شركة الراجحي للتأمين التعاوني .. تكافل الراجحي

فوري22 نوفمبر 2023
شركة الراجحي للتأمين التعاوني .. تكافل الراجحي

شركة الراجحي للتأمين التعاوني و هي الشهيرة بإسم (تكافل الراجحي) ، و هي شركة مساهمة سعودية ، تأسست برأس مال 200 مليون ريال سعودي  تعمل في مجال التأمين الإسلامي عن طريق تقديم منتجات خدمية تأمينية بكل أنواعها .

و هي شركة مساهمة بين شركة الراجحي المصرفية للإستثمار بنسبة 22,5% و شركة الراجحي للتأمين المحدودة بنسبة 22,5%  و شركة عمان للتأمين بنسبة 10 % و 45 % مساهمون آخرون .

مقرها الرئيسي في مدينة الرياض بشارع الستين حي الملز . و تقوم الشركة بتقديم خدمات متميزة لإرتقاء أعلى درجات التميز .

بالإضافة إلى أن شركة الراجحي لها نسبة في شركة نجم للتأمين تعادل 7,69 % . و الشركة مدرجة في تداول السوق المالية السعودية .

يتمثل نشاط شركة الراجحي للتأمين  التعاوني في تقديم كافة أنواع خدمات التأمين و يشمل ذلك تأمين الممتلكات و المطلوبات و الشحن البحري و الطيران و التأمين الطبي و التأمين على الحياة .

و يتمثل نشاط الشركة في تقديم خدمات التأمين و إعادة التأمين التعاوني و الأنشطة الأخرى ذات العلاقة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية .

و قد تلقت شركة الراجحي للتأمين التعاوني موافقة مشروطة من مؤسسة النقد العربي السعودي على زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال مشروطة بإستكمال متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي بهذا الخصوص وموافقة الجهات الرسمية و الجمعية العامة الغير عادية على زيادة رأس المال و تحديد السعر و عدد الأسهم المراد طرحها ، علما أن تاريخ الأحقية سيكون بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر زيادة رأس المال .

و تهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى تعزيز هامش الملاءة و دعم نمو النشاط المستقبلي للشركة .

كما أعلنت الشركة إستلامها يوم 5/5/2014 خطابا عن طريق البريد الإلكتروني من مؤسسة النقد العربي السعودي متضمنا تحديد موافقة المؤسسة المؤقتة على تسويق و بيع منتجات تأمين المركبات الشامل و ضد الغير التجاري و الخاص لمدة أربعة أشهر من تاريخ 1/5/2014 و حتى 31/8/2014 .

و مهمة الشركة تتلخص في : أن الشركة تسعى لتوفير الأمان من مخاطر الحياة المتعددة عن طريق تقديم منتجات مبتكرة تتجاوز التوقعات و تتوافق مع الشريعة و ترضي العملاء و كذلك إتقان الخدمات و فتح الشركة أفاق أوسع للمستثمرين ، عن طريق موظفيها الأكفاء  حيث يعمل بها أكثر من 500 موظف ذوي خبرة .

و رؤية الشركة : أن تكون أفضل مقدمي الحلول التكافلية التي تعزز نوعية حياة جميع مستخدميها .

قيم الشركة : أن العملاء هم محور الإهتمام و تلبية إحتياجتهم هو أهم الأهداف .

الموقع الإلكتروني للشركة : www.alrajhitakaful.com

البريد الإلكتروني للشركة : info@alrajhitakaful.com