طريقة اكل التوت البري

ليس ل التوت البري شعبية كبيرة مثل العنب اللذيذ جدا ، لكنه مفيد صحياً لإحتوائه على عناصر كاملة من المواد المغذية الهامة . كما ان التوت يحتوي على مجموعة واسعة من المركبات المعروفة باسم المواد الكيميائية النباتية ، وكثير منها له الخصائص المضادة للأكسدة . هذه المواد الكيميائية النباتية قد تساعد في الوقاية من السرطان ، العصبي وانحطاط أمراض القلب من خلال العديد من الظروف الصحية الأخرى . وفيما يلي بعض الأفكار لمتعة كيفية تناول المزيد من التوت .


1 . في السلع المخبوزة


يمكنك إضافة حفنة من العنب البري على أي خبز جيد كما ترغب في القيام به . كما ان إضافته في بعض فطير العجين كوصفة الكعك والخبز المحلي الصنع ، وحتى في الكوكيز !


2 . في عصير


إذا كنت تفضل شرب العصائر والمشروبات ، فيمكنك صنع العصائر مع اضافة العنب البري ، ويمكن عمل اي عصير ثم إضافة بعض العنب البري مرة واحدة . العنب البري يتميز بذوق كبير في العصائر إما أخضر أو في الفواكه . التوت المجمد هو من العناصر الجيدة التي يمكن إضافتها مع بعض السماكة للملس الخاص وتحويله إلى اللطيف ، كما يمكن يساعد في علاج البرد .


3 . في اللبن


التوت يضيف طعم رائع في اللبن ، ويمكن أن يغيير النكهة مع اللبن الغير المحلى . كما يمكن اضافته على الزبادي ليكون أكثر صحة ! ويمكن إضافة بعض التوت لتحويله الى وجبة خفيفة وأكثر مغذية . يمكنك أن تختار إما أن تترك كل العنب البري .


4 . شراب التوت


من السهل جدا صنع شراب التوت واضافته على الفطائر ، على الرغم من أنه يمكن يزيد جمال اطعمة اللبن والعصائر والمخبوزات ، والعديد من الأنواع الأخرى من الأطعمة. لعمل شراب توت كل ما عليك القيام به هو الجمع بين بعض العنب البري ، والسكر ، وعصير الليمون ، وقليلا من الماء في القدر حتى يذوب السكر . قد تحتاج إلى ضبط كمية من السكر اعتمادا على كيفية السكر الذي ترغب فيه . تبدأ مع حوالي ½ كوب من السكر في 2 كوب من العنب البري . وبمجرد الانتهاء من الشراب يمكنك أيضا إضافته في كوب آخر أو نحو ذلك من العنب البري .


5 . تأكله


رغم أن هناك العديد من الطرق يمكنك من خلالها الاستمتاع بطعم العنب البري ، إلا انه يمكنك تناوله لأنه ذو طعم جميل ، العنب البري هو أيضا وجبة خفيفة سريعة ، لذيذ ، ومغذي جدا ، لذلك يمكن ان يشعرك بعدم الجوع قليلا .


دراسات وابحاث


قد وجدت دراسات مختلفة ان التوت مفيد جيد للذاكرة ، وصحة القلب ، والالتهابات ، وحتى أنواع معينة من السرطانات ، لذلك ليس هناك سبب لعدم إدراجه في النظام الغذائي . لحسن الحظ ، ان العنب البري متنوع بقدر ما هو لذيذ ، ويمكن أن يؤكل مع مجموعة متنوعة من الطرق .

واظهرت الدراسات ان واحدة من أسهل الطرق لتناول العنب البري بتناوله طازجاً ، التوت الناضجة يحتوي على حلاوة العصير ويمكن استبدله بسهولة للسكريات في الوجبات الخفيفة الغير صحية . إذا لم تستطع الحصول على التوت الطازج ، فيمكنك اكيد الحصول على حفنة من التوت المجمد ذو الطعم اللذيذ أيضا . لأن تناول التوت المجمد يمكن أن يسبب عدم الراحة .

التوت الطازجة أو المجمد يشكل إضافة رائعة للحبوب والسلطات والصلصات ، وإدخال نكهة حلوة ومعقدة .لمقاربة بسيطة ، ويمكن تناول العنب في الصباح سواء البارد أو الحبوب باعتبارها في المرتبة الاولى للسلطة . شراب التوت يجب أن يأتي من أعلى المراتب لتناول التوت البري، كما يمكن الجمع بين العنب البري الطازج أو المجمد مع عصير الليمون الطازج. إذا كنت ترغب في شراب أحلى ، فيمكنك إضافة العسل أو شراب القيقب النقي لإضافة نكهة لذيذة . كما يمكنك عمل اضافة كبيرة ولذيذ بإضافة العنب البري على الكعك ، والفطائر ، والخبز ، الحلوى للحصول على الفوائد الصحية .