افضل اضافات الفايرفوكس

يتنافس مطوري الانترنت على تحديث الاضافات التي تسهل التصفح للمستخدمين ، وتتيح لهم فرصة اختبار ومراجعة الأكواد ، أو حماية المعلومات الشخصية من أي اختراق ، ومعرفة الأخبار ، والمدونات ، ونظرا لاقبال الكثيرون على استخدام

الفايرفوكس

في العالم ، دأب متخصصوا البرمجة والتكنولوجيا لصنع أفضل الاضافات Add-Ons ، ومن هنا وجب علينا متابعة أقضل اضافات الفايرفوكس التي ستجعل التصفح متعة وفرصة سهلة للتثقف والتعلم .


افضل اضافات الفايرفوكس :-


1. فايربج Firebug

: اضافة مميزة من اضافات الفايرفوكس لمستخدمي الويب ومطوريه ، يمكن تحميلها على الانترنت اكسبلور ، وسفاري ، وجوجل كروم ، وتسمح بتعديل وتنسيق Java script ، CSS ، HTML ، يتميز الفايربج لسهولة الوصول اليه ، وتشغيله ، كما يعمل على تشغيل وتعطيل أي امكانية من الامكانيات التي يتيحها لحين الحاجة لها ، يساعد الفايربج على فتح شاشتين للتعديل ، يساعد الفايربج مهندسي المواقع على مراقبة الشبكات ، ويعمل على معاينة الألوان والصور ، واستشكاف أل Dom”” .


2. جوستيري Ghostery

: يعمل على منع Scripts ، Iframrs ، والفيروسات ، والصور ، والمواقع الغير مرغوب فيها من الظهور ، كما يتيح الجوستيري جمع البيانات عن تلك المواقع ، والتي تتعقب سلوك مستخدمي الويب ، كما تمنع استخدام تلك المعلومات في الاعلانات .


3. اف بي فيشنج بروتكت FB phishing protector

: تعمل هذه الاضافة على حماية الحساب الشخصي والبيانات الشخصية على الفيسبوك من الاختراق من الغرباء ، راغبي الدخول على البيانات الشخصية عند التصفح ، تقوم بتحليل الأكواد المشبوهة المخترقة للحساب الشخصي ، ومنعها من الاضرار به .


4. لاست باس Last Pass

: تعمل هذه الاضافة على تسهيل الدخول على الانترنت باستخدام كلمة مرور واحدة فقط ، للدخول على أي حساب شخصي على الانترنت مثل حسابات البنوك وغيرها ، يتميز لاست باست بالحفاظ وتخزين كلمات المرور من السرقة ، والحفاظ على الحساب من الاختراق ، حيث تكون هذه الكلمة مشفرة .


5. أدبلوك بلس AdBlock plus

: اعلانات الفيسبوك ، واليوتيوب تعيق وتبطء التصفح ، لذلك فهذه الاضافة تقوم لمنع التحميل التلقائي للاعلانات ، وتعمل على حرية اختيار الاعلانات وتحميل المرغوب فيه فقط .


6. بج مي نوت BugMeNot

: عند الدخول لبعض المواقع يلزم التسجيل ، تقوم المواقع بعد ذلك بتعقب المتصفح وجمع البيانات الخاصة به عن الويب ، وتبيعها لأصحاب الاعلانات ، لحماية البيانات الشخصية وعدم الحاجة للتسجيل بالبيانات الشخصية ، يمكن استخدام هذه الاضافة بالضغط على الجهة اليمنى من الماوس ، وعند ظهور هذه الخاصية تعمل على الدخول باستخدام بيانات ومعلومات غير حقيقية .


7. فلاش جوت ماس داونلودر Flash Got Mass Downloader

: تعمل هذه الاضافة على تحميل جميع الروابط ، والملفات الصوتية ، والأفلام من أي صفحة ، وبسرعة كبيرة ، وبسهولة فائقة حيث أنه بنقرة واحدة دون الدخول على خطوات متعددة .


8. داونلود يوتيوب فيديوز از ام بي4 Download Youtube videos as MP4

: تتيح هذه الاضافة تحميل الفيديوهات MP4 بجودة عالية ، وسرعة فائقة ، وسهولة .


9. فريدلي Freedly

: لهواة القراءة ، ومتابعة الأخبار والمقالات ، والمدونات ، تقدم هذه الاضافة ، امكانية القراءة والتقييم والمشاركة الغير بأفضل المدونات والمواقع .


10. بوكت Pocket

: اضافة تمكن من حفظ أي لنك ، أو مقال متاح أثناء التصفح على الويب ، لاسترجاعه عند الحاجه اليه ، يمكن تسجيله على الهاتف ، أو الهارد ديسك الخاص بجهاز الحاسب الآلي الشخصي ، كما أن استرجاعه لن يتطلب الاتصال بالانترنت .