نصائح التسوق للمحافظة على السعرات الحرارية

الغذاء هو من العناصر الهامة للحياة ، ولكن عليك بتوخي الحذر من السعرات الحرارية المكتسبة من قبل العناصر الغذائية وحول ما تستهلكه من خلال مراقبة الكثير من الأشياء الخاطئة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن . هناك الخيارات التي يتم تجريها في محل بقالة والتي ستحدد نجاحك خلال الأسبوع . إذا كنت تعلم كيفية القيام بالشراء من محلات البقالة بشكل صحيح ، وسوف تكون أكثر عرضة لاتخاذ الخيارات الجيدة التي تفيد صحتك .


1 . خطة قبل التسوق


انه من الاسهل التخطيط لوجبات صحية ووجبات خفيفة قبل ان تتسوق من محل بقالة ، كما عليك تجريب الأشياء الجيدة التي تريدها . كما ليك وضع خطة للوجبات وقائمة البقالة ، ويمكنك التركيز فقط على ما تحتاجه . إذا ذهبت دون خطة واضحة ، فسوف تقوم بالشراء لأي شيء تراه .


2 . مقربة من المحيط الخارجي


الحواف الخارجية لمحل بقالة يمكنك من خلال هذا المنطقة داخل المحل بمشاهدة كل الاشياء الجيدة . هناك ستجد الفواكه والخضروات ، ومنتجات الألبان ، واللحوم . كما ان مخزن التسوق قبل التوجه إلى الممرات وذلك من خلال التقاط العناصر التي تحتاج إليها . فمن الأفضل القيام بملء عربة التسوق باستخدام الأدوات الصحية مع خيارات غير صحية . لا تذهب للتصفح عن كل ما هو موجود بالمحل ، لأنه سوف سوف يوجهك إلى القيام بشراء العديد من المنتجات دون الحاجة .


3 . أبدا بالمتجر الاقتصادي


التسوق من المتاجر الاقتصادية وهي التي تحتوي على عناصر غير متكلفة فهذا يعني أنك سوف تكون أكثر عرضة لالتقاط شيء ما ربما لا تريد أن تأكله . كما عليكان تأكل دائما قبل أن تخرج للشراء من محل البقالة حتى لا تكون جوعان فيؤثر على عملية الشراء بانواع وكميات مختلفة .


4 . التسوق وحدك


إذا كان من الممكن ، فيفضل التسوق بمفردك . وعليك بإنشاء خطة للمشتروات التي تريدها مع الإمساك بعربة الشراء والتحري بما ترغبه فقط . أنه من الصعب شراء سلع صحية من دون وضع خطة ، كما ان وجود أشخاص آخرين معك سوف يقوموا بالتأثير عليك من خلال اعجابهم بأي منتجع قد لاتحتاجه بل يجعلك تشعر بإثارة تجربة هذا المنتج او شراء لطعمه اللذيذ مثلالا ، عليك أن تكون أكثر عرضة للوضع الخيارات الغذائية السيئة التي سوف تندم عليها فيما بعد .

كما يمكنك جعل اختيار الغذاء الصحي الذي يبدأ من قبل محل البقالة ، ولكن يتم وضعه في موضع التنفيذ أثناء التسوق . انه من المهم وضع الخيارات الصحية لك ولعائلتك عند التسوق للغذاء .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية التخطيط قبل الذهاب للتسوق مما يساعدك على تحري الممنتجات المطلوبة فقط ، دون القيام بالشراء العشوائي لكل ما تراه . الأزواج هم اكثر عرضة عن الأسر للتسوق عدة مرات في الأسبوع . أظهرت دراسة حديثة أنك قد تشتري دفعة ترتفع إلى 23 في المئة في الرحلات الغير مخطط لها ، مع الانخفاض بنسبة 13 في المئة عند التخطيط .

كما ان الاسترخاء ، ونحن لا نطلب منك أن الهرولة للخروج طبق جديد سبع ليال في الأسبوع .التخطيط الذكي هو القائمة حول تحديد العناصر التي يمكن أن تجعل تكرار المظاهر ، تقول ماري Ostyn ، مؤلف الأعياد العائلة ل 75 دولارا في الأسبوع . اختيار ثلاث وجبات نجمة ، ثم بناء دعم عشاء من حولهم ، وذلك باستخدام المكونات متبقية في السلطات والباستا .

يجب تخصيص حوالي 10 في المئة من الراتب الأسبوعي الخاص بك لمحلات البقالة مع خطة للدفع نقدا .