افضل شركات التقنية العالمية للعمل بها

يتنوع سوق العمل من آن لأخر ، إذ تتنوع الشركات المتواجدة فيه وتتنوع الوظائف المتاحة بها ، ومع التقدم العلمي في عصرنا الحديث ، تلقى شركات التقنية والتكنولوجيا رواجاً كبيراُ في سوق العمل والمال ، ويتطلب العمل بهذه الشركات بالطبع الالمام والتفوق في علوم الكمبيوتر والاتصالات ، مما يوفر للعاملين في هذا المجال العائد المادي المنشود ، وبيئة عمل مريحة ، ومن هنا نستعرض معاً أفضل شركات التقنية للعمل .


افضل شركات تقنية للعمل :-


1. توتير Twitter

: هو إحدى شبكات التواصل الاجتماعي ، يقدم خدمة التدوين لمستخدميه بإرسال تغريدات ، نشأ الموقع عام 2006 ، المدير التنفيذي ديك كوستولو ، تقدم الشركة لموظفيها العديد من الامتيازات منها مكتب كبير ، طعام مجاني ، إكراميات ، الدفاع عن حرية التعبير ، الشعور بالقيام بأعمال مفيدة ، التعاون مع فريق عمل ذكي ، أما السلبيات تتمثل في أن العمليات المتغيرة باستمرار تسبب الارتباك .


2. فيسبوك Facebook

: شركة تأسست عام 2004 لإطلاق شبكة تواصل اجتماعي ، مؤسسها مارك زوكربيرج ، يعمل بالشركة عدد كبير من الموظفين في بيئة عمل رائعة ، تتيح للعاملين فيها فرص التعلم والتطوير الوظيفي ، كما توفر لهم غرف استراحات وترفيه ، وصالة للألعاب مثل البينج بونج وكرة سلة ، للحصول على قسط من الراحة خلال ساعات العمل الطويلة .

3.

جوجل Google

: هي شركة أمريكية تعمل في مجال الاعلان والبحث على الانترنت وارسال البريد الالكتروني ، أنشأ جوجل كلاً من لاري بايج ، وسيرجي برين عام 1998 ، بلغ عدد موظفي جوجل حوالي 20164 موظف ، يتمتع الموظفين بوجبات مجانية ، كما توفر كل أساليب الراحة للموظف داخل الشركة ، ورعاية متكاملة لهم ولذويهم ، كما تقدم شركة جوجل لورثة الموظف 50% من راتبه ولمدة عشر سنوات بعد الوفاة ، كما تقدم لكل طفل في عائلة الموظف 1000 دولار شهرياً حتى سن 23 ، أما سلبيات العمل فهي عدم التوازن بين العمل والحياة لطول فترة العمل .


4. لينكد إن LinkedIn

: شركة تأسست عام 2002 ، لإطلاق موقع تواصل اجتماعي تحمل نفس الاسم ، أسس لينكد إن ريد هوفمان في كاليفورنيا بالولايات المتحدة ، ولها عدة فروع أخرى في أوروبا ، تساعد الشركة زائري موقعها في الحصول على الوظيفة المناسبة ، يتمتع موظفي لينكد إن بالتوازن بين العمل والحياة ، والحصول على رواتب متميزة ، والعمل في جو عائلي ، أما السلبيات فهي تغير خطط وسياسات تتغير بسرعة .


5. جايدواير Guidewire

: هي شركة أجهزة وبرامج كمبيوتر أمريكية تأسست عام 2001 ، أسسها ستة أشخاص هم كين برانسون ، وجيمس كواك ، وماركوس ريو ، وجون شو ، ومارك سيبولد ، وجون راجيون ، تتيح الشركة لموظفيها برامج ودورات تدريب داخلية متطورة ، وبالرغم من العمل الشاق وكثرة السفر إلا أن الشركة توفر العديد من الأنشطة الترفيهية بالشركة لأخذ قسط من الراحة خلال فترات العمل الطويلة .


6. انتراكتيف انتيليجينس Interactive Intelligence

: شركة برمجيات توفر حلول الاتصال عبر الانترنت للشركات ، أسسها دونالد براون عام 1994 في انديانا بالولايات المتحدة ، تقدم الشركة للعاملين بها بيئة عمل مرنة ، وتحرص على انضمام موظفين ذور كفاءات عالية ، أما السلبيات التي يذكرها العاملون بالشركة فهي تدريب المطورين المبتدئين بشكل صارم وادوات التطوير قديمة إلى حد ما .


7. اوربتز ورالدوايد Orbitz Worldwide

: هي شركة أمريكية تعمل عبر الانترنت لخدمات السفر ، تأسست في شيكاجو بالولايات المتحدة عام 2001 ، المدير التنفيذي للشركة بارني هارفورد ، يعمل بالشركة 1400 موظف ، يعملون كفريق عمل واحد متعاون ، تهيئ الشركة لهم التوازن بين العمل والحياة ، ورغم كثافة العمل في بعض الأوقات إلا أنها توفر لهم التأمين الصحي والدخل الذي يتناسب مع وتيرة العمل السريعة والشاقة بعض الشئ .


8. كوالكوم Qualcomm

: شركة أمريكية متخصصة في نظم الاتصالات وتنتج معالجات الهواتف الذكية ، أنشئ كوالكم ارون جاكوب وأندرو فيتربي عام 1985 في سان ديجو في الولايات المتحدة ، يتمتع موظفي كوالكم بأجور ومرتبات جيدة ، بالرغم من ساعات العمل الطويلة ، إلا أن ذلك يعمل على ضعف التوازن بين الحياة والعمل .


9. ريفربدRiverbed

: هي شركة أمريكية متخصصة في تحسين أداء الشبكات وتطبيقاتها ، أنشأها جيري كينلي وستيف ماكين في 2002 ، يعمل بالشركة 1244 موظف ، توفر لهم الشركة دخل شهري مرتفع يتناسب مع حجم العمل الكبير بالشركة ، يعمل الموظفون كفريق عمل واحد متعاون يتمتع بالتأمين على العمل والتأمين الصحي الذي يغطي الموظف وعائلته .


10. انتويت Intuit

: شركة برمجيات أمريكية تعمل على تطوير الخدمات المالية ، وبرامج الضرائب الخاصة بالشركات الصغيرة والأفراد ، أسسها سكوت كوك ، وتوم برولكس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة عام 1983 ، يعمل بالشركة 800 موظف ، تتيح الشركة الكثير من فرص التطور الوظيفي ، وبيئة عمل مفتوحة ، كما تقدم الدورات التدريبة للتشجيع على التعلم والتدريب ، أما السلبيات فيشكو بعض موظفيها من طريقة التعامل مع الإدارات ، واضاعة الكثير من المال في الاستحواذ والمبادرات .