افضل كليات في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية عدد من الكليات المتقدمة ، و التي تقدم دراسات أكاديمية متطورة في عدة تخصصات ، و قد إخترنا لحضراتكم اليوم مجموعة من أفضل هذه الكليات لنعرضها على حضراتكم .


افضل كليات السعودية :


الكلية الجامعية بالجبيل ،

تقع في الجبيل ، تأسست عام 2006 ، و الموقع الإلكتروني للكلية هو www.ucj.edu.sa ، و تقدم برامج أكاديمية تطبيقية لدرجة البكالريوس و الدرجة الجامعية المتوسطة لكل من الطلاب و الطالبات ، و هي تساعد على إجراء الأبحاث التطبيقية ذات الصلة بمشاريع توطين و تطوير التقنية ، و تقوم بإعداد محترفيين تطبيقيين في عدة تخصصات منها نظم المعلومات الإدارية و التصميم الداخلي و الهندسة المدنية و الميكانيكية .


كلية الأمير سلطان للسياحة و الإدارة بجدة ،

و تقع في جدة ، تأسست عام 2007 ، الموقع الإلكتروني للكلية هو www.pscj.edu.sa ، و هي إحدى كليات جامعة الفيصل ، و تختص بتدريس علوم السياحة و الضيافة و الإدارة ، و هي مؤسسة تعليمية مستقلة تابعة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية .


كلية دار الحكمة ،

و تقع في جدة ، تأسست عام 1999 ، الموقع الإلكتروني للكلية هو www.daralhekma.edu.sa ، و هي جامعة غير ربحية للبنات ، تتبع مؤسسة العلم الخيرية تحت إشراف وزارة التعليم العالي ، و تمنح درجة البكالريوس ، و قد تم تحويلها مؤخرا في 16 يناير 2014 إلى جامعة تضم كلية إدارة الأعمال و التصاميم و العمارة و التربية و القانون ، كما تمنح درجات الماجستير في إدارة الأعمال و العلاقات الدولية .


كلية إدارة الأعمال ،

و تقع في جدة ، تأسست عام 1999 ، الموقع الإلكتروني للكلية هو www.cba.edu.sa ، و هي كلية خاصة تحولت من كلية إلى جامعة بها 3 كليات و هم إدارة الأعمال و الهندسة و جدة للإعلان ، و كانت قد تحولت من معهد إلى كلية في عام 2003 ، و تحولت مؤخرا إلى جامعة في عام 2013 ، و يوجد بها قسم للبنات .


كلية ينبع الصناعية ،

و تقع في ينبع ، تأسست عام 1989 ، الموقع الإلكتروني للكلية هو www.yic.edu.sa ، و تقوم الكلية بإعداد كوادر مؤهلة تقنيا من خلال 6 أقسام ، و تمنح الكلية شهادة البكالريوس و الشهادة الجامعية المتوسطة ، و تتبع الكلية نظام الساعات المعتمدة .


كلية الجبيل الصناعية ،

و تقع في الجبيل ، تأسست عام 1978  ، و أسستها الهيئة الملكية للحبيل كمعهد ، ثم تحولت إلى كلية في عام 1989 ، و تعد أكبر معهد تقني شبه مستقل .


الكلية التقنية بالرياض ،

و تقع في الرياض ، تأسست عام 1983 ، الموقع الإلكتروني للكلية هو www.rct.edu.sa ، و هي أول كلية تقنية متوسطة في المملكة ، هدفها تخريج كوادر فنية مؤهلة ، و قد تم تطويرها و مد مدة الدراسة بها إلى 4 سنوات للبكالريوس .


الكلية التقنية بجدة ،

و تقع في جدة ، تأسست عام 1987 ، الموقع الإلكتروني للكلية هو www.jct.edu.sa ، و هي إحدى الكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني ، و تطبق نظام إدارة الجودة لضمان إستمرارية جودة التدريب .


كلية الباحة الأهلية للعلوم ،

و تقع في الباحة ، تأسست عام 2002 ، و تطبق الكلية معايير الجودة العالمية ، و تضم أقسام : هندسة الحاسب الآلي و التصميم الداخلي و علوم الحاسب و تقنية المعلومات و المحاسبة و نظم المعلومات الإدارية .


كلية البترجي ،

و تقع في جدة ، تأسست عام 2005 ، و هي أول كلية تخصصية أهلية شاملة للعلوم الطبية بالمملكة ، أسستها شركة كلية بيت البترجي الطبية للعلوم الطبية و التكنولوجيا .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل جامعات اهلية في السعودية





افضل جامعات الرياض





افضل الجامعات السعودية