افضل قادة في التاريخ

قراءة التاريخ و التمعن فيه ، قد يحفزنا و يشجعنا نحو المستقبل ، و كذلك يعرفنا تطور العالم كيف كانت خطواته ، و واحد من أهم الموضوعات التاريخية هو التعرف على القادة التاريخين الذين أثروا  في حياة العالم الأن بطريقة غير مباشرة بسبب التاريخ الماضي ، و في هذا المقال مجموعة من فضل القادة في التاريخ على مستوى العالم .


افضل قادة في التاريخ :


جورج واشنطن george washington ،

و هو أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية ، و القائد العام للقوات المسلحة للجيش  أثناء الحرب الثورية الأمريكية ، و هو واحدا من الآباء المؤسسين للولايات المتحدة ، ترأس الإتفاقية التي صاغت دستور الولايات المتحدة ، الذي حل محل النظام الأساسي للإتحاد و الذي لا يزال القانون الأعلى للبلاد ، إنتخب الرئيس واشنطن باعتباره الخيار بالإجماع .


جايوس يوليوس قيصر julius caesar ،

و هو  جنرال روماني ، رجل دولة  ، و مؤلف للنثر اللاتيني ، و لعب دورا حاسما في الأحداث التي أدت إلى زوال الجمهورية الرومانية و صعود الإمبراطورية الرومانية ، في عام 60 قبل الميلاد ، و قيصر و كراسوس  و بومبي شكلوا تحالف سياسي ليهيمنوا على السياسة الرومانية لعدة سنوات .


نابليون بونابرت napoleon bonaparte ،

و هو  القائد العسكري و السياسي الفرنسي الذي برز على الساحة خلال المراحل الأخيرة من الثورة الفرنسية و الحروب المرتبطة بها في أوروبا ، و كان إمبراطور الفرنسيين من 1804- 1814 ، و أحدث العديد من التغييرات الهامة في جميع أنحاء أوروبا ، بما في ذلك إلغاء الإقطاع و إنتشار التسامح الديني و الإصلاح القانوني في فرنسا ، و قانون نابليون .


أبراهام لينكولن abraham lincoln ،

و هو  الرئيس ال 16 للولايات المتحدة الأمريكية ،  كان يخدم من مارس 1861 حتى إغتياله في أبريل 1865  ، و قاد لنكولن الولايات المتحدة من خلال الحرب الأهلية في  أكثر الحروب دموية و  أعظم أزمتها الأخلاقية و الدستورية و السياسية ، وقد ألغى العبودية ، و قام بتعزيز الحكومة الوطنية و تحديث الإقتصاد .


المهاتما غاندي mahatma gandhi ،

وهو  الزعيم البارز للقومية الهندية في الهند تحت الحكم البريطاني ، و الذي قام بالعصيان المدني اللاعنفي ، و قاد غاندي الهند إلى الإستقلال و حركات مستوحاة من أجل الحقوق المدنية و الحرية في جميع أنحاء العالم ،و شرفية المهاتما يطبق عليه أولا في عام 1914 في جنوب أفريقيا ، و يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم ، كان يسمى أيضا بابو في الهند ، ولد و نشأ في الهندوسية .


شارلمان charlemagne ،

و المعروف أيضا باسم تشارلز الكبير أو تشارلز الأول ، ملك الفرنجة من  768، ملك إيطاليا من  774، و من 800 أول إمبراطور في أوروبا الغربية منذ إنهيار الإمبراطورية الرومانية الغربية قبل ثلاثة قرون ، سمى دولة الفرنجة توسيع أسس الإمبراطورية الكارولنجية ، أقدم إبن بيبين القصير ، أصبح شارلمان ملك في  768


السير ونستون ليونارد سبنسر تشرشل winston churchill ،

هو سياسي بريطاني  ، و الذي كان رئيس وزراء المملكة المتحدة من 1940-1945 و مرة أخرى من 1951- 1955 ، يعتبر على نطاق واسع  واحد من أعظم القادة في زمن الحرب في القرن  20th ، كان تشرشل أيضا ضابط في الجيش البريطاني ، و هو مؤرخ ، كاتب ، فنان ، و هو رئيس الوزراء البريطاني الوحيد الذي فاز بجائزة نوبل في الأدب .


نيلسون روليهلاهلا

مانديلا

nelson mandela  ،

قائد ثوري في جنوب أفريقيا ضد نظام الفصل العنصري ، و سياسي مناضل ، و محام ، و  الذي شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا من 1994- 1999 ، و كان أول رئيس تنفيذي من السود في جنوب أفريقيا ، و أول المنتخبين في إنتخابات كتمثيل كامل للديمقراطية ، ركزت حكومته على تفكيك إرث الفصل العنصري من خلال معالجة العنصرية المؤسسية و الفقر .


توماس جيفرسون thomas jefferson ،

و هو الأب المؤسس الأمريكي ، المؤلف الرئيسي لإعلان الاستقلال و الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية ، و كان متحدث بإسم الديمقراطية و حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم  في بداية الثورة الأمريكية ، و قال أنه خدم في الكونجرس القاري ، و هو ما يمثل ولاية فرجينيا ثم شغل منصب حاكم ولاية فرجينيا في زمن الحرب .




بنجامين فرانكلين benjamin franklin ،

و هو


أحد


الآباء المؤسسين


للولايات


المتحدة الأمريكية ،


كان


فرانكلين


كاتب


رائد

و سياسي و

مدير لمكتب البريد

و عالم و

موسيقي و


مخترع

و

الناشط


المدني

و رجل دولة

و

دبلوماسي ،

و قيل

أنه

كان شخصية


رئيسية في


التنوير


الأمربكي


و تاريخ


الفيزياء لإ

كتشافاته

و النظريات


المتعلقة

ب

الكهرباء .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل مؤلف عالمي





افضل كاتب لادب الاطفال





افضل مخترع عربي صغير