افضل تطبيق رمضاني للاندرويد

استغلال التكنولوجيا الحديثة فيما ينفع المسلم في الدنيا والآخرة عمل محمود ، يتمنى كل منا فعله ، مع التطور السريع للتكنولوجيا ، والتي أصبحت تواكب الأحداث الجارية في المجتمعات ، ومع قرب شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعلى المسلمين بالخير والبركات وجدنا تطبيقات عديدة خاصة بأجهزة الاندرويد تقدم كثير من البرامج ، التي من شأنها مساعدة المسلم على اداء مناسك الصوم والصلاة والزكاة وقيام رمضان بكل سهولة وبطريقة منظمة ، وقائتنما هذه تضم أفضل تطبيقات رمضان للاندرويد .


افضل تطبيق رمضاني للاندرويد :-


1. تطبيق آيات للقرآن الكريم

: من أفضل تطببقات القرآن الكريم ، صممت جامعة الملك سعود التطبيق ، يحتوي على ثلاث مصاحف وهي مصحف المدينة المنورة ، والمصحف المجود ، ومصحف برواية ورش عن نافع ، واجهة التطبيق باللغتين العربية والانجليزية ، تلاوة القرآن بأصوات أشهر القراء ، يتيح التطبيق البحث في المصحف ، وعرض سريع للآيات ، وتوفير خمسة مصادر للتفسير القرآن ، تفسير الطبري ، والقرطبي ، والسعدي ، وابن كثير ، والبغوي ، ترجمة كلمات القرآن لعشرين لغة ، اعراب لكلمات القرآن .


2. تطبيق صلاتي

: يعمل التطبيق بالتنبيه عند دخول وقت الصلاة ، ويعرض أوقات الصلاة حسب موقع المستخدم ، يمكن ضبط الهاتف للتنبيه عند صلاة الفجر أو السحور أو قيام الليل ، يعرض التطبيق اتجاه القبلة عند التنقل من مكان لآخر ، اذ أن التطبيق يحدد موقعك بشكل تلقائي بواسطة جي بي أس ، تحويل التاريخ الميلادي إلى الهجري والعكس .


3. تطبيق احسب الزكاة

: أهم ما يميزه بسهولة حساب زكاة المال ، بوضع المبلغ واختيار عملة بلدك لحساب الزكاة ، فيقوم التطبيق بحساب النصاب بعد توضيح سعر جرام الذهب عيار 24 في بلدك ، يتم تحديث سعر الذهب عند كل مرة يتسخدم فيه البرنامج ، فوائد أخرى عديدة بقدمها التطبيق غير حساب زكاة المال ، بل يشرح أنواع الزكاة ومصارفها ، بعض الفتاوي والأحكام الخاصة بالزكاة ، ذكر الآيات وأحاديث في الترغيب في أداء الزكاة ، ووجوب أدائها .


4. تطبيق حصن المسلم

: أفضل تطبيق للأذكار للأندرويد ، يحتوي على فهرس للأذكار ، وذكر سند كل حديث ، يتيح البرنامج امكانية اضافة الأذكار المفضلة على التطبيق ، وامكانية البحث عن الأذكار ، التنبية للأذكار صباحاً ، ومساءً ، يمكن تكبير الخط أو تصغيره ، مشاركة الأذكار عبر البريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي .


5. تطبيق امساكية رمضان

: يعرض مواعيد وساعات الصيام ، والصلاة ، يوجد بالتطبيق أحكام الصيام ، والأذكار ، والزكاة ، التذكير بالزمن المتبقي على موعد الصلاة التالية ، ومواعيد الافطار والامساك ، امكانية تغيير وضع الجهاز للصامت وقت الصلاة .


6. تطبيق فتاوي الصيام والزكاة

: تطبيق مهم للمسلم الصائم للوصول لفتاوي وأحكام الصيام ، والزكاة ، تم توفير فتاوي لكبار المشايخ مثل الشيخ ابن باز ، والشيخ ابن عثيمين ، يشمل التطبيق أكثر من 2000 فتوى تغطي كافة المواضيع الفقهية ، مع ذكر السند أو الحديث .


7. تطبيق جدول المحاسبة في رمضان

: ينظم التطبيق مواعيد العبادات الرمضانية التي تتنوع بين الصلاة ، والصوم ، والزكاة ، وقراءة القرآن في جداول ليمكن المسلم من متابعة عمله ، وترتيبها بما يتناسب مع أوقات العمل ، وجدولتها حتى يستطيع الانتهاء منها في الوقت المحدد لها ، وملاحظة التقصير في أي منها .


8. تطبيق زياد في رمضان

: يجذب الآباء والأمهات بل والأطفال ، لتعويد وتشجيع الأطفال على الالتزام بالقيام بالعبادات الرمضانية من صلاة وصوم وقيام ، والسنن ، والقيام بها في مواعيدها ، وتعليمهم أهمية كل عبادة ، وكيفية أداءها من خلال شخصية زياد الكرتونية جذابة ، الذي يقدم دروس مختلفة للأطفال ، الطريقة التي تعرض فيها العبادات يتلقها الطفل ويحفظها بسلاسة ويسر .


9. تطبيق مع الحبيب رسول الله صلي الله عليه وسلم

: يقدم سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ، بالعديد من اللغات غير العربية مثل الانجليزية ، والفرنسية ، والأسبانية ، والايطالية ، والبرتغالية ، بغرض تعريف المسلمين العرب وغير الناطقين بالعربية ، بسيرة وحياة نبينا (ص) ، وسرد القصص والأحداث منذ ولادة النبي وحتى وفاته ، لتعلم العبر والعظات والتأسي بأشرف خلق الله (ص) .


10. تطبيق قصص الأنبياء

: يمتاز بتوفير القراءة والاستماع لقصص أنبياء الله عليهم السلام ، ومشاهدتها ، وضعت قصص الأنبياء من القرآن الكريم والسنة ، وبترتيبهم الزمني ، تتوفر القصص بالترتيب الأبجدي ، وبطريقة سهلة القراءة ، حصل التطبيق على نسبة مشاهدة تتعدى المليون ، طور التطبيق نفسه فأصبح من السهل تحميل الفيديوهات المتاحة به .