اطعمة مفيدة لجسم رفيع

لا تحتاج إلى خطط كبيرة أو أنظمة معقدة لتكون بشكل مثالي ورفيع . كل ما عليك القيام به هو القيام بالخيارات الغذائية الذكية ، ومشاهدة حجم السعرات الحرارية من الانظمة الغذائية التي تتناولها لتبقى نشط عليك ان تتعلم تناول الطعام بشكل صحيح للحصول على صحة افضل وجسم نشيط وقوي ، يمكنك التركيز على اختيار الأطعمة الصحية اليومية ، مع تغيير أنماط الحياة للأفضل .

الالتزام بنظام غذائي صحي سيكون افضل من التمسك بأنظمة غذائية مليئة بالأطعمة الغير صحية . وإذا كنت بحاجة الى بعض التوصيات ، فيمكن أن تبدأ مع هذه الخيارات الخمسة ، والتي هي من بين العديد من الأطعمة اللذيذة التي تجعلك جيد للتمتع بتناول الطعام الصحي مع الحفاظ جسمك المثالي .



الشاي الاخضر



تخطي مشروبات الحمية الغازية التي تحتوي عادة على مواد التحلية الاصطناعية والتي قد لا تكون جيدة لمحيط الخصر . في حين أن هذه السكريات تحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية . ذكر “Korsberg” ، مدرب كبير في قسم التغذية في جامعة كيس ويسترن ريزيرف في ص كليفلاند بأنه يحذر من تناول المشروبات الغازية بإعتبارها من الخيارات الغذائية السيئة .

وبدلا من اختيار الشراب الغازي الذي يؤدي إلى زيادة الوزن ، فعليك بإختيار واحد الذي قد يساعد فعلا على فقدان الوزن ، مثل الشاي الأخضر .

وجدت دراسة في “مجلة الكلية الأمريكية للتغذية” أن الأشخاص الذين يشربوا أربعة أكواب من هذا الشراب يوميا لمدة ثمانية أسابيع فإنه يخفض مستويات لمؤشر كتلة الجسم ، ويؤثر على فقدان متوسط حوالي 2 £ في فترة وجيزة . دراسة أخرى ، وجدت أن الأشخاص الذين يشربوا وجبتين مع مشروب الشاي الأخضر لمدة ثلاثة أشهر فإنه يعمل على فقدان الوزن حول الخصر ، عليك التمسك بشرب الشاي الاخضر لإحتوائه على المواد المضادة للاكسدة المفيدة ل صحة القلب .



التفاح



التفاح هو مصدر جيد للألياف الغذائية . الألياف الغذائية تساهم ليس فقط لصحة الجهاز الهضمي وخفض الكولسترول ، ولكنها مفيدة أيضا من خلال الرضوخ لأي من السعرات الحرارية مع الحفاظ على الشعور بالشبع .

وهناك شيء آخر عن الفاكهة التي قد تساعدك على الشعور بالشبع . وجدت دراسة في مجلة “الشهية” واثبتت انه عنداضافة النساء إما ثلاث تفاحات أو ثلاثة من الكمثرى إلى وجباتهم اليومية ، فأنهم يفقدوا الوزن الأكبر من تناول اي أضاف مثل كوكيز الشوفان إلى وجباتهم الغذائية – على الرغم من أن الفاكهة والكعك يمكنن ان تحصل منهم على نفس الكمية للألياف الغذائية .

على الرغم من أن السبب وراء هذه النتيجة قد تكون لغزا ، لكن ليس هناك ما يمكن أن يقال عن النتائج .


اللوز


إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة في منتصف النهار ذات الطعم اللذيذ ، فعليك بتناول حفنة من اللوز بإعتباره خيار جيدا . واحد المفضلة خاصة لدى بعض خبراء التغذية هو اللوز ، ويقول أراغون . واحد اوقية (الاونصة) من هذا الطعام يحتوي فقط على 167 سعرة حرارية ، بالإضافة إلى أنه حزم يقرب من 6 غرام من البروتين و3 غرام من الألياف ، سواء المواد الغذائية التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع . علاوة على ذلك ، مثل التفاح واللوز وهو المقدد والذي يتطلب الكثير من المضغ .

سمك السلمون

إذا كنت ى تفضل تناول الأسماك ، فعليك بتناول المأكولات البحرية التي يمكن أن تكون جزءا من نظامك الغذائي الصحي . وهناك بعض الأدلة على أن الدهون الموجودة في الأطعمة مثل السلمون يمكن أن تعزز مستويات التخمة ، كما يقول أراغون . وعلى الرغم من ذكر محتوى الدهون الموجودة في السلمون ، إلا انه من الغذاء المنخفض نسبيا في السعرات الحرارية . سمك السلمون هو مصدر جيد للبروتين أيضا .


البيض


ليس هناك شك في أن البروتين ، مثل الألياف ، يتمتع بسلطات للاشباع المثير للإعجاب . وبينما يبدو البيض لديه سمعة سيئة في بعض الدوائر ، إلا ان هناك تنافس في قدرته للمساعدة على إبقاء وزنك تحت السيطرة .

وقد أظهرت الأبحاث أن تناول البيض في وجبة الإفطار يمكن أن تساعدك على محاربة زيادة الوزن طوال اليوم .



الطماطم



صحيح أن معظم الخضار له حمية كبيرة في النظام الغذئي . الخضار الغير نشوي على وجه الخصوص ، مثل الجزر والكرفس والسبانخ ، يحتوي على كميات كبيرة من الألياف مثل غيره من الأطعمة الغنية بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد على إبقاء الشعور بالشبع .

هناك العديد من الخضار الذي يمكن أن يساعدك على البقاء ضئيل الحجم او بالجسم المثالي مثل الطماطم (البندورة) بإعتبارها الخيار الجيد بشكل خاص لانها بطعم لذيذ جدا . والى جانب ذلك ، فإن الطماطم يمكن اعتبارها واحدة من الفواكهة والخضار ، المفيد . كوب واحد من الطماطم المطبوخة مفيدا جدا لأن الطماطم الحمراء تحتوي فقط على 43 سعرة حرارية .


دراسات وابحاث


وجدت دراسة لعام 2009 في “المجلة الأميركية للتغذية السريرية” أن النساء اللواتي يتناولن المكسرات مرتين على الأقل في الأسبوع هما أكثر نجاحا في الحفاظ على الوزن من أولئك الذين لم يتناولوا هذا الطعام .

وفقا لآلان أراغون ، وهو خبير التغذية ومؤلف كتاب “تحكم الطوق: فقدت اثبتت العلوم بأن فقدان الدهون يعمل على اكتساب المزيد من العضلات ، الأطعمة المقددة على وجه الخصوص والتي يمكن ان تخدع أي شخص بالشعور الأكمل . فعل المضغ قد يرسل إشارات الشبع إلى الجسم .

وجدت دراسة نشرت في عام 2008 في “المجلة الدولية للبدانة” أنه عندما تأكلون اثنين من البيض على الفطور لمدة خمسة أيام من الأسبوع ، فإنك ستفقد 65 في المئة أكثر من الوزن الذي تناولته من خلال خبز الصباح .