افضل المنتجات الطبيعية لتفتيح البشرة

تحتوي البشرة على خلايا صبغية تسمى Melanocytes وهي المسئولة عن إنتاج صبغة الملانين وهذه الخلايا إذا تم تحفيزها تسبب اسمرار لون البشرة ، وهناك عدة عوامل تحفز إنتاج هذه الخلايا ومن أشهرها تعرض البشرة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية ، وتعرض البشرة للاحتكاك وهذا السبب يؤدي إلى اسمرار الكوعين والركبتين وتحت الابط نتيجة للاحتكاك الذي يسبب اسمرار البشرة مع الوقت ، وهناك أيضا سبب رئيسي في اسمرار البشرة وتحفيز الخلايا الصبغية وهو استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على الكحول ، لذلك ينصح عند شراء مزيل العرق التأكد من خلوه من أي مواد كحولية ، ولكن سيدتي لا تقلقي ، فهناك عدة طرق يمكن اتباعها للتخلص من اسمرار البشرة وتوحيد لونها وتفتيحها طبيعيا دون اللجوء لأي مستحضر كيميائي قد يضر بالبشرة وخصوصا الحساسة منها ، ونذكر في مقالنا افضل هذه الطرق علها تساعدك في إيجاد الحل مع ضرورة استخدامها بانتظام لإعطاء النتائج المرجوة .


افضل المنتجات الطبيعية لتفتيح البشرة :-

1.

الصودا

: تعتبر الصودا علاج فعال في إزالة اسمرار الجلد فملعقة واحدة منها تخلط مع الحليب لتتكون عجينة ووضعها على المنطقة المراد إزالة الاسمرار منها كفيلة في إظهار نتائج فعالة ، وتستخدم مرة كل يومين لإعطاء النتائج المرجوة .

2.

الحليب

: من المعروف أن الحليب يساعد على تفتيح لون البشرة بالإضافة إلى ترطيبها ، وعند استخدامه مع الكركم والعسل لمدة عشرين دقيقة على المنطقة المعنية وفركه بحركة دائرية يعطي نتائج فعالة .

3.


زيت الزيتون


: يعتبر من أفضل العلاجات التي تستخدم لتفتيح البشرة وهو فعال أيضا في تنعيم البشرة وتغذيتها لتصبح نضرة خالية من الشوائب .

4.

خشب الصندل

: يستخدم القليل من خشب الصندل مع ماء الورد ويوضع على البشرة فهو يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس ويعمل على توحيد لون البشرة طبيعيا ، واستخدامه مرة أو مرتين أسبوعيا يعطي نتائج فعالة .

5.

الليمون

: يعتبر من أفضل المنتجات الطبيعية لتفتيح البشرة وللتخلص من الهالات السوداء والشوائب لاحتوائه على خصائص مقشرة وقابضة ، فيتم فرك المنطقة بالليمون جيدا .

6.

زيت جوز الهند

: له فعالية قوية في توحيد لون البشرة وترميمها لاحتوائه على خصائص طبيعية تساعد في تفتيح البشرة ، تدلك البشرة بزيت جوز الهند وتركه لمدة ربع ساعة ويفضل إضافة زيت الزيتون معه لإعطاء أفضل النتائج .

7.

الحجر الاسود

: يستخدم الحجر الاسود الجاف لتقشير البشرة وازالة الجلد الميت ، فعند فرك البشرة به بعد الاستحمام وتكرار العملية في كل مرة يعمل على تفتيح وبياض البشرة وتنعميها بشكل فعال .

8.

اوراق الصبار

: تعمل أوراق الصبار على ترطيب البشرة وتحد من النتائج السلبية من تعرض البشرة لأشعة الشمس ، ويتم وضعه على البشرة الداكنة لمدة نصف ساعة ويغسل بالمال ، ويتم تكرار العملية مرتين في الأسبوع لإعطاء أفضل النتائج .

9.

زبدة الكاكاو

: وهي من أهم الدهون الطبيعية التي تستخدم لترطيب وتفتيح البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية ، تدهن المنطقة الداكنة بزبدة الكاكاو يوميا قبل النوم .

10.

الخل والزبادي

: يتم خلط الخل والزبادي ووضعه على البشرة الداكنة وعند جفاف الخليط يتم فركه في حركة دائرية لمدة دقيقة فهو فعال في تفتيح لون البشرة وتطهيرها ونقائها .