جوجل تكشف عن السيارة ذاتية القيادة

في وقت سابق من هذا الاسبوع وصلنا بنظرة خاطفة على اتجاه جوجل في مبادراتها لسيارات الروبوت . جوجل كشفت عن خطوة جديدة في الإفراج عن تلك الجهود التي بنيت للسيارة ذاتية القيادة.

على وجه التحديد ، فإن السيارة الجديدة لا يوجد لديها عجلة القيادة ، ودواسة البنزين ، دواسة الفرامل أو المرايا . نسخة جوجل حاليا لا تشمل سوى مقعدين في سيارة بدون بعض وسائل الراحة الحديثة مثل علبة القفازات أو ستيريو . كما ان السيارة غير مجهزة بأجهزة البرمجيات اللازمة لنظام ذاتية القيادة من جوجل والتي تمت في تويوتا ولكزس Priuses وسيارات الدفع الرباعي على مدى السنوات الخمس الماضية .

كل ما عليك فعله هو الضغط على زر (مرة واحدة كنت قد أبلغت سيارة من جهتك المقصود) وقبالة تذهب ، على افتراض أن السيارة لا تحتاج إلى تحميل تحديث برنامج أو أي شيء .

لدى السيارة أجهزة الاستشعار ، والتي يمكن تكشف عن الأجسام من على مسافة كبيرة تصل إلى أكثر من عقدين من ملاعب كرة القدم في كل الاتجاهات ، وهو أمر مفيد خاصة في الشوارع المزدحمة والمليئة بالتقاطعات . ولقد حددت سرعة هذه السيارات لتصل إلى 25 ميلا في الساعة . في الداخل ، قد صممت للتعلم ، فلن تجد الكثير من على وسائل الراحة ، ولكن سيكون لدينا مقعدين (مع أحزمة المقاعد) ، مساحة لأمتعة الركاب ، وأزرار للتشغيل والإيقاف ، و الشاشة التي يظهر فيها الطريق وذلك حول هذا الموضوع .

وفقا لسيرجي برين غوغل ، فإن الهدف لهذا المشروع هو تلبية احتياجات الناس بهذه الوسائل الحديثة ، لأن وسائل النقل الحالية لا تقدم الخدمات المطلوبة . على وجه الخصوص ، يمكن لسيارة ذاتية القيادة ان تجذب العديد من البشر لما لها من خيارات أفضل عن وسائل النقل العام في العديد من الأماكن في الولايات المتحدة التي تفتقر إلى مثل هذه الأنظمة .

هل تعتقد أنك سوف تسافر في أي مكان في واحدة من هذه السيارات ذاتية القيادة لجوجل؟