افضل بنك اماراتي

فوري22 نوفمبر 2023
افضل بنك اماراتي

تطور الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة بشكل كبير وملحوظ في السنوات الأخيرة حتى أصبحت بالمراتب الأولى عالميا من حيث المؤشرات الاقتصادية ، فحصلت على المرتبة الثانية بعد السعودية من حيث الاقتصاد خليجيا ، و على المرتبة الثالثة في الشرق الأوسط و المرتبة 38 عالميا ، ومن بين الاسباب التي أدت إلى الازدهار الاقتصادي في الامارات ظهور البنوك الاماراتية التي تقدم الخدمات المصرفية المميزة سواء للأفراد أو الشركات أو الحسابات المصرفية المعقدة ، ووضعنا قائمة لأفضل البنوك الاماراتية التي حصلت على المراتب الأولى ضمن قائمة فوربس العربية لأقوى شركة اماراتية من حيث القيمة السوقية .


افضل بنك اماراتي :-

1.

بنك ابو ظبي الوطني

: تأسس في عام 1968 ، ويعتبر أول بنك في أبو ظبي ، ويقدم تعاملاته بحسب الشريعة الإسلامية ، حصل البنك على عدة جوائز من أهمها حصوله على المرتبة 46 ضمن البنوك الأكثر أمانا في العالم من قبل غلوبال فاينانس 2011 .

2.

بنك الخليج الأول

: تأسس في عام 1979 مقره الرئيسي في أبو ظبي ، وهو من أهم البنوك في الامارات ، يبلغ عدد مساهميه حوالي 31.2 مليار درهم اماراتي ، حقق البنك الكثير من الإنجازات منذ تأسيسه إلى يومنا هذا ، واستحوذ على أهم الصفقات في الامارات ، ولديه العديد من الفروع بمختلف أنحاء الشرق الأوسط ، حصل البنك على العديد من الجوائز والتكريمات ، مثل جائزة أفضل بنك في دولة الامارات و أفضل مزود لخدمات التأمين المصرفي من قبل مجلة بانكر ميدل ايست للقطاع المالي لسنة 2013 ، وصنف ضمن سادس أقوى بنك على مستوى الوطن العربي من قبل مجلة فوربس لأقوى 500 شركة عربية .

3.

بنك ابو ظبي التجاري

: يقدم خدمات مالية ومنتجات مصرفية مميزة ، حصل على العديد من الجوائز مثل أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الامارات أربع سنوات متتالية من قبل آسيان بانكر ، وجائزة افضل حوكمة للشركات في الامارات سنتان متتاليتان من قبل ذا وورلد فاينناس وحصل على جائزة افضل بنك تجاري من قبل بانكر ميدل ايست اندستري وحاز على المرتبة السابعة ضمن أكثر البنوك أمانا في الشرق الأوسط لعام 2011 من قبل جلوبال فاينناس .

4.

بنك الامارات دبي الوطني

: تأسس في عام 2007 ، وهي نتيجة لدمج بنك الامارات وبنك دبي الوطني ويعتبر من أكبر البنوك في الامارات ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات من أهمها جائزة افضل بنك للخدمات المصرفية للافراد في الامارات من قبل آسيان بانكر ، وافضل بنك في الامارات العربية من قبل يوروموني .

5.

بنك ابو ظبي الاسلامي

: تأسس في عام 1997 يقدم جميع الخدمات والمتجات المصرفية وخدمات التمويل والحسابات المختلفة ، حصل البنك على العديد من الجوائز والتكريمات نذكر منها حصوله على أفضل مصرف اسلامي في العالم من قبل اسلاميات فاينانس نيوز سنتان متتاليتان ، وافضل مصرف اسلامي في الامارات اربع سنوات على التوالي من قبل جلوبال فاينانس ، والمصرف الاسلامي الافضل ابتكارا من قبل اسلاميات فينانس نيوز .

6.

بنك الاتحاد الوطني

: تأسس في عام 1982 مقره الرئيسي في أبو ظبي ، يتمثل نشاط البنك بتقديم الخدمات المتنوعة المصرفية للأفراد والشركات ، ويقدم الخدمات الخاصة بالمشاريع الضخمة .

7.

بنك رأس الخيمة الوطني

: والاسم الشائع هو راك بنك ، وهو شركة مساهمة عامة مقرها الرئيسي إمارة رأس الخيمة ، يتمثل نشاط البنك بتقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات من خلال 31 فرع في أنحاء الامارات العربية .

8.

بنك دبي الاسلامي

: مقره الرئيسي في دبي ، يقدم أعلى مستويات الخدمة المصرفية الاسلامية حول العالم ن ويعتبر من من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا حول العالم ، يضم البنك أكثر من 400 مؤسسة تدير أصول تزيد عن 1000 مليار دولار امريكي في العالم ، حصل البنك على جائزة أفضل صفقة في دولة الامارات ، وحصل على جائزة أفضل بطاقة إسلامية وأفضل بيت للصكوك .

9.

بنك دبي التجاري

: يقدم البنك كافة الخدمات التجارية والمصرفية والتي تشمل التأمين وتطوير وإدارات العقالات والاستثمار المصرفي بالإضافة غلى خدمات البطاقة للعملاء من الإمارات والدول الخارجية .

10.

بنك الفجيرة الوطني

: تاسس في عام 1982 ، يقدم خدمات تمويل المشروعات الوطنية والاستثمارية وخدمات الايداع والإقراض بالإضافة إلى طرح أسهم للمشروعات في البورصة ، ويقوم بعملية شراء وبيع السلم في الأسواق والمشتقالت المالية .