نصائح للنوم على متن الطائرة

يمكنك الحصول على مزايا الاسترخاء والراحة على متن الطائرة ، كما يمكن ان تأخذ قسطاً من الراحة أثناء الرحلة ، كما يمكنك الاستمتاع بأشياء مماثلة مثل الاستمتاع بمشاهدة فيلم ، والاستماع إلى الموسيقى ، كما هناك الكثير من النصائح حول كيفية تحقيق ذلك . لذلك نود أن نؤكد لكم أنها يمكن أن تكون رحلة خالية خالية من التوتر والبحث المنتعش ، حتى لو كان جارك في الطائرة من محبي الثرثرة المستمرة ، او من يجاورك من الأطفال الذين يفضلون المرور عبر الممرات التي لا تطاق . ومن نصائح الراحة على متن الطائرة :


1 . احجز مقعد النافذة


يمكنك اكتشاف مدى المتعة بالبقاء عند مقعد النافذة ، بل هو المكان الشائع لتغفو ثم تستيقظ فجأة لتجد نفسك الشخص الذي غرق في نومه . كما انه المكان الرائع إذا كان جارك من محبي الثرثرة المستمرة ،ولكن قد يكون الأمر يختلف تماما وفي وضع محرج ، فإن مقعدك بالقرب من النافذة يتيح لك فرصة الإتكاء على الحائط ، حتى تنام . آخر سبب وجيه لاختيار لهذا المكان لأن انه بإمكانك التركيز او النوم دون الاهتمام باعمال الآخرين .


2 . ارتداء ملابس فضفاضة


ان ارتداء الملابس الفضفاضة خلال الرحلة يجعلك تشعر بالراحة على متن الطائرة . كما يفضل اختيار الملابس المصنوعة من نوع لطيفة وناعم من الأقمشة التي ليست ضيقة وطبعا من افضل المنسوجات هي المنسوجات القطنية . كما عليك ان تخمن مدى درجة الحرارة لترتدي ما يتناسب مع درجة الحرارة سواء ساخنة جدا أو باردة جدا على متن الطائرة ، لذلك عليك أن تكون على استعداد لذلك . وعلاوة على ذلك ، فيجب مراعاة الطقس في نقطة وصولك التي قد تكون مختلفة من توقعاتك . إذا كان لديك رحلة طويلة ، فإنها فكرة جيدة في تغيير بعض الملابس للملابس الكاجوال المريح .


3 . خذ سماعات


يفضل اقتناء سماعات على متن الطائرة ، حتى تساعدك في النوم على متن الطائرة . أو يمكنك استخدامها في سماع الموسيقى بدلا من الاستماع إلى جيرانكم او محادثات الاطفال او الضحك . يمكن تحميل البرامج المفضلة للأستماع لتساعدك على التخلص من الضوضاء والضجيج من حولك . إن سماعات الرأس هي الخيار المناسب كسدادات الأذن .


4 . الحقائب صغيرة


إذا كنت تملك العديد من الحقائب والأمتعة التي توضع على اليد ، فمن المفترض تخزينها تحت مقعدك . أنصحك لوضع كل شيء في كيس مع الكود البريدية ووضعهم في المقصورة العلوية . وبالتالي سوف تحمل حمولة أقل بعض الشيئ على متن الطائرة ، حتى يكون بجوارك مساحة أكبر لتمدد ساقيك والنوم بشكل اكثر راحة .


5 . تجنب بعض المقاعد


كما هو الحال في أي وسيلة من وسائل النقل هناك بعض المقاعد التي يفضل تجنبها . على متن طائرة يجب أن تبقي بعيدا عن المقاعد الموجودة بالقرب من الحمامات ، او في الأجنحة . هذه الأماكن هي التي تكون دائما مشغول وحيوية ، لذلك قدد تكون مزعجة باستمرار ولا تتيح لك فرصة النوم .


6 . جلب بطانية


لا أحد يستطيع أن يضمن درجة الحرارة على متن الطائرة . يمكنك اقتناء بطانية او وسائد ، هناك بعض شركة الطيران التي تقدم البطانيات والوسائد مجانا .بينما البعض منهم قد يفرض رسوما ، كما يمكنك استخدام هذه الوسادة في النوم بشكل أفضل .


7 . إحضار قناع النوم


وجود قناع النوم معك على متن الطائرة يعينك بسهولة على اخذ قيلولة أثناء الطيران في وقت اليوم ، وبطبيعة الحال ، يمكنك وضع قناع يغطي عينيك من ضوء ، سواء كان هناك أشعة الشمس ، أو وجود الإضاءة الكهربائية التي تضيء في عينيك . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ارتداء قناع النوم ليجعلك تنسى كل الغرباء الموجودين حولك .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية عن تخطيط رحلتك بشكل جيد لتكون بمقعد بجانب الطائرة للبعد عن الاماكن التي تملائها الضوضاء مثل اماكن بجوار الحمامات . كما عليك محاولة النوم الجيد خلال الرحلة ، والنصيح ان لا تأكل كثيرا ، لما له من آثار سلبية على المعدة . كما ان النوم مع معدة ممتلئة يجلب لك شعورا بعدم الارتياح خاصة في الموقف المتغيرة على متن الطائرة . الطب الحديث يوضح لك اهمية الاسترخاء و النوم خلال الرحلات العابرة للقارات . كما عليك استشارة الطبيب المختص واختيار الخيار الأفضل بالنسبة لك . هناك العديد من المتغيرات التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع مشاكل معينة ، مثل اضطراب الرحلات الجوية الطويلة . كما يجب عليك أيضا استشارة الطبيب حول الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها والتي يمكن أن تظهر في ذروة 30،000 قدم .

لذلك ، وكما ترون ان النوم مهم على متن الطائرة ، ومن الممكن جدا إذا كنت تعرف هذه النصائح المفيدة . بتذكرها جيداً للقيام بها في رحلتك الجوية القادمة .