افضل جامعات اهلية في السعودية

أصبح للجامعات الأهلية ذات المستوى التعليمي الرفيع دور و إسهامات كبيرة في الإرتقاء بمستوى التعليم في بلادنا ، و التي دائما ما تتميز بجودة مستوى التعليم بها ، و قد يتم في بعض الجامعات إتباع أنظمة أجنبية في التعليم و إستقدام أساتذة من الخارج ، و قد جمعنا لحضراتكم اليوم أفضل الجامعات الأهلية في المملكة العربية السعودية .


افضل جامعات اهلية في السعودية :




جامعة الأمير سلطان ،

و تقع في مدينة الرياض ، و تأسست عام 1421 /2000 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.psu.edu.sa ، و هي أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية ، نشأت تحت إسم كلية الأمير سلطان الخاصة في عام 2000 ، و في عام 2003 أعلنتها وزارة التعليم العالي كجامعة ، و شيدتها مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم ، و تضم كليات الهندسة و العلوم و الحاسب و المعلومات و إدارة الأعمال و كلية البنات .


الجامعة العربية المفتوحة ،

و تقع في مدينة الرياض ، و تأسست عام 1421 /2002 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.arabou.org.sa ، و لها سبعة فروع في الوطن العربي ، و تتبنى نظام التعليم المفتوح بالملائمة مع ظروف الطلاب ، و التي إنطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة ، و أنشأها الأمير طلال بن عبد العزيز آلسعود ، بصفته كان رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية .


جامعة المدينة العالمية ،

و تقع في المدينة المنورة ، و تأسست عام 1423 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.mediu.org ، و مقرها ماليزيا ، و يوجد لها 9 مراكز حول العالم ، و تخرجت أول دفعة 2008 .


جامعة اليمامة ،

و تقع في مدينة الرياض ، و تأسست عام 1423 /2001 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.alyamamah.edu ، و أسستها أسرة الخضير عام 1957 مؤسسة مدارس التربية النموذجية ، و تضم كليات إدارة الأعمال و الحاسب الآلي و نظم المعلومات و التعليم المستمر و خدمة المجتمع .


جامعة الفيصل ،

و تقع في مدينة الرياض ، و تأسست عام 1428 /2008 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.kff.com ، و هي إحدى مشروعات مؤسسة الملك فيصل الخيرية ، و برامجها مميزة مثل برنامج الإعداد الجامعي ، و تضم 4 كليات و هم العلوم و الهندسة و الطب و إدارة الأعمال .


جامعة الأمير محمد بن فهد ،

و تقع في مدينة الخبر ، و تأسست عام 1429 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.pmu.edu.sa ، و تأسست 2006 و إفتتحت 2008 ، و تشترك مع عدة جامعات أمريكية في أسلوبها ، حيث أن أسلوبها مشابه لحد كبير الجامعات الأمريكية ، و كل موادها تدرس باللغة الإنجيلزية .


جامعة الأمير فهد بن سلطان ،

و تقع في مدينة تبوك ، و تأسست عام 1424 ، و الموقع الإلكتروني للجامعة /hhp://www.fbsc.edu.sa ، وإفتتح قسم البنات بها عام 1427 ، و يشرف على الجامعة مجلس أمناء و مجلس الجامعة ، و تتمتع بدعم من الجامعة الأمريكية ببيروت ، كما تقدم خدمات إستشارية و إنتقاء الجهاز التعليمي و تطوير الأنظمة التعليمية .


جامعة دار العلوم ،

و تقع في مدينة الرياض ، و تأسست عام 1429 /2008، و الموقع الإلكتروني للجامعة www.dau.edu.sa ، وأسسها عبد العزيز علي التويجري ، و نشأت ككلية في البداية ثم تحولت إلى جامعة .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل جامعات دولية في قائمة 2014

افضل الجامعات السعودية





افضل الجامعات العربية