افضل مسلسل كرتوني للبنات

فوري22 نوفمبر 2023
افضل مسلسل كرتوني للبنات

يقبل الكثير من الأطفال على مشاهدة المسلسلات الكرتونية في فترة الإجازة ، فهذه المسلسلات تعتبر المنفذ الرئيسي لهم في التسلية وتعلم بعض المهارات ، ومن خلالها يسبح الطفل في عالم الخيال ليعيش داخل هذه القصص وكأنه أحد أبطالها ، وقد ظهرت مسلسلات كثيرة متخصصة للأطفال البنات وهي في الغالب قصص تدور أحداثها حول فتيات يعشن مغامرات مثيرة تجذب الفتيات ، ونذكر في هذا المقال قائمة بأفضل المسلسلات الكرتونية للبنات .


افضل مسلسل كرتوني للبنات : –

1.

الجاسوسات totally spies

: يعرض على شاشة ام بي سي 3 ، تدور أحداثه حول ثلاث فتيات هن اليكس وكلوفر ووسام ، يدرسن في الجامعة وأصبحن عميلات سريات يحاربن الأشرار ويتمتعن بقوة خارقة يستعينوا بها في مغامراتهن لإنقاذ العالم .

2.

سوبر بي Super Bee

: يعرض على شاشة ام بي سي 3 ، تدور أحداثه حول نحلة تدعى ” بيسي ” تعيش في ولاية سان فرانسيسكو بأميركا مع والدتها وأخيها وكلبها والتر ، وهي طموحة ونشطة وتحصل دائما على أوسمة التميز والتفوق ، وتحاول أن تحصل على لقب ” سوبر بي ” وتتعرض لعقبات كثيرة تواجهها وتنافسها نحلة أخرى تدعى ” باميلا ” تحاول إفشال طموحها للوصول إلى اللقب .

3.

فتيات القوة The Powerpuff Girls

: مسلسل كرتوني أمريكي ، تدور أحداثه حول ثلاث فتيات اخترعهن بروفيسور بواسطة السكر والتوابل وأضاف مسحوق عن طريق الخطأ فتكونت هذه الفتيات ، وهن أطبال خارقات يقمن بالدفاع عن المدينة من الأشرار الذين يريدون تدمير المدينة فيتم الاتصال بهن عبر الخط الساهن ويقمن بمغامراتهن في إنقاذ المدينة ، يذكر أن المسلسل حاز على جائزة إيمي ، ويعرض على قناتي كرتون نت وورك بالعربية وام بي سي 3 .

4.

المراهقة الالية My Life as a Teenage Robot

: تدور أحداثه حول فتاة مراهقة آلية تدعى ” جيني ” تمتلك قدرات خارقة قتالية وتتسم بصفات رقيقة وطيبة ، وتحاول حماية كوكب الأرض من الكوارث والأخطار، ودائما تتمنى أن تعيش كفتاة عادية دون التقيد بقدراتها الخارقة ، يعرض المسلسل على قناة ام بي سي 3 .

5.

مغامرات دورا Dora the Explorer

: مسلسل كرتوني أمريكي الاصل ، تدور أحداثه حول الطفلة دورا وصديقها القرد موزو ، تسافر كل يوم مع صديقها حول العالم وتحب المعرفة واستكشاف ما حولها عبر سلسلة من المغامرات اليومية المفيدة ، يهدف المسلسل تعليم الاطفال التفاعل مع الكرتون وتعليمه اللغة الإنجليزية وهي فكرة جديدة من نوعها في المسلسلات الكرتونية ، يعرض المسلسل على قناة ام بي سي 3 .

6.

حكايات جنجر


As Told by Ginger

: تدور أحداثه حول فتاة تعيش مع والدتها وتكتب مذكراتها اليومية تكتب فيها ما يحدث معها من مواقف هي وأصدقائها في المدرسة ، تعتبر قصة المسلسل من المسلسلات الواقعية ، يعرض على قناة ام بسي سي 3 .

7.

دانية Danyah

: مسلسل كرتوني جديد من نوعه ، وهو من بطولة مذيعة قناة الام بي سي 3 دانية شافعي ، حيث أنها تلعب بطولة المسلسل عبرة شخصية كرتونية تسمى باسمها وأخوها عزوز الذي دائما يورطها في مشكلات كثيرة وتقوم دانية في إيجاد حلول لإخراجه من هذه المشكلات ، وتقدم من خلال المسلسل حكايات وقصصا مشوقة وتطرح أفكارا غير تقليدية تهدف إلى تشجيع الاطفال وتعليمهم على التفكير والتأمل وتنمية روح الابتكار .

8.

لولا وفرجينيا Lola & Virginia

: تدور أحداثه حول فتاتين الأولى تدعى ” لولا ” تنتمي إلى أسرة فقيرة وهي جميلة وذكية وبسيطة وتحرص دائما على مساعدة والدتها وشقيقيها ، والفتاة الأخرى غريمة لولا تدعى ” فرجينيا ” وهي فتاة متعجرفة ومغرورة حياتها سطحية ودائما ما تتنافس مع لولا وتحاول دائما إفساد خططها وفي النهاية تتحول هذه العداوة إلى صداقة حقيقية وجميلة ، يعرض المسلسل على قناة ام بي سي 3 .

9.

الدنيا روزي

: تدور أحداث المسلسل عن البنت روزي وهي ذكية وحيوية تقوم مع أصدقائها برحلات ممتعة ومغامرات واستكشافات كثيرة يتعلم الطفل من خلالها على تطوير مهاراته الاجتماعية ، يعرض المسلسل على قناة براعم .

10.

فتيات الPop Pixie

: تدور أحداث القصة حول أطياف دائما ينشرون قيم الحب والتسامح ليحققوا السعادة للجميع ، ودائما ما يواجهون تحديات وصعوبات وصراعات مع أعدائهم الأقزام في سلسلة من المغامرات المثيرة والمفاجآت المستمرة ، ويمتلك كل طيف موهبة خاصة به ويستخدمها لنشر الخير وهزيمة الأقزام .