افضل كليات ادارة الاعمال في العالم

فوري22 نوفمبر 2023
افضل كليات ادارة الاعمال في العالم

يستند الطلاب في أبحاثهم مابين افضل كلية لإدارة الأعمال في شبكة من الاتصالات، والمهارات والمعارف اللازمة . هنا نعرض أعلى 10 من كلية إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم .


مدرسة ستانفورد للأعمال Stanford Business School


تحتل مدرسة ستانفورد للأعمال المركز الأول من كليات الدراسات العليا في إدارة الأعمال (المعروف أيضا باسم مدرسة ستانفورد للأعمال، جامعة ستانفورد GSB، أو إن جي اس بي) . وبصرف النظر عن درجة الماجستير والدكتوراه، فإنها تقدم برامج أخرى في علوم الأرض، التعليم، الهندسة، القانون والطب . تأتي في المرتبة رقم 1 من كليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة وفقا لأخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي .


مدرسة هارفارد للأعمال Harvard Business School


هارفارد تقع في الصدارة لكليات ادارة الاعمال منذ عامين ماضيين . يتم تصنيف هذه المدرسة التجارية الخاصة التي تقع في بوسطن المعروفة أيضا باسم كلية إدارة الأعمال في جامعة هارفارد (HBS) باعتبارها واحدة من المدارس الأكثر شهرة في تقديم أفضل برنامج بدوام كامل للماجستير في إدارة الأعمال، وبرامج الدكتوراه، وبرامج التعليم التنفيذي الأخرى . تعول المدرسة الآن حوالي 1،917 طالب في الماجستير في إدارة الأعمال و 100 في الدكتوراه


مدرسة بوث لإدارة الأعمال Booth School of Business


جامعة شيكاغو كلية بوث لإدارة الأعمال المعروف سابقا باسم جامعة شيكاغو لمدرسة الدراسات العليا في إدارة الأعمال والتي تأتي تمشيا مع برنامج ماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية وهي الأولى من بدء دكتوراه البرنامج في مجال الأعمال التجارية . يتم اجراء المدرسة للبحوث في مجالات التمويل، والاقتصاد، وبحوث التسويق ، والمحاسبة . فهي تحتل المرتبة الأولى عالميا بشيكاغو وفقا للاقتصاديين .


كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا Wharton School of the University of Pennsylvania


تقع مدرسة وارتون في المكان الذي صيغت من وثيقة الإعلان للاستقلال والتي وقع فيها دستور الولايات المتحدة . أنشئت في عام 1881، يقبل الطلاب من جميع أنحاء العالم . يبلغ بها الطلاب في حوالي 2،306 طالب جامعي و 1،671 من طلاب الدراسات العليا .


كلية إدارة الأعمال في لندن (LBS) London Business School


من اقدم الكليات في لندن . روجت هذه الكلية لإدارة الأعمال العامة وما زالت مستمرة في تعزيز أساطير عالم الأعمال . وقد أطلقت برامج التعليم التنفيذي لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في دبي منذ عام 2006 .

مدرسة IESE للأعمال IESE Business School

يأتي في هذه اللائحة مدرسة IESE الأعمال أو معهد الدراسات العلوية . Campusing في برشلونة ومدريد وميونيخ وساو باولو ومدينة نيويورك، ويقدم المعهد درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA)، وبرامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية والتعليم التنفيذي في المرتبة، وأوصى من جميع أنحاء العالم .


كلية إنسياد INSEAD


مع الجامعات المختلفة ونثر في أوروبا، وسنغافورة، وآسيا والشرق الأوسط، كلية إنسياد التي لا تزال واحدة من أكثر الكليات المهمة في البرامج . لديها اتفاقات متبادلة مع كلية إدارة الأعمال في جامعة هارفارد، كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال وكلية كيلوغ للإدارة .


HEC باريس HEC Paris


في «قصر مدرسة الدراسات التجارية العليا في باريس» ، مما يزيدها الفخر الفرنسي والأوروبي . المؤسسة تصل إلى المركز الأول في أوروبا وفرنسا ومن بين 10 الاوائل للكليات في العالم . كما انها تعتبر بكونها واحدة من كليات الأعمال الأبرز في العالم .


جامعة كاليفورنيا، بيركلي University of California, Berkeley


تتميز الجامعة بشعارها الذي يزيد من شهرتها في جميع أنحاء العالم . الجامعة العامة في ولاية كاليفورنيا، بيركلي وهي أقدم مؤسسة في نظام جامعة كاليفورنيا . يبلغ عدد الطلاب بها لنحو 350 طالب مع البرامج الجامعية والدراسات العليا .


كلية كولومبيا للأعمال Columbia Business School


المؤسسة الخاصة هي كلية إدارة الأعمال الرائدة في العالم لتقديم المعرفة للطلاب وقيادتها عبر التخصصات . كلية كولومبيا للأعمال تحتفظ بلقبها من سمعتها في تصنيفاتها الوطنية حتى الآن .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







جامعة ثول . . جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية









جامعة كنتاكي . . . اكبر جامعة في امريكا









جامعة برنستون . . . جامعة بحثية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية