افضل مجلة سعودية

اهتمت

المملكة العربية السعودية

بالإعلام المكتوب بشكل كبير ، وحرصت أن توفر لمواطنيها جميع الصحف والمجلات من مختلف المجالات سواء العلمية او السياسية او الثقافية والادبية وحتى الاجتماعية منها ، وقد أصبح هناك الكثير من المجلات السعودية التي تتصدر المبيعات في السوق المحلي والعربي بفضل ما تحتويه من مواضيع ومقالات تهم القارئ العربي بشكل عام والسعودي بشكل خاص ، ومن هنا ، نضع لكم قائمة من أفضل المجلات السعودية التي تستحق القراءة .


افضل مجلة سعودية :

1.

مجلة الفيصل العلمية

: مجلة علمية سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1424 من قبل مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، رئيس تحريرها الدكتور يحيى بن محمود بن جنيد وهو الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات ، وتصدر المجلة كل ثلاثة أشهر وقد حققت نجاحا باهرا في الوطن العربي ، تنشر المجلة كل ما يخص الثقافة العلمية والتكنولوجية في مختلف المجالات وتهدف إلى تقديم المعلومات بطريقة مبسطة للقارئ العربي .

2.

مجلة المنهل

: مجلة ثقافية شهرية سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1937 من قبل عبد القدوس الأنصاري ، تختص مواضيعها في جميع المجالات الثقافية والعلمية والادبية ، وتنشر المجلة مواضيعها موثقة بالصور والرسوم التوضيحية ، وتعتبر من المجلات المتميزة في المجال الثقافي ، ولها إصدار سنوي خاص يكتب فيه بعض من الأدباء والباحثين عن موضوع مخصص واحد .

3.

مجلة سيدتي

: مجلة اسبوعية سعودية ، صدرت لأول مرة في سنة 1981 ، من قبل الشركة السعودية للأبحاث والنشر ، ويرأس تحريرها محمد فهد الحارثي ، تصدر باللغتين العربية والإنجليزية ، تختص المجلة في المواضيع التي تهم الأسرة العربية بشكل عام والمرأة العربية بشكل خاص ، وهي أول مجلة عربية للمرأة ، تعتبر من أشهر المجلات العربية النسائية على مستوى الوطن العربي .

4.

مجلة الرجل

: مجلة شهرية عربية سعودية ، صدرت لأول مرة في سنة 1992 من قبل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، ويرأس تحريرها هشام حافظ ، تختص المجلة بنشر كل مايخص في شئون الرجل والمواضيع التي يهتم بها مثل السيارات والموضة والأخبار وغيرها .

5.

مجلة المجلة

: مجلة سياسية سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1980 من قبل الشركة السعودية للأبحاث والنشر ، ويرأس تحريرها عادل الطريفي ، تصدر باللغتين العربية والإنجليزية ، تختص المجلة في نشر كل مايخص الشئون السياسية في العالم العربي من مواضيع ومقالات وأخبار وتغطي كافة الأحداث التي تطرأ على الساحة العربية .

6.

مجلة هيا

: مجلة اسبوعية سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1992 عن الشركة السعودية للأبحاث والنشر ، تختص مواضيعها بكل ما يخص المرأة العربية العصرية وسيدات الأعمال ، فهي تهتم بنشر مواضيع عن الموضة والجمال والصحة .

7.

مجلة العلوم والتقنية

: مجلة علمية فصلية سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1987 من قبل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، ويرأس تحريرها الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم ، وهي متخصصة في جميع المجالات العلمية والتقنية .

8.

مجلة اليمامة

: مجلة اسبوعية سعودية ، تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية ، يرأس تحريرها فهد بن راشد العبد الكريم ، وهي مجلة ثقافية اجتماعية متنوعة ، تنشر العديد من المواضيع التي تهم القارئ العربي سواء ثقافية أو رياضية او دينية أو سياسية واقتصادية .

9.

المجلة العربية

: مجلة شهرية ثقافية سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1975 ، من قبل الدكتور منير العجلاني ، تختص المجلة في نشر المواضيع الخاصة بالثقافة الأدبية بجميع مجالاتها .