افضل شركة عقارية في الكويت

تعتبر

دولة الكويت

من أهم الدول العربية التي تضم منشآت ومباني معمارية تتميز بالفخامة والرقي وتتميز بتنوعها المعماري مابين التراث والحداثة ، ويعتبر القطاع العقاري في الكويت من أهم القطاعات التي تؤثر في الاقتصاد الكويتي بشكل كبير ، ووراء هذه المباني والصروح المعمارية شركات رائدة في هذا المجال تميزت في تنفيذ مشاريع سكنية وتجارية على أحد طراز معماري ، وقد تنافست هذه الشركات في ما بينها لتقديم الأفضل لمواطنيها ، ومن هنا ، فقد وضعنا بين أيديكم قائمة لأفضل الشركات العقارية في الكويت التي أنجزت مشاريع أصبحت علامة بارزة من علامات الرقي المعماري .


افضل شركة عقارية كويتية :

1.

الشركة الكويتية العقارية القابضة

: وتعرف باسم ” العقارية ” ، تأسست في عام 1980 وتعتبر من أكبر الشركات العقارية في الكويتية منذ تأسسها ، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية منذ عام 2005 ، يتمثل نشاطها في الاستثمارات العقارية الكويتية والاجنبية بالإضافة إلى إدارة وصيانة المشاريع العقارية . يبلغ رأس مال الشركة 31 مليون د.ك .

2.

الشركة التجارية العقارية

: شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1968 من قبل بيت التمويل الكويتي ، يرأسها عبد الفتاح محمد رفيع معرفي ، يتمثل نشاط الشركة في تطوير العقارات التجارية والاستثمارية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، ومن أشهر مشاريعها برج سيمفوني وبرج التجارية ، وقد تم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية سنة 2004 .

3.

شركة عقارات الكويت

: تأسست في عام 1972 ، يرأسها خليفة يوسف الرومي ، يتمثل نشاطها في جميع المجالات العقارية من إنشاء وتطوير المشاريع العقارية وإدارتها والاستثمارات العقارية في الكويت وخارجها ، وتعتبر من أوائل الشركات العقارية التي أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية ، ومن أشهر مشاريعها مشروع سكن العمال في محافظة الفروانية بصبحان وهو أحدث مشاريعها ، وإنشائها بعض المباني الحكومية في الكويت مثل مكاتب وزارة الكهرباء والماء ووزارة العدل .

4.

شركة العقارات المتحدة

: تأسست في عام 1973 ، ومدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية ، يبلغ رأس مال الشركة حوالي 11.797.442 د.ك ، يتمثل نشاطها في شراء وبيع الأراضي والمباني العقارية وتأجيرها واستئجارها ، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير وإدارة المشاريع العقارية التجارية والاستثمارية في الكويت وخارجها ، ومن أشهر مشاريعها مبنى المارينا مول وهو من أشهر المولات في الكويت ، وبرج كيبكو وهو ثالث أعلى برج في الكويت ، والعبدلي مول في الأردن وصلالة مول في عمان .

5.

شركة ابراج المتحدة القابضة

: شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 2001 ، يرأسها أحمخد سعود السميط ، وهي ملك لشركة العقارات المتحدة وكيبكو لادارة الأصول ودار جلوبال للاستثمار ، يتمثل نشاط الشركة في إدارة وتطوير المشاريع العقارية بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية ، ومن أشهر مشاريعها ، برج الشهيد وبرج المدينة وبرج المتحدة .

6.

شركة الصالحية العقارية

: شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1974 ، يتمل نشاطها في إنشاء وتطوير وإدارة المشاريع العقارية ، ولديها العديد من المشاريع في الكويت وخارجها ، ومن أهم مشاريعها مجمع الصالحية التجاري وهو من أكبر المجمعات التجارية في الكويت ، وبرج الراية 2 وتمتلك مشروع ترافورد بارك في مانشستر بالمملكة المتحدة .

7.

الشركة الوطنية العقارية

: شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1973 ، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ، يتمثل نشاط الشركة في إنشاء وتطوير وإدارة المشاريع العقارية بكافة جوانبها ، ولديها العديد من الشركات التابعة لها ، وتمتلك العديد من المشاريع في الكويت وفي الامارات والعراق ولبنان والاردن وليبيا ، من أهم مشاريعها في الكويت مبنى سوق شرق الواجهة البحرية ، وهو غني عن التعريف ويعتبر معلم من معالم الكويت السياحية والتجارية ، ومجمع دسمان ، ومجمع بوبيان ، ومنتجع الجون وبرج مشعل ، بالإضافة إلى آخر مشاريعه في الامارات العربية وهو الريم مول الذي يقع في أبو ظبي .

8.

شركة الزامل الدولية العقارية

: شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1981 ، يرأسها مسلم محمد الزامل ، يتمثل نشاط الشركة في بيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها في داخل وخارج الكويت ، وإدارة الأملاك العقارية ، وتقوم بإنشاء المشاريع العقارية وصيانتها سواء سياحية او تجارية او استثمارية ، بالإضافة إلى تقديمها الاستشارات الهندسية العقارية للشركات وإدارة الصناديق الاستثمارية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، من أهم مشاريعها ، مجمع الزامل السكني في الجابرية والمهبولة ، ومجمع ميدان حولي السكني .

9.

شركة مينا العقارية

: شركة عقارية كويتية ، يتمثل نشاطها في جميع الخدمات الاستثمارية العقارية وإنشاء وتطوير وإدارة المشاريع في الكويت وفي الخارج ، من أبرز مشاريعها برج هاجر ومشروع بهجة السكني ومشروع نورانا .

10.

شركة اعيان العقارية

: شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 2004 ، ومدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية ، ويتمثل نشاطها في جميع خدمات الاستثمار العقاري والتطوير العقاري ، وإأنشاء المشاريع السكنية والمجمعات التجارية ، ويبلغ رأس مال الشركة حوالي 39.584.980 ، ولديها العديد من المشاريع في الكويت والامارات والسعودية والبحرين ، من أبرزها مجمع وبرج يال ومجمع ديار الفنطاس السكني ، وفي السعودية مشروع ديار جدة وبرج هاجر ، وفي الامارات الافنيو مول وفي البحرين برج ايوان .