اخطر منحدرات العالم

هناك العديد من أفضل السواحل الدرامية التي شكلتها منحدرات البحر العمودي . والتي تقف على رأس هذه المنحدرات الشاهقة ، لتقى نظرة شاسعة على المحيط ، وعلى الموجات الضخمة التي تحطم الصخور .


10 إتريتا


إتريتا هي قرية ساحلية صغيرة اشتهر بالمنحدرات ، بما في ذلك قوس الطبيعية الشهيرة . جذبت المنحدرات البحر والشاطئ المذهل والمنتجع المرتبط بمشاهير الفنانين بما فيهم غوستاف كوربيه وكلود مونيه . الشاطئ مرصوف بالحصى ، ويتميز بأثار الجيود الكوارتز ، والملفوفة في المنحدرات المثيرة التي تعمل على تآكل التشكيلات العملاقة والإبر في الخارج . ويمكن رؤية اثنين من الأقواس من المدينة ، والثالث الذي يتطلب المشي في انخفاض المد .


9 منحدرات باراكاس


باراكاس الوطنية هي محمية طبيعية ، وبها الشاطئ بإعتبارها مقصدا على الساحل الجنوبي لبيرو . وهي موطن لكثير من أنواع الحيوانات البرية ، لا سيما الطيور ، الذي تتركز بشكل كبير في حافة المياه . منحدرات البحر المتاخمة والشواطئ . لن تكتمل رحلتك إلى باراكاس بدون زيارة المناظر الطبيعية الخلابة بلايا روجا أو شاطئ الأحمر الذي سمي بالرمال رند من أصل بركاني .


8 منحدرات دوفر البيضاء


المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر انتشرت شرقا وغربا من بلدة ميناء دوفر . المنحدرات لها قيمة رمزية كبيرة بالنسبة لبريطانيا لأنها تواجه نحو فرنسا وعبر أضيق جزء من القنال الإنجليزي ، حيث هدد الغزوات تاريخيا ، والتي تشكل المنحدرات ضد حارس رمزي . وجه الهاوية ، والتي تصل إلى 107 متر (351 قدم) ، ويعود لونه الأبيض لضرب تكوينها من الطباشير بفعل الشرائط من الصوان الأسود .


7 Látrabjarg


تمتد حوالي 14 كم وتصل إلى 440 متر (1443 قدم) عالية ، Látrabjarg هي واحدة من أكبر ثلاث منحدرات الطيور في أيسلندا ، مع اثنين آخرين هما Hornbjarg وHælavíkurbjarg . Látrabjarg .


6 منحدرات بوندا


منحدرات بوندا هي مجرد واحدة من العديد من منحدرات البحر المثيرة من الساحل الأسترالي الطويل . منحدرات بوندا هو اسم السكان الأصليين المستخدمين في المنحدرات الساحلية نولاربور . منحدرات البحر ، تمتد حوالي 60 (200 قدم) إلى 120 متر (400 قدم) عالية ، لتمتد حوالي 100 كلم على طول خليج استراليا الكبير بالقرب من الطرف الشمالي وعلى مقربة من نولاربور العادي في منطقة الاستقرار القليل جدا من أستراليا . إلى جانب المنحدرات ، فإنما يتميز خط الساحل من خليج استراليا الكبير عبر تصفح الشواطئ ومنصات الصخور ، المثالية لمشاهدة الحيتان .


5 كابو جيراو Cabo Girao


يقع كابو جيراو في الجزء الجنوبي من جزر ماديرا . في 570 متر (1،870 قدم) ، وغالبا ما يشار إليها باسم جرف أعلى جرف البحر في أوروبا ولكن لا يقل عن ثلاثة المنحدرات الأوروبية أعلى . وعرض عليها الانخفاض الهائل تقريبا إلى المحيط ومثيرة مع ذلك . حقول المدرجات التي يمكن رؤيتها تحت جرف وتستخدم ليكون الوصول إليها بواسطة القوارب . في عام 2003 ، تم تثبيت التلفريك على منحدر الهاوية بحيث يستطيع المزارعون الوصول إلى هذه الحقول المنخفضة .


4 اكنتيلدوس دي لوس غيغانتيس Acantilados de Los Gigantes


(“المنحدرات العملاقة”) هي منحدرات البحر على طول الساحل الغربي من جزيرة الكناري تينيريفي . بها الجدران الرأسية التي تصل تقريبا إلى آفاق 500 متر (1640 قدم) في بعض الأماكن وتمثل أعلى المنحدرات من جزر الخالدات . عبر الخليج الصغير فإنها تقع على الميناء والمنتجع وقليلا من بلدة لوس غيغانتيس الذي يتميز بشاطئ الرمال الاسود والمراسى . يتشكل المرسى ، ليمكنك أن تأخذ قارب إلى سفح المنحدرات انجليس غيغانتيس حيث يمكنك الحصول على ضخامة وجمال هذه المنحدرات العملاقة .


3 فيرا


جزيرة سانتوريني اليونانية تشتهر بآرائها المثيرة ، وجمال غروب الشمس المذهل ، والمنازل البيضاء . فيرا ، هي عاصمة سانتوريني ، وبها العمارة الفينيسية والسيكلادية ، التي تعج المتاجر والحانات والفنادق والمقاهي والشوارع المرصوفة بالحصى الأبيض ، في حين يتشبث على حافة ال 400 متر (1،300 قدم) لمنحدرات البحر العالية .


2 منحدرات كالوبابا


تقع في جزيرة في هاواي مولوكي ، كالوبابا هي قرية في القاعدة من أعلى منحدرات البحر في العالم ، كما هو مسجل من قبل موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية ، واسقاط حوالي 1،010 متر (3،315 قدم) في المحيط الهادي . هي واردة لوجهات النظر من هذه المنحدرات في فيلم الحديقة الجوراسية الثالث . بسبب المنحدرات الحادة والمحيطات المحيطة بها ، كالوبابا لا يمكن الوصول إليه بالسيارة ويتم نقل الزوار بواسطة الدرب التنازلي على طول المنحدرات إلى Kalaupapa .


1 منحدرات موهير


منحدرات موهير تقع بين المناطق الساحلية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم ، وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في ايرلندا ، يقبل على زيارتها حوالي مليون زائر سنويا . المنحدرات ترتفع 120 مترا (394 قدم) فوق المحيط الأطلسي في رأس الحاج ، وبعد وصولها إلى أقصى ارتفاع الذي يمتد إلى 214 متر من (702 قدم) الى الشمال مباشرة من برج اوبراين ، وإلى ثمانية كيلومترات بعيدا . هناك العديد من الحيوانات التي تعيش في منحدرات البحر . معظم هذه الطيور ، بها ما يقدر من 30،000 الطيور ، وهو ما يمثل أكثر من 20 نوعا .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اخطر جبال للتسق في العالم









جبال الربيع . . سلسلة جبال خلابة في جنوب ولاية نيفادا









اخطر مكان في العالم…مثلث برمودا