طرق التغلب على الشعور بالوحدة

فوري21 نوفمبر 2023
طرق التغلب على الشعور بالوحدة

كثير منا يخافون من الخلوة . بل واحيانا يمتد ذلك الشعور مع وجود أفراد عائلتك والأصدقاء المقربين . قد تشعر بأنك وحيدا وسط أفراد عائلتك ، ووسط زملاء العمل أو الأصدقاء المقربين . الجميع يمر عبر هذه المرحلة . إليكم بعض النصائح المفيدة للتغلب على الشعور بالوحدة والخوف من الخلوة . لتملئ حياتك بالسعادة والتفاؤل .


نصائح للتغلب على الشعور بالوحدة والخوف من الخلوة :


1 . حب نفسك


من المهم أن تحب نفسك وان تزيد من احترام ذاتك . لا تفكر في أخطاء ماضيك والفشل ، مع عدم التفكير في الأشياء السلبية والمتعلقة بمعيشتك مع عائلتك أو شريك حياتك . عليك التفكير بشكل إيجابي ومحاولة إيجاد هواية جديدة . على سبيل المثال ، الذهاب لتعلم القرآن الكريم ، او الانضمام لدورة الديكور الداخلي أو الانضمام لدروس الطبخ . الخروج من منزلك ، ومحاولة ايجاد بعض الأشياء الجديدة ، المفيدة والمثيرة للاهتمام .


2 . معرفة سبب الشعور بالوحدة


معرفة سبب الشعور بالوحدة وقبولها . على سبيل المثال ، إذا كان لديك تفكك في اسرتك او عائلتك فسوف ينعكس ذلك على حياتك . فعليك بتجديد علاقاتك والتعرف على اصدقاء جدد ، حتى تبدأ التحرك نحو غد أفضل .


3 . الحيوانات الأليفة


يمكنك ان تقبل على شراء والاستئناء بحيوان أليف مع القيام بالرعاية الصحية له ومداعبته . فإن الحيوانات الأليفة لها تأثير قوي على النفوس من خلال منحهم الحب والوقت .


4 . دلل نفسك


يمكنك ان تدلل نفسك عندما تكون وحيدا ، بإعتبارها واحدة من أفضل الأشياء للإستمتاع بالوقت . يمكنك طهي الطعام ، ومشاهدة الفيلم المفضل ، والقراءة ، أو التجول والذهاب إلى نزهة . كما يمكنك التمتع بقضاء يوم في منتجع صحي ، ويمكنك تزيين غرفتك مع الشموع واختيار الزيوت العطرية للحمام .


5 . نمط حياة صحية


الانضمام إلى الصالة الرياضية ، ويمكنك الانتقال إلى فئة اليوغا والتعرف على أشخاص جدد . مما يساعدك على زيادة دائرة علاقاتك الاجتماعية ، ولكن أيضا سوف يساعدك على البقاء في صحة جيدة ومناسبة . أبدا بالخروج من المنزل كل يوم ، مع بعد عودتك من العمل في محاولة لتكوين صداقات جديدة . مع اختيار نظام غذائي متوازن ، وممارسة الرياضة ، وسوف تشعر بقدر كبير من السعادة .


6 . البقاء مع الأصدقاء


حتى لو كنت مكتئبا ، فهذا ليس سبباً للمكوث وحيداً ، فعليك الخروج لمقابلة أصدقائك . كما يمكنك استقبال اصدقائك في منزلك بعد تحضير الخبز الكعك أو إعداد بعض الوجبات الخفيفة لأصدقائك .


7 . القراءة


قراءة كتاب جيد هي واحدة من أفضل الطرق لقضاء بعض الوقت مع نفسك . إذا كنت لا تحب القراءة ، فعليك بإختيار القصص القصيرة . أو أخذ القلم وكتابة خواطرك سواء بالمشاعر أو الرغبات التي تشعر بها ، وسوف تشعر أنك في أفضل . وهناك العديد من الكتب المثيرة للاهتمام ، والتي يمكن قرائتها .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





طرق قضاء وقت الفراغ









خطوات نحو السعادة في العمل









كيف تصبح مصور محترف



صحيفة فوري