افضل الزيوت الطبيعية للوقاية من اشعة الشمس

رغم الفوائد العديدة لأشعة الشمس ، إلا إنه يجب اختيار الأوقات المناسبة للتعرض لها ، حتى لا تتعرض البشرة والجلد للجفاف والحروق ، كما ينصح باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس ، وهناك الكثير منها بالأسواق ، ولكنها بالتأكيد تحتوي على المواد الكيمائية ، ولكن هناك العديد من الزيوت الطبيعية الواقية من أشعة الشمس والمغذية للبشرة والتي نتعرف عليها في مقالنا هذا .


افضل الزيوت الطبيعية للوقاية من اشعة الشمس : –


1-زيت الجوجوبا

: ذو خواص مرطبة للجلد ، بالإضافة لما يحتويه من حمض الميرستيك الذي يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس ويقلل من تأثيرها على اسمرار الجلد .


2- زيت اللوز

: يحمي البشرة من ظهورالبقع الداكنة وجفاف البشرة عند التعرض لشعة الشمس لإحتوائه على فيتامين إي ، المفيد لنضارة البشرة وحمايتها ، كما أنه يعمل توحيد لون البشرة .


3- زيت البندق

: يعرف أيضاً باسم زيت الماكاديميا ، وهو غني بالكثير من العناصر والفيتامينات اللازمة لصحة الجلد مثل البوتاسيوم وفيتامين إي ، كما أنه يحتوي على حمض السيناميك المضاد لشعة الشمس .


4-

زيت الزيتون


: من أفضل الزيوت المغذية للبشرة فهو يعمل على ترطيب الجلد ومنع جفافه ، ويقي البشرة من حروق الشمس وظهور التجاعيد المبكرة .


5- زيت الصويا

: يمنع الالتهابات والاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة ، لذا فهو اختيار جيد للواقية من أِشعة الشمس ، كما أنه مرطب ومغذي للبشرة خاصة في فصل الصيف .


6- زيت

الافوكادو


: يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة ، لذا فهو يعمل على تكوين طبقة واقية للبشرة وحمايتها من الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس ، كما أنه يرطب ويمنع التهاب البشرة .


7- زيت جنين القمح

: يتمتع بمعامل حماية عالي نسبياً لذا فهو أكثر الزيوت التي ينصح في استخدامها كواقي طبيعي من أشعة الشمس ، وهو سريع الامتصاص غير دهني ، وهو مضاد للأكسدة يعالج تلف البشرة ويعمل على تجديد الخلايا لما يحتويه من نسبة كبيرة من فيتامين إي .


8-

زيت جوز الهند


: من أشهر الزيوت المستخدمة في تجميل البشرة ، وعند استخدامه قبل التعرض للشمس يغطي الجلد بطبقة واقية ويمنع الجلد من الجفاف والتلف .


9- زيت الجزر

: يعتبر زيت مثالي للحماية من أشعة الشمس والوقاية من حروق الجلد والتهابات البشرة ، لما لديه من عامل حماية عالي ، ونسبة مرتفعة من

مضادات الأكسدة

التي تكافح التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، كما أنه مضاد للبكتيريا لذا فهو مثالي للبشرة المصابة بحب الشباب .


10- زيت العليق

: أو زيت التوت يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 و6 ، التي تغذي البشرة وترطبها مما يجعله من أفضل الزيوت للحماية من أشعة الشمس وحروقها .