مكونات لمشروبات صيفية لتخفيف الوزن

فوري22 نوفمبر 2023
مكونات لمشروبات صيفية لتخفيف الوزن

الكثير يرغب في معرفة بعض مكونات التخسيس التي يمكن أن تضاف إلى مشروب الصيف . يعتقد انه يحتسي على المشروبات الباردة والحلوة في أيام الصيف الحارة بإعتبارها وسيلة سهلة لانقاص الوزن . ونحن نعلم أن معظم المشروبات الساخنة في فصل الشتاء تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ومع ذلك ، انها يمكن أن تحتوي مشروبات الصيف الباردة أيضا على الكثير من السعرات الحرارية. كما تكتظ الكوكتيلات والعصائر عادة بالسكر والتي يمكن أن تسبب زيادة الوزن . هذا الصيف ، يمكننا انا نساعدك في استبدال كل تلك المكونات السكرية مع مكونات اخرى تساعدك على التخسيس !


1 . حليب اللوز الغير محلى


إذا كنت تريد انقاص الوزن ، فيمكنك البدء بإستخدام حليب اللوز الغير المحلى بدلا من حليب الألبان . حليب اللوز الغير محلى يحتوي على 30 سعر حراري لكل كوب وأنه لا يحتوي على الصويا ، والسكر ، واللاكتوز ، والكربوهيدرات ، الغلوتين .


2 . ستيفيا


بغض النظر عما إذا كنت تشرب الشاي ، القهوة ، عصير الليمون ، العصائر ، أو الكوكتيلات ، ستيفيا هو عنصر التخسيس لأي مشروب . ستيفيا يأتي من عشب ويعتبر الاكثر حلاوة بحوالي 200 الى 300 مرة من السكر . عند شراء ستيفيا ، تأكد من اختيار ستيفيا السائل أو مسحوق أبيض 100٪ ستيفيا النقية .


3 .

خل التفاح



كوب من الماء المثلج يمكن ان يكون واحدة من أفضل المشروبات اللذيذة في الصيف . يمكنك محاولة إضافة بعض ستيفيا ، والزنجبيل والليمون ، مع خل التفاح . هذا المشروب اللذيذ يساعد في الصيف على تأقلم جسمك مع درجة حرارة فصل الصيف . والسبب هو أن خل التفاح يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ومنع تخزين الدهون في الجسم .


4 . الليمون


الليمون يحتوي على أقل من 1 غرام من السكر ، مما يجعله المثالي في مكونات التخسيس لمشروبات الصيف . يمكنك استخدام بضع شرائح من الليمون لتحلية المياه حتى وإضافة طعم لاذع . وعلاوة على ذلك ، يمكنك إضافة الليمون إلى عصير الخضروات الخاصة بك في الصيف ، العصائر ، الشاي الأخضر أو الأسود . إذا كنت لا يمكن أن نتصور الصيف دون عصير الليمون.


5 . الكفير الغير دهني


يعلم الكثير انه دون طعم ذاب ، ولكن الكفير الغير دهني عادة ما يكون في الواقع من العناصر الرائعة بإحتوائه على نسبة عالية من البروتين لعصائر الصيف . الكفير العادي ليس خالي من السعرات الحرارية ، بينما يمكن استخدام ما لا يزيد عن 1 كوب لكل وصفة . إذا كنت لا تحب طعم الكفير العادي ، فيمكنك التحليته مع التوت المفضل لديك أو ستيفيا .الكفير الغير دهني يحتوي على أكثر من البروبيوتيك للتخسيس مثل الزبادي العادي . بالاضافة الى ذلك ، له طعم لاذع .


6 . مسحوق البروتين


إضافة مسحوق البروتين النظيف للعصير أو الحليب كلمة (nondairy) ، ولكن تأكد من انها خالية من المحليات الاصطناعية والسكريات والمواد المضافة . أنصحك أن يكون مشروبك يضاف إليه مسحوق البروتين بعد التمرين من أجل بناء العضلات الهزيلة في الجسم وانخفاض الوزن بشكل أسرع .


7 . الجير


الجير هو آخر عنصر من عناصر التخسيس الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى أي مشروب من مشروبات الصيف . تماما مثل الليمون فإن الجير هو تقريبا لا يحتوي على السكر وخالي من السعرات الحرارية . انه غني بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي . الجير هو أيضا جيد لتطهير وإزالة السموم من الجسم .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك العديد من مكونات التخسيس المدهشة معظمها لذيذ بشكل لا يصدق . وهناك عناصر لا يمكنك إضافتها إلى هذه المكونات للتخسيس لمشروبات الصيف . ويعتبر البطيخ هو من المكونات التي تساعد على الانخفاض الطبيعي في السعرات الحرارية (1 كوب ليس لديه سوى 45 سعر حراري) لذلك هو من العناصر الرائعة لمشروب الصيف . يمكنك استخدام البطيخ في العصائر ، ويمكنك حتى إضافته إلى الماء المثلج لجعله من المشروبات المنعشة في الصيف . كما ان البطيخ مفيد لصحتك عامة لأنه يساعد على التقليل من خطر السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب .

كما ان الكيوي لا يحرق الدهون مباشرة ، إلا انه يحتوي على عناصر مثالية لإضافتة لمشروب الصيف لانقاص وزنه . الكيوي منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ، ومضادات الأكسدة وفيتامين C . يمكنك إضافة الكيوي لديك العصائر والعصائر والمياه . يمكنك أ يضا استخدامه في سلطات الفواكه أو أكله الخام . الكيوي يساعد على خفض مستويات هرمون الإجهاد ، والسيطرة على الكوليسترول في الدم ، وحتى يمكن مكافحة التجاعيد .

وهناك الجريب فروت الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والليكوبين ، والجريب فروت يزيل سموم الجسم ويساعد على فقدان الوزن . الجريب فروت به نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء ، فإنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتجنب الإفراط في تناول الطعام . كما ان إضافة بضع شرائح من الماء أو شرب عصير الجريب فروت . عصير الجريب فروت الطازج هو مشروب صحي ومنعش في الصيف ، وانه من الاطعمة اللذيذ !