متحف بوشكين للفنون الجميلة

فوري22 نوفمبر 2023
متحف بوشكين للفنون الجميلة

متحف بوشكين للفنون الجميلة (بالروسية: . Музей изобразительных искусств им А .С . Пушкина) هو أكبر متحف للفن الأوروبي في موسكو ، ويقع في شارع Volkhonka ، مقابل كاتدرائية المسيح المخلص . تم عقد المهرجان الموسيقية سفياتوسلاف ريختر ليال ديسمبر الدولية في متحف بوشكين منذ عام 1981 . تم تغيير اسم المتحف أخيرا لتكريم ذكرى بوشكين في عام 1937 ، في الذكرى 100 لوفاته .

قد تم تصميم متحف بوشكين لبناء الفنون الجميلة “من قبل الرومان كلاين وفلاديمير شوخوف والتي تمول أساسا عن طريق يوري نيشاييف-Maltsov . بدأت أعمال البناء في عام 1898 واستمرت حتى عام 1912 . برئاسة ايفان ريربرج للجهد الهندسي الهيكلي على موقع المتحف لمدة 12 عاما ، حتى 1909 .

في عام 2008 ، أعلن الرئيس ديمتري ميدفيديف خطط لاستعادة 177،000،000 $ . وأكد مبلغ ($ 670 م) للتوسع التي وضعه نورمان فوستر بالتعاون مع شركة الهندسة المعمارية المحلية Mosproject-5 ، في عام 2009 ، ولكنها أصبحت غارقة في نزاعات مع المسؤولين ونما القلق الذي لم ينتهي في الموعد المحدد لعام 2018 . بعد أن أصدر كبير مهندسي موسكو سيرجي كوزنيتسوف انذارا ، مطالبين بأن فوستر القيام بدور أكثر نشاطا في المشروع وإثبات التزامه بالقدوم إلى العاصمة الروسية في غضون شهر ، استقالت شركة نورمان فوستر من المشروع في عام 2013 .


مجموعة فنون الجميلة


وقد تحقق حلم Tsvetaev في مايو عام 1912 ، عندما فتح المتحف أبوابه للجمهور . المتحف كان اسمه في الأصل بعد الكسندر الثالث ، على الرغم من أن الحكومة قدمت فقط 200،000 روبل نحو بنائه ، مقارنة مع أكثر من 2 مليون من نيشاييف-مالتسيف . كانت أول معروضات المتحف لنسخ التماثيل القديمة ، التي لا غنى عنها لتعليم الطلاب للفنون . وقد ساهم فلاديمير جوليشيف قبل ثلاث سنوات –على العناصر القديمة فقط من موسكو الرياضية لبردية وقصة Wenamun .

بعد أن تم نقل العاصمة الروسية إلى موسكو في عام 1918 ، قررت الحكومة السوفياتية نقل الآلاف من أعمال من متحف الأرميتاج في سان بطرسبرج إلى العاصمة الجديدة . تمت إضافة مجموعة كاملة من الفن الغربي من متحف Roumjantsev .

هذه اللوحات شكلت نواة لمجموعات المتحف بوشكين للفن الغربي . ولكن أضيفت اللوحات الأكثر أهمية في وقت لاحق من متحف ولاية نيو الفن الغربي . هذه الأعمال الفنية ذات الانطباعية التي تتألف في مرحلة ما بعد الانطباعية ، بما في ذلك رأس أعمال فان جوخ ، غوغان ، بيكاسو ، Dufrénoy ، ديرين وماتيس . فيما بينها ، فان جوخ “لا Vigne Roj” ، ويبدو ان اللوحة بيعت فقط خلال حياة الفنان . في عام 1937 ، تم إلحاق اسم بوشكين إلى المتحف ، وذلك لأن الاتحاد السوفياتي تميز بالذكرى المئوية لوفاة الشاعر في ذلك العام .

بعد الحرب العالمية الثانية في معرض درسدن تم اجلاء ما تم تخزينه من موسكو لمدة 10 اعوام . أعيد جمع دريسدن أخيرا إلى ألمانيا الشرقية ، على الرغم من المعارضة القوية من مسؤولي المتحف ، لا سيما ايرينا انتونوفا ، الذي كان يشغل المتحف منذ فبراير شباط 1961 .

متحف بوشكين لا يزال الوديع الرئيسي للتروي في ما يسمى بكنز الذهب الكنز بريام ، والذي تم إزالته من التروي من قبل عالم الآثار الألماني ، هاينريش شليمان والتي اتخذت في وقت لاحق من قبل الجيش السوفيتي (الجيش الأحمر) من متحف بيرغامون في برلين ؛ وكذلك غيرها من الأعمال الفنية التي اتخذت من ألمانيا خلال فترة الاحتلال السوفياتي في نهاية الحرب العالمية الثانية .

متحف بوشكين لديه مجموعة نمي وهي من المجموعات الغير منشورة . وتشمل المواد الأثرية من آسيا الوسطى ، مثل كنز القطع النقدية Kushano-الساسانية المكتسبة في عام 2002 .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اكبر متحف في العالم للفنون الزخرفية والتصميم









متحف بيت القران … مخصص للتراث الاسلامي









المتحف الامريكي للتاريخ الطبيعي



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى