شاهد بالصور أكثر المباني غرابة في العالم

فوري21 نوفمبر 2023
شاهد بالصور أكثر المباني غرابة في العالم

المباني ليست مجرد هياكل يعيش فيها الناس ويعملون فيها ، بل انها في بعض الاحيان تكون قطعة من الفن . هناك العديد من المباني التي تتميز بتصاميم جذابة وغيبة والتي تتحدى الجاذبية ، مع دمج الإبداع المدقع . هنا نطرح بالصور على المباني الأكثر غرابة في العالم وتشمل:


1 . مبنى التلفزيون فوجي في طوكيو ، اليابان


مقر مبنى التلفزيون فوجي في طوكيو بإعتباره أحد أكثر الهياكل الفريدة من نوعها في العالم . والذي يمتد إلى 105 قدم (32 م) ، وزنه 1،200 طن . أنه بني في البداية على الأرض ورفع ليمتد إلى 403 قدم (123 متر) من الأرض . يتم استخدامه بمثابة موقع المراقبة الذي يطل على منطقة أودايبا وخليج طوكيو .

صممه كينزو تانغي ، وهو بناء من 25 طابقا ويقف بشكل غير تقليدي . ليتكون المبنى بالكامل من واقي الزلازل للهيكلين الصلبين المتصلين بواسطة سلسلة من الممرات الضيقة والأبراج . العمارة فريدة من نوعها والتي تسمح للمبنى ان يتناسب في منطقة الواجهة البحرية .


2 . برج الجذع ، مالمو ، السويد


يقف برج الجذع المتحول بإعتباره أطول ناطحة سحاب في السويد بطول 623 قدم ، 190 متر ، والذي تم الانتهاء من بنائه في عام 2005 . يتميز البرج بالنحت المعماري لسانتياغو كالاترافا والمستوحاة من مصمم المبنى ليبدو الملتوي مثل الحبل . هناك تسعة قطاعات خماسية التي تمتد إلى خمس قصص لخلق تأثير الالتواء .


3 . أتوميوم ، بروكسل ، بلجيكا


بني أتوميوم في عام 1958 من قبل المصمم اتوميوم أندريه واتركين ، وهو المهندس ، وأندريه وجان بولاك ، والمهندسين المعماريين . المبنى من الفولاذ والمقاوم للصدأ بإرتفاع 335 أقدام (102 م) ، وله تسعة مجالات مرتبطة معا في شكل الخلية وحدها من الكريستال الحديد .


4 . المركز الوطني للفنون الأدائية ، بكين ، الصين


غالبا ما يشار إليها باسم “البيضة العملاقة ،” هذا البيت يحتوي على مقاعد عديدة لتستوعب 5،452 شخص في ثلاث قاعات منفصلة . المصمم الفرنسي ، أندرو باو ، صمم المبنى الذي استغرق ست سنوات للإكمال . كما استغرق الحفل الافتتاحي في عام 2007 ، بعد ست سنوات من بدء البناء .

151 قدم (46 م) قبة العملاق البيض هو 695 قدم (212 م) من الشرق إلى الغرب ، و 472 قدم (144 متر) من الشمال إلى الجنوب . من أجل دخول المبنى .


5 . متحف الفن المعاصر ، ريو دي جانيرو ، البرازيل


تصميم هذا المبنى الدائري من قبل أوسكار نيماير ، والذي يبدو أنه الناشئة من داخل الأرض . وفقا لنيماير ، فإنه يخرج مثل زهرة بين الصخور. تم تعيين احناء المبنى المزدوج على منحدر ، وترمز بناء المنارة لتطل على الخليج .


6 . كابيتال جيت ، أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة


بوابة العاصمة أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أطول المباني الزجاجية في أبوظبي ، وتعتبر بوابة كابيتال جيت الأكثر ميلاً من برج بيزا المائل . وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية العالمية ، والذي يعتبره الأعجوبة المعمارية ، إنه يميل 18 درجة ، وبذلك يكون مائل أربعة أضعاف برج بيزا .

على الرغم من أن هناك العديد من المباني الرائعة الإضافية في العالم ، إلا ان هذه المباني الأكثر ابتكارا ، أنها تحدت النمط المعماري وغالبا ما يتم دراستها كالنماذج العبقرية الخلاقة .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اغرب حوادث الطيران









اغرب المناظر الطبيعية حول العالم









اغرب الصور في العالم