ما هو شعار المملكة الاردنية الهاشمية بالصور

ما هو شعار المملكة الاردنية الهاشمية بالصور

ما هو شعار المملكة الاردنية الهاشمية بالصور، في 25 أغسطس 1934، أصدر المجلس التنفيذي (مجلس الوزراء في ذلك الوقت) التوجيه رقم 558 الذي أعلن شعار المملكة الأردنية الهاشمية يمثل التاج الملكي الهاشمي النظام الملكي للمملكة الأردنية الهاشمية ويتكون من خمسة أقواس ذات تصميم مطرز، تخرج من تحت قمتها وتعلق على القاعدة بتصميم إغاثة يذكر بالياقوت والزمرد. على رأس قاعدة بقية خمسة زهور اللوتس، مما يدل على النقاء. يزين التاج الملكي الهاشمي في الأعلى بطرف الرمح الذي يمثل الراية الهاشمية. يقع التاج الملكي الهاشمي على الوشاح الذي يمثل العرش الملكي الهاشمي.

ما هو شعار المملكة الاردنية الهاشمية بالصور

العلمان يمثلان علم الثورة العربية الكبرى. طول كل منها ضعف عرضه وينقسم كل منها أفقيا إلى ثلاثة أجزاء متساوية: اللوحة السوداء العليا، واللوحة الخضراء الوسطى، واللوحة البيضاء السفلية. المثلث القرمزي يحتل الجبهة. قاعدته تساوي عرض العلم بينما طوله يساوي نصف طول العلم. النسر يرمز إلى القوة والثبات والعلية. ألوانه تدل على راية وعمامة النبي الإسلامي محمد. النسر يقف على الكرة الأرضية، أجنحته تلمس الأعلام على كلا الطرفين. رأس النسر يواجه يمينه الكرة الأرضية الزرقاء تدل على ظهور الحضارة الإسلامية.

في شعار النبالة يظهر الأسلحة العربية. تم تزيين الدرع البرونزي بأقحوان، وهو شعار شائع في الفن والعمارة العربية. يتم وضع الدرع أمام الكرة الأرضية، يرمز إلى الدفاع عن اليمين. السيوف الذهبية والرماح والأقواس والسهام تبرز من جانبي الدرع والعالم. تطويق الدرع من قاعدتها هي ثلاث سبلات من القمح على اليمين وسعف النخيل إلى اليسار. وهي مرفقة بشريط ميدالية النهضة من الدرجة الأولى.

يتم تعليق ميدالية النهضة من الدرجة الأولى من وسط الشريط.