أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب

ظهور حب الشباب مشكلة شائعة ، تظهر في أعمار مختلفة ، و لكنها تزيد بصورة أكبر في سن المراهقة ، قد تظهر في أماكن مختلفة كالوجه و الظهر و فروة الرأس ، من أسبابها التوتر و الإجهاد و النوم غير الكاف و النظام الغذائي غير المتوازن و غير الصحي ، و كل هذا يسبب إختلال في هرمونات الجسم و مستويات السكر في الدم مما يسبب ظهور حب الشباب ، لذلك و لأن المشكلة و علاجها يبدأون من الداخل جمعنا اليوم لحضراتكم مجموعة من الأغذية التي تعمل على تنقية المعدة و بالتالي يظهر تأثير ذلك على الوجه ، و يكون من فوائد هذه الأغذية إختفاء حب الشباب ف أقصر وقت ممكن .


أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب :



عصير الليمون

lemon juice ،

و الليمون ينظف الكبد و يخلصه من السموم ، فحمض الستريك ينشط إنزيمات الكبد ، و أيضا فهو ينظف مسام البشرة و يقلل من ظهور التجاعيد ، كما يمكن وضعه على الحبوب مباشرة فيقبض المسام و يخفي الحبوب في الوجه .


الماء water ،

و هو يقوم بتخليص الجسم من السموم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل أجزاء الجسم ، و يحمي من جفاف الجلد ، و يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا ، خاصة في الطقس الحار .


الأطعمة الغنية بأوميجا 3 omega ،

و على رأسها الأسماك ، و التي تعزز من إمتصاص الفيتامينات في الجسم للحصول على بشرة صحية .


الخضروات الطازجة fresh vegetables ،

و التي تحتوي على مضادات أكسدة و فيتامينات مثل  e/c ، و التي تنقي البشرة و تعالج حروق الشمس و التجاعيد و حب الشباب ، و تنقسم إلى الخضروات الورقية و التي تحتوي على ألياف و مضادات أكسدة و فيتامين ب 2 ، و الخضروات الملونة و التي تحتوي أيضا على مضادات أكسدة مع مادة الأنثوسيانين ، و هو ما يعزز تدفق الدم داخل الجسم و يقوم بتنظيف المسام ، و هذا من أهم هوامل علاج حب الشباب .



التفاح

apple ،

و يحتوي على حديد و مادة اليكتين و التي من شأنها تعزيز نضارة و صحة الوجه و معالجة حب الشباب .



الشاي الاخضر

green tea ،

و هو يحتوي على مضادات أكسدة ، ومادة الكاتيكان المضادة للإلتهابات ، و بالإضافة إلى ذلك يعزز صحة و نضارة الوجه و الجسم ويقاوم ظهور التجاعيد وحب الشباب .


البروتينات قليلة الدهن proteins ،

كالبيض و السمك ، و التي تساعد في القضاء على حب الشباب و ضبط الهرمونات من خلال ضبط معدلات السكر في الدم ، و تمد الجسم بالكولاجين اللازم لتجديد خلايا الوجه و الجسم .


البطيخ watermelon ،

و هو يحتوي على ألياف و فيتامين  a/b/c  و التي تخفف من إمتصاص السكر ، و يقوم بإزالة البقع من الجلد و الحفاظ عليه ناعما و منتعشا و رطبا و يزيل حب الشباب و أي ندبات و بقع داكنة .


فيتامين ج  vitamin g ،

و هو هام لإعادة بناء خلايا بشكل عام ، و تعزيز جهاز المناعة و القضاء على أي عدوى .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل الاغذية لطعام متوازن





افضل الاغذية لزيادة الوزن





افضل الاطعمة الغنية بالحديد