اسباب قوية لبدء أكل الأفوكادو

فوري22 نوفمبر 2023
اسباب قوية لبدء أكل الأفوكادو

يعلم الكثير من البشر بأهمية وفوائد الأفوكادو وخاصة السكان الأصليون في المكسيك وأمريكا الوسطى ، الأفوكادو معروفة جيدا للعديد من الفوائد الصحية ، فضلا عن طعمه اللذيذ . لا يهم إذا كنت تأكله طازج أو عصير لهم ، بل يجب إدراجه إلى نظامك الغذائي اليومي ، نظرا لأنه سوف يزيدك من المعادن والفيتامينات ، وسيتم أيضا خفض المخاطر طويلة الأجل لمختلف الأمراض – بما في ذلك الامراض القاتلة . إذا كنت غير متأكد من اهمية تناول الأفوكادو بشكل منتظم ، فإليك الأسباب القوية للقيام بذلك:


1 .

الافوكادو

غني جدا بالكاروتينات


يحتوي الأفوكادو على عدد كبير من المواد الغذائية ، والكاروتينات (لوتين ، على وجه الخصوص) هي بالتأكيد فإنه الأكثر أهمية ، نظرا لإحتوائه على العناصر الذي يحميك من أمراض العين . بصرك هو من الأصول الأكثر قيمة في الجسد ، فالأفوكادو يساعد على إبطاء أمراض العين العكسية ، في حالات معينة . كما هو الحال في كثير من الأحيان ، وذلك يبدأ من خلال اتباع نظام غذائي متوازن ومغذ ينطوي على تناول الأفوكادو بثمرة واحدة على الأقل يومياً ، بإعتبراه بلا شك أفضل وسيلة للحصول على الكاروتينات (من اللوتين وألفا كاروتين بيتا كاروتين ، توكوفيرول وزياكسانثين) أن جسمك يحتاجه كثيرا . وبالاضافة الى هذا ، فإن طعم الأفوكادو يمكنك بسهولة إضافته إلى السلطة – وهذا هو بالتأكيد أفضل وسيلة لزيادة كمية اللوتين اليومية ، بدلا من اللجوء إلى حبوب منع الحمل والمكملات الغذائية .


2 . الأفوكادو يخفض

الكولسترول



كما كنت قد تعرف بالفعل ، بأن هناك نوعان من الكولسترول: الكولسترول “الجيد” والكولسترول الضار . الكولسترول الضار يمكن أن يسبب ضرر الشرايين والأعضاء الحيوية ، بالإضافة ان هناك الكثير من الأطعمة الدهنية والسكر التي تسبب ارتفاع مستويات الكولسترول السيئ ، لكن لحسن الحظ يمكنك الاحتفاظ بسهولة بالسيطرة على الكوليسترول عن طريق تناول الأفوكادو بشكل منتظم . كنت تبحث عن خفض الكولسترول بطريقة سريعة وفعالة وطبيعية وخالية من التأثير الجانبي فيرجع ذلك أساسا إلى الكميات العالية من حمض الأوليك الموجودة في هذه الفاكهة اللذيذة . عن طريق خفض مستوى الكولسترول LDL نظرا لمحتوى حمض الفوليك العالية ، والأفوكادو أيضا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب .


3 . الأفوكادو يقلل الوزن الزائد


إذا كنت تحاول فقدان بعض الوزن ، فليس امامك اي خيار أسهل للقيام بذلك من قبل تناول كميات كبيرة من الأفوكادو . هذه الثمار غنية جدا بالألياف ، المعروفة بملء معدتك وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الزمن . الثمرة الواحدة تحتوي في المتوسط على حوالي 7 غرامات من الألياف ، سواء القابلة للذوبان أو الغير قابلة للذوبان . الألياف ضرورية لصحة النظام المناعي – خصوصا تلك القابلة للذوبان ، لأنها تساعد جسمك على تحطيم الكربوهيدرات . من ناحية أخرى ، فإن محتوى حمض الأوليك يساعد عقلك على التفكير بشكل كامل ، مما يعني أنه من المرجح ان تخفض متوسط الاستهلاك الغذائي اليومي ، لأنك ستشعر بالشبع .


4 . خفض ضغط الدم


ارتفاع ضغط الدم هو مرض يؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ، وللأسف غالبا ما يتم تجاهله بسبب حقيقته الغير متناظرة ، وهو ما يعني أن لديه عادة لأي العلامات الملحوظة على الإطلاق . ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس يهمل ارتفاع ضغط الدم حتى فوات الأوان بما قد يسبب أضرار واسعة النطاق على القلوب والأوردة والشرايين . يمكن للأفوكادو ان يساعد على خفض ضغط الدم بطريقة طبيعية وفعالة ، لأنه غني جدا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم – وهناك اثنين من المركبات الأساسية لعلاج ارتفاع ضغط الدم .


5 . تحسين تدفق الدم والحفاظ على صحة دماغك


هذين الجانبين مترابطان ، لأن الدماغ يمكن أن يتدفق فيها الدم بشكل صحيح في جميع أنحاء الجسم . ومع ذلك ، فإنه يشاع الآن بين الكثير من الناس بضعف الدورة الدموية ، بينما يمكن للأفوكادو ان يساعد على تحسين تدفق الدم ، على الرغم من كونه الأغذية الدهنية التي تحتوي على فهرس السعرات الحرارية العالية .


6 . تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي


لقد زاد معدل الإصابة بسرطان الثدي على مدى السنوات العديدة الماضية ، وكما هو معروف بإعتباره أكثر أنواع السرطانات العدوانية . لحسن الحظ ، فإن اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن ما لا يقل عن نصف الأفوكادو يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وذلك بفضل ارتفاع محتواه بالأحماض الدهنية الغير مشبعة الاحادية الأوليك ،

فيتامين e

واللوتين . الأفوكادو غني بالكاروتينات ، بل أنه يساعد جسمك على امتصاص الكاروتينات من الفواكه والخضروات وغيرها . الأفوكادو يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا التي تعتمد على الاندروجين ، وفقا ل دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الأفوكادو وبما في ذلك فيتامين E الذي يحفز إنتاج وتكاثر الخلايا السرطانية ، وبالتالي إبطاء تطور هذا المرض القاتل .

كما اثبتت الدراسات انه ينبغي إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي ، بغض النظر عن كيفية اختيار طريقة استهلاكه . لا يهم إذا كنت تأكل الأفوكادو بسبب طعمه الفريد من نوعه أو انه مهم لصحتك والرفاه العام ، كما انه يعتبر من الاطعمة السوبرفوودس والذي ينفعك على المدى الطويل . ومع ذلك ، فعليك الحذر بحيث لا يتجاوز الكمية الموصى بها يوميا من الأفوكادو ، لأن هذه الثمار الدهنية جدا يمكن أن يكون له تأثير عكسي بكميات كبيرة – وخاصة إذا استهلكته لخصائص انقاص الوزن لإحتوائة على نسبة عالية من الألياف .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى