افضل مكتبات جدة

للقراءة فوائد لا حصر لها ، فتشعر أثناء القراءة كأنك تسافر العالم خلال حصولك على معلومات متنوعة ، في شتى مجالات الحياة ، و من المفيد للغاية التوسع في وجود المكتبات و فروعها في كل مكان في وطننا العربي ، و بالتأكيد في المملكة العربية السعودية في المقدمة ، و من أبرز مدنها في ذلك مدينة جدة ، و التي أصبحت تضم مجموعة ممتازة من أفضل المكتبات ، و التي جمعناها في هذا المقال .


افضل مكتبات جدة :


مكتبة العبيكان ،

و تقع في شارع الأمير سلطان في حي الزهراء ، و التي تعد أكبر مكتبة في الشرق الأوسط ، تأسست عام 1997 ، و لها 25 فرعا ، و تتميز دائما بإصداراتها المتميزة و طباعتها الرائعة .



مكتبة

كنوز المعرفة ،

و تقع في طريق المدينة القديم ، و هي من أشهر المكتبات في مدينة جدة ، تضم كتب عديدة و متنوعة في كافة المجالات ، تتكون من دورين ، الدور الأول : يضم كل الكتب الجديدة المتاحة ، و الدور الثاني ، يضم الكتب التراثية و الكتب المدرسية و مجموعات كتب متنوعة ، مع إمكانية طلب كتب غير متاحة في هذا الوقت ، و سيقوموا بتوفيرها لك .



مكتبة

روائع المكتبات ،

و تقع في شارع الأمير سلطان في حي الزهراء ، و هو مكان ثقافي متميز بالفعل فهو بجانب تقديمه للكتب المفيدة المتنوعة يقدم كذلك أماكن متميزة للترفيه و اللعب .



مكتبة

المريخ ،

و تقع في شارع الستين ، و لها شهرة واسعة في مدينة جدة ، و يرجع هذا إلى ما توفره من كتب قيمة متعددة دائما .



مكتبة جرير

،

و لها فروع  في شارع صاري و شارع فلسطين و شارع التحلية ، و هي تابعة لشركة جرير للتسويق ، و تقدم كتب نادرة ، و تقدم أيضا منتجات إلكترونية ، مع إمكانية طلب كتب غير متوفرة ، مقرها الأساسي في الرياض في المملكة العربية السعودية ، و لها فروع في دول عربية كقطر و الإمارات و مصر .



مكتبة

مكتبة تهامة ،

و تقع في شارع صاري في حي الخالدية ، و مقرها الأساسي في الرياض في شارع الملك عبد الله ، و تقدم بإستمرار مجموعات و متنوعة مفيدة من الكتب القيمة .



مكتبة

المأمون ،

و تقع في أسواق الكورنيش ، و هي مكتبة غنية تزخر بكمية رائعة من الكتب المتنوعة المفيدة .



مكتبة

المنهل ،

و توفر كتب جديدة في كافة المجالات .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل مكتبة في السعودية







افضل مكتبة في العالم