افضل دولة لتعليم الطيران

دراسة الطيران هو حلم للكثير من الشباب ، و لاشك أنه علم هام و دراسة معترف بها في كل دول العالم ، بل و تعد أحد أفضل الوظائف المرموقة على مستوى العالم  ،و يوجد حول العالم العديد من البلدان و التي يوجد بها مؤسسات تعليمية شهيرة متخصصة في تعليم الطيران و تأهيل طلابها لذلك بصورة ممتازة ، و قد إخترنا لكم اليوم مجموعة من أفضل هذه البلدان من كل العالم .


افضل دولة لتعليم الطيران :


المملكة المتحدة united kingdom ،

و تتطلب الدراسة بها الحصول على شهادة التويفل أو الأيلتس ، و من أشهر المعاهد بها لتعليم الطيران معهد أكسفورد للطيران ، و يمكن الإتصال بهم مباشرة للتعرف على المتطلبات و إستيفائها .


إستراليا australia ،

و تقوم بتخريج طلاب ذات مستوى و كفاءة بدرجة عالية و تؤهلهم لتلبية متطلبات العمل في الخطوط الجوية الإسترالية و الخطوط الجوية  في الشرق الأوسط .


الولايات المتحدة الأمريكية united states of america ،

و لا تشترط الحصول على شهادة التويفل ، و من أهم مدراسها في ولاية فلوريدا مدرسة فلايت سيفتي و تؤهل للحصول على شهادة  faa  و كذلك أفيتر كولدج و باريس آير فأكاديميتها ذات تاريخ عريق ، و تتميز الدراسة بها بمستوى عالي من الجودة و المرونة في التدريب ، مع وجود عدة تخصصات ، و يوجد بها العديد من الجاليات العربية المسلمة و مساجد .


ماليزيا malaysia ،

و يوجد بها 7 أكاديميات لدراسة الطيران و 15 ناد طيران ، و معترف بشهادتها الممنوحة من بريطانيا ، و تكسب الطلاب خبرة جيدة بسبب تغير الطقس و العمل في ظل ظروف متغيرة ، و مدة الدراسة بها سنة و 8 شهور .


الفلبين philippines ،

و أصبحت شهادتها من الشهادات المعترف بها دوليا ، و من أشهر مدارسها فلاي فاست و فلايت لاين ، و تقدم مستوى جيد من الدراسة مع أسعار أقل .


كندا canda ،

و هي شهيرة في هذا المجال ، و مستوى تقديمها لدراسة الطيران مستوى ممتاز يعادل المستوى الأمريكي و لكن بأسعار أقل كثيرا ، و من أشهر مراكزها مركز إحتراف الطيران ، و تقدم كذلك المستوى التعليمي الجيد بأسعار أرخص .


أوكرانيا ukraine ،

و تعد من الدول القليلة التي تقوم بتصميم و صناعة تكنولوجيا الطيران ، و يعد معهدها التابع لجامعة خاركوف أحد أهم معاهد تدريس الطيران في العالم ، و يدرس بها سنويا 300 طالب أجنبي من 29 دولة .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل دولة لتعلم اللغة الانجيلزية





افضل الجامعات السعودية





افضل جامعات العالم