افضل تطورات وسائل النقل العام

لا غنى عن الإهتمام بالبنية التحتية و منها وسائل النقل العام مهما إرتفع مستوى المعيشة في الدولة ، و خصوصا في البلاد الأجنبية و ظهور الإتجاه نحو المدن الخضراء و التي يزيد فيها إستخدام المواصلات العامة بدلا من السيارات الخاصة ، و هو ما يساعد على تجنب الزحام و تجنب إستهلاك الطرق و كذلك الحفاظ على السيارات ، و قد جمعنا لحضراتكم مجموعة من أفضل تطورات وسائل النقل العام على مستوى العالم .


افضل تطورات وسائل النقل العام :


إتش إس 2 المملكة المتحدة hs2 ،

و هي سكك حديدية عالية السرعة في إنجلترا ، و متوقع إنتهاء المرحلة الأولى منها عام 2026 ، لتقدم وصلة سريعة بين لندن و ميدلاندز و الشمال ، و من المتوقع أن مدن مثل شيفيلد و مانشستر و ليدز سوف تشهد طفرة في مراحل لاحقة ، و ستصل شمالا حتى نيوكاسل و إسكوتلند في النهاية ، و من التوقع تعزيزها للإقتصاد البريطاني بنسبة 20 بليون دولار ، و إنجاز الأعمال في وقت أقل مما يزيد الإنتاجية ، و أيضا زيادة الإقبال السياحي ، و هو ما سيخفض وقت الرحلة من لندن إلى ميدلاندز برمنجهام من 1:24 دقيقة حتى 49 دقيقة .


مترو الرياض المملكة العربية السعودية riyadh metro ،

حيث قد تم مؤخرا منح عقود لمشاريع البنية التحتية بشكل واسع في المملكة ، و العمل يكون على خطوط تشكل نظام نقل عام جديدة في مدينة الرياض ، و من المتوقع أن تزيد التكلفة عن 22,5 بليون .


مترو موسكو روسيا moscow metro ،

حيث يشهد مترو العاصمة الروسية توسعا كبيرا ، سوف يزيده 150 كم و تبدأ الأعمال من 2012-2020 .


مترو باريس فرنسا metro paris ،

و يشهد توسعا مع تمديد 3 خطوط ، و من المقرر أن تفتح التوسعات الجديدة في عام 2017 .


لندن أندرجروند إنجلترا london underground ،

و يعد أقدم خط مترو في العالم ، و قد إحتفل مؤخرا بذكرى تأسيسه ال 150 ، و يشهد توسعات و أنفاق جديدة و ربط أجزاء عبر وسط لندن ، و متوقع الإنتهاء من هذه التوسعات الجديدة في عام 2018 .


سيوول متروبوليتان صب واي جنوب كوريا seoul metropolitan ،

و سيصبح أكبر مترو في العالم بعد تحسينه و توسيعه في السنوات المقبلة ، و سيمتد من محطة مطار إنتسون الدولي إلى محطة يوج يو ، و سيصنع تطورا كبيرا في خدمة الجمهور .


مترو تابي الصين tapei metro ،

و مساحته 115,6 كم ، 99 محطة ، يخدم 1,78 مليون راكب يوميا في إحصائية في ديسمبر 2012 ، و التوسعات تفتح 6 خطوط جديدة ، و سيتم فتحها في  الخمس سنوات المقبلة .


كيب تاون ماي سيتي cape town myciti ،

منذ 2011 و تشهد كيب تاون تحسن في النقل العام ، و جعلت خدمات المدينة السفر أسهل و تتواصل خدمات الطرح الآن و منهم ماي سيتي .


بكين صب واي الصين beijing subway ،

و منذ إستعدادات بكين لدورة الألعاب الأوليمبية عام 2008 و هي تواصل التعديلات على وسائل مواصلاتها ، مع إكتمال إنتاج خطوط المترو الخاصة بها و التي أصبحت من أكبر خطوط المترو في العالم .


مترو رينيس فرنسا rennes metro ،

حيث تممنح عقود لكونسيورتيوم برئاسة فينسي لتشغيل القطارات على الخط النهائي و الذي سيمتد 12,6 كم جنوب غرب المدينة و حتى الشمال الشرقي .