افضل مقشر طبيعي للبشرة

تعج الأسواق بأنواع عديدة من مقشرات البشرة الباهظة الثمن ، كما أنها تتكون من مركبات كيمائية قد تضر بالبشرة ، ولكن الحل الأمثل والمفيد استعمال خلطات طبيعية تعمل على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة ، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وتكمن الفكرة الأساسية لتحضير مقشر للبشرة مادة تتكون من حبيبات خشنة لفرك الجسم مع مادة مرطبة أو زيت طبيعي للجسم ، مع إضافة العطر المفضل ليحتفظ الجسم به لفترة طويلة .


افضل مقشر طبيعي للبشرة :-


1-مقشر

خل التفاح

ودقيق الذرة

: يحضر بخلط ملعقة كبيرة من الذرة مع العسل الطبيعي ، وقليل من عصير الليمون للحصول على عجينة لينة ، تستعمل هذه الخلطة لمدة 10 دقايق ثم تغسل بالماء الفاتر ، يعمل الذرة في هذه الخلطة على فرك وتقشير البشرة ، ويقوم الليمون بتنقية البشرة من الجلد الميت والشوائب ، أما العسل على ترطيب وتنعيم البشرة .


2- مقشر الموز والسكر

: تعد بهرس موزة مع 3 ملاعق من السكر ، وقليل من أي زيت عطري مفضل ، تستخدم الخلطة عند الاستحمام مع فرك الجسم بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية ، كما يعمل السكر على تخليص الجسم من طبقات الجلد الميت ثم يشطف بالماء الفاتر .

3- مقشر الليمون مع الروز ماري والملح : يخلط كوب من الملح الخشن مع نصف كوب من زيت اللوز المر ، مع بشر ليمون ، ثم يضاف قليل من الروز ماري المجفف ، يعمل الملح على فرك الجلد الميت ، أما زيت اللوز المفيد في القضاء على البقع الداكنة ويبيض البشرة ، تستخدم هذه الخلطة أثناء الاستحمام .


4- مقشر النعناع والسكر

: تحضر باضافة 2 كوب من السكر الخشن الذي يعمل على تقشير البشرة ، مع ربع كوب من زيت الجوز الهند المرطب والمنعم للبشرة ، مع قطرات من زيت النعناع العطري ، تعمل هذه الخلطة على تخليص الجسم من الجلد الميت وتنعيمه .


5- مقشر الجريب فروت

: تحضر بخلط معلقة من زيت بذور الجريب فروت المضاد للأكسدة ، مع 4 ملاعق من السكر الخشن الذي يعمل على تقشير الجلد ، بالإضافة ملعقتين من الجلسرين المنعم للبشرة ، تتمتع هذه الخلطة بقدرتها الفائقة على تنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت .


6- مقشر الطماطم مع السكر

: تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من الشوارد الحرة التى تخلص البشرة من طبقات الجلد التالفة ، لذا فخلطها مع كمية من السكر الخشن المقشر للبشرة ، يعمل كأفضل المقشرات للبشرة .


7- مقشر جوز الهند مع الفانيليا والسكر البني

: يخلط جوز الهند بخواصه المنعمه والمرطبة للبشرة ، مع نصف كوب الزيت جوز الهند المنعم ، وقليل من الفانيليا للحصول على رائحة جسم عطرة ، يفرك الجسم بشكل دائري اثناء الاستحمام ثم يشطف بالماء .


8- مقشر اللافندر مع ملح البحر

: يعد ملح البحر من أفضل المقشرات الطبيعية والمنعمة للجلد ، لذا فخلطه مع ثلث كوب من زيت الجوجوبا المغذي للبشرة والمضاد للأكسدة ، وتعطير الخلطة بقطرات من زيت اللافندر العطري ، يفرك الجسم بهذه الخلطة للتخلص من الجلد الميت ثم يشطف بالماء الفاتر .


9- مقشر الحمضيات مع الملح

: من أفيد المقشرات الطبيعية للجلد ، يخلط نصف كوب من زيت الزيتون المرطب للبشرة ، مع معلقة صغيرة من قشور الحمضيات مثل البرتقال والليمون التي تعمل على تخليص الجسم من طبقات الجلد الميت ، تعمل هذه الخلطة على تنعيم البشرة وترطيبها .


10- مقشر

الشوفان

وصودا الخبز

: الشوفان من أفيد وأجود المقشرات الطبيعة للبشرة فهو يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الكسدة وفيتامين أ المغذي للبشرة ، فمن الجيد خلط نصف كوب من الشوفان ، مع ربع كوب من العسل المغذي للبشرة ، مع قطرات من الزيت العطري المفضل ، تستخدم هذه الخلطة لتخليص البشرة من طبقات الجلد الميت وتزيد من نعومته ونقائه .