اسباب مذهلة لأكل الكرز

فوري22 نوفمبر 2023
اسباب مذهلة لأكل الكرز

يفضل الكثير من الاشخاص بتناول الكرز بإعتباره من الفواكة اللذيذة والمدهشة في الواقع ، هناك العديد من الأسباب تجعلك تقبل على أكل الكرز واستخدامه في وصفات عامة ، ولكن السبب الرئيسي هو بسبب فوائده الصحية . أقترح عليك أن تتمتع بأصناف الكرز اللاذعة ، مثل مونتمورينسي ، يمكنك التمتع بكل الفوائد الصحية من الكرز . وهنا نطرح 10 أسباب مذهلة تجعلك تتناول أكثر للكرز .


1 . زيادة مستويات الطاقة


استهلاك الكرز يساعدك على زيادة مستويات الطاقة بشكل طبيعي . كما ان الكرز يحتوي على الغالبية العظمى من السعرات الحرارية ، والتي تأتي من السكريات الطبيعية ، والتي تساعد على تعزيز المزاج ، وزيادة مستويات الطاقة . كما ينصح بتناول الكرز عندما تشعر بتراجع رهيب في الطاقة او الشعور بالخمول في منتصف النهار ، فإن تناول حفنة من الكرز الطازج سوف يشعرك بأنك أفضل بكثير عن أي وقت من الأوقات .


2 . المساعدة على النوم بشكل أفضل


إذا كنت عرضة لمشاكل النوم ، فإن تناول الكرز بانتظام يقوم بتحسين نومك . الكرز يحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على توفير النوم الأفضل . فنصيحتنا بتناول الكرز عندما تعاني من الأرق ، ولا ذاعي للتعجل لتأخذ صفة الدواء مما قد يكون لها آثار جانبية سيئة ، فعليك معرفة فوائده التي قد تساعدك على النوم بشكل أفضل .


3 . جيد لعينيك


هناك سبب آخرى لتناول الكرز في فوائده الصحية على عينيك . الكرز يحتوي على الكثير من فيتامين A ، وهو جزء من هذا الفيتامين ، بيتا كاروتين الذي يساعد على تعزيز الرؤية الجيدة والحفاظ على صحة عينيك . الريتينول هو جزء آخر من فيتامين (أ) الذي يساعد على إبقاء جلدك صحيا .الكرز يحتوي في الواقع على فيتامين (أ) اكثر حوالي 20 مرة من الفراولة أو التوت .


4 . المساعدة في الوقاية من السرطان


هل تعلم أن طريق استهلاك الكرز بانتظام ، يمكن ان يساعدك على محاربة أنواع معينة من السرطانات؟ كما ان اكتظاظ كميات الكرز مع الطبيعية ، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تخفض خطر الإصابة بالسرطان .


5 . تحسين الهضم


بسبب محتوى الكرز على الألياف العالية ، فإن الكرز يساعد على تحسين الجهاز الهضمي ويساعد على خفض مستويات الكولسترول .


6 . تخفيف الألم والحد من التورم


الكرز هو مصدر كبير من الانثوسيانين ، والذي يمكن أن يساعد على تقليل الألم والتورم من الأمراض المزمنة والمختلفة ، بما في ذلك النقرس والتهاب المفاصل . إذا كنت تعاني من آلام التهاب المفاصل ، فيمكنك المحاولة بتناول الكرز بدلا من أخذ حبوب منع الحمل ، ومعرفة النتيجة إن كان نافع أم لا .


7 . يساعد على منع تقلصات العضلات


على الرغم من أن الكرز يحتوي على البوتاسيوم اكثر من الموز ، فإنك قد تستفاد من فوائد الكرز الناضجة ، لأنه ليس الجميع يحب الموز ، ويمكنك بسهولة الحصول على البوتاسيوم الخاص بك من الكرز إذا لم يكن الموز هي فاكهتك المفضلة . البوتاسيوم يساعد على تخفيف ومنع تقلصات العضلات ، لذلك فعليك التفكير جيداً عندما تتناول بعض الكرز قبل أو بعد التمرين . يمكنك أيضا شرب عصير الكرز ، إذا أردت . الكرز قد يساعد أيضا على تخفيف آلالام الطمث .


8 . تحسين وظيفة الدماغ


إذا كنت تشعر بالنسيان قليلا ، فيمكن الكرز ان يساعد على درء فقدان الذاكرة بغض النظر عن عمرك . ومن المعروف أن الكرز هو “غذاء جيد للدماغ” نظرا لأنه يحتوي على كميات عالية في المواد المضادة للاكسدة القوية والتي تسمى بالانثوسيانين ، المفيدة لعقلك . حتى ان تناول وجبة خفيفة على الكرز قد يحسن قوة عقلك .


9 . جيد لقلبك


الكرز من الأطعمة ال جيدة لقلبك والتي تستحق الأكل ، مهما كان عمرك كبير او صغير فإن الكرز سوف يقوم برعاية صحة قلبك . يمكن أن تستهلك الكرز يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، والكرز عموما هي جيدة لصحتك . ليس ذلك سببا وجيها لتناول الطعام أكثر من ذلك .


10 . خصائص مضادة للالتهابات العالية


واحدة من الفوائد الصحية المهمة لتناول الكرز بما لديه من الخصائص المضادة للالتهابات القوية . ، فضلا عن الذين يعانون من التهاب المفاصل . لذلك ، إذا كنت يعانون من هذا الألم ، حاول شرب عصير الكرز المخفف 3 مرات كل يوم .


دراسات وابحاث


اظهرت الابحاث الامريكية ان هناك عدد كبير من الفوائد الصحية المذهلة للكرز ، وانه من المستحيل أن ننسى هذه الفوائد العظيمة للكرز . يمكنك الحصول على كل هذه الفوائد من الكرز الطازج ، أو يمكنك اختيار عصير الكرز أو الكرز المجفف . عند شراء عصير الكرز ، فإنك يمكن ان تتأكد من انها دون السكريات المضافة .

الكرز الغنية ذو اللون الأحمر يأتي من الانثوسيانين ، و المواد المضادة للاكسدة الموجودة في العنب (والنبيذ الأحمر) التي تمنع الانزيمات المرتبطة بالالتهاب ، ويمكن أن يساعد في تهدئة وجع الآلام للعضلات والمفاصل . كما انه هذه الثمار تحتوي أيضا على كيرسيتين ، وهو الفلافونويد مع النشاط المضاد للسرطان . وجدت دراسة جديدة في مجلة التغذية أنه يساعد على منع الإضرار الفكر الآفات أن يكون مؤشرا لأورام من التشكيل في القولون . جميع الكرز يحتوي على نسبة عالية من البكتين ، وهو ليف قابل للذوبان الذي يساعد على منع أمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول “الضار” .

الكرز الحامض يحتوي على 19 من أضعاف كميات البيتا كاروتين الموجودة في العنب البري . تمهيدا لفيتامين (أ) ، فإنه يساعد في الحفاظ على البصر وصحة الجلد .