افضل الطرق لتعطير المنزل

فوري22 نوفمبر 2023
افضل الطرق لتعطير المنزل

انتشرت في السنوات الأخيرة أنواع عديدة لمعطرات الجو المستخدمة في المنزل ، للتخلص من الروائح السيئة والحصول على الروائح المنعشة التي تضفى الشعور بالراحة ، ولكن هناك طرق أكثر آماناً لتجنب الأثار الضارة لمعطرات الجو الكيمائية ، وهي طرق غير مكلفة وتتواجد في أغلب الأحيان في كل منزل ، ونحاول أن نتعلم سوياً في هذا المقال على أفضل الطرق لتعطير المنزل .


افضل الطرق لتعطير المنزل :-


1-البخور

: من أشهر وأقدم طرق التعطير في الدول العربية ، وهي عطور طبيعية ذات روائح جميلة تفوح عند اشعالها على هيئة دخان ، وعادة ما تكون رائحة البخور مستخلصة من العود أو المسك أو خليط من الفواكه أو الزهور، وهو متوفر على هيئة بودرة أو أعواد خشبية .


2- قشور الحمضيات

: تحتوي على زيوت عطرية فواحة يمكن استخدامها بشكل فعال في تعطير المنزل ، إذ يمكن غليها على النار مع الماء لتفوح منها الرائحة الذكية في أرجاء المنزل ، أو بتجفيفها والاحتفاظ بها في أوعية زجاجية مفتوحة في جوانب المنزل .


3- الفانيليا

: يمكن استخدامها بتعطير المصابيح الكهربائية ، إذ يمكن رش القليل منها فوق المصباح وهو مطفئ ثم تشغيله ، وبعدما يسخن بفعل الحرارة تنتشر رائحة الفانيليا في المنزل .


4- القرفة

: يمكن غلي القليل منها بالماء ، لتفوح رائحتها معطرة المنزل ، أو اضافتها لقشور البرتقال والتفاح والليمون أثناء الغلي مما يعمل على اضفاء رائحة جميلة قوية .


5- المناديل المعطرة

: يمكن وضعها في أركان المنزل أو الخزانات لتنشر الرائحة العطرة على المكان المحيط بها والتي تدوم لفترات طويلة في بعض الأحيان .


6- عينات العطور

: عادة ما تكون بأسعار زهيدة الثمن ، لذلك يمكن استغلالها في تعطير المنزل بوضعها مفتوحة في الأركان أو على المناضد لتفوح منها الروائح الذكية .


7- الشموع المعطرة

: انتشرت في الأسواق بأسعار زهيدة وبأشكال جميلة وروائح متعددة ، فاستخدامها يضفي الروائح الجميلة عند اشعالها ، كما يضفي شكلاً جميلاً مكملاً لديكور المنزل .


8- معطر الملابس

: فكرة جيدة لتعطير المنزل باستخدام القليل منه أثناء تنظيف الأرضيات ، أو بوضعه في بخاخة ونثره على السجاد ، أو باستخدامه أثناء تلميع الأسطح والزجاج في المنزل .


9- النباتات المنزلية

: أنواعها كثيرة وجميلة ولا تحتاج لجهد في رعايتها كما أنها تضفي جمالاً للمكان وتنقية للهواء من التلوث ، وهنا بعض الأنواع العطرية مثل الريحان والنعناع وغيرهما من الأعشاب والتي يمكن زرعها في أصص صغيرة مناسبة لديكور المطبخ أو غرفة الجلوس ، أو يمكن اختيار بعض النباتات المزهرة مثل الفل والياسمين والورود وهي ذات ألوان جميلة وروائح عطرة محببة .


10- جهاز الترطيب

: يمكن إضافة القليل من الليمون أو الفانيليا إلى الماء الموجود بالجهاز ، وعند تشغيله ستنتشر الروائح معطرة المنزل .

صحيفة فوري