معلومات عن حرباء البحر المتوسط

فوري21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
معلومات عن حرباء البحر المتوسط

حرباء البحر الأبيض المتوسط أو الحرباء المشتركة أو الحرباء الشائعة هو النوع الوحيد من الحرباء الأصلية إلى أوروبا ، تنشط خلال النهار . نظامها الغذائي يعتمد أساسا على المفصليات بما في ذلك الجنادب ، والذباب ، والنحل ، الدبابير ، والنمل ، كما تشتهر بتناول العناكب وبعض الفاكهة .

حرباء البحر الأبيض المتوسط تتميز بأنها شجرية الموائل ، يتدافعون حول في الأشجار والشجيرات بالقدمين التي تحتوي على أربعة أصابع ، اثنين على كل جانب لاستيعاب الفروع . وتستخدم أيضا الذيل للحفاظ على التوازن والاستقرار ، حركاتها عادة تكون على مهل ، وغالبا تقوم بالحركة مع تمايل طفيف لتجنب اكتشافها من قبل الحيوانات المفترسة ، مع العلم بقدرة تحرك الحيوان اسرع عند المشاركة في نزاع إقليمي .

حرباء البحر الأبيض المتوسط عادة ما تكون من الحيوانات الانفرادية التي تحافظ على الأراضي وتحمل أعضاء من الجنس الآخر خلال موسم التزاوج ، متوسط طول الحرباء هو 20-40 سم ، غالبا ما تكون الإناث أكبر بكثير من الذكور ، كما يتغير لون الحرباء ، بين الأصفر / الاخضر إلى البني الداكن ، ويتغير لونها كرد فعل للضوء والحرارة المحفزات وكتعبير عن المشاعر .

حرباء البحر الأبيض المتوسط تتواجد في أوروبا ، ويتم العثور عليها في اليونان (جزر بحر ايجه ، كريت ، خيوس ، ساموس) ، مالطا ، جنوب البرتغال ، جنوب إسبانيا ، و قبرص . وبحسب ما ورد عرضه إلى جزيرة صقلية ، وإيطاليا ، ولكن لم يتم تأكيد وجودها ، وربما قدمت حاضرا في بوليا في جنوب غرب إيطاليا . في شمال أفريقيا و الشرق الأوسط ، في المغرب ، الجزائر ، تونس ، ليبيا ، مصر ، إسرائيل ، فلسطين ، الأردن ، الصحراء الغربية ، المملكة العربية السعودية ، اليمن ، لبنان ، سوريا ، العراق ، و إيران . والآن وجدت الأنواع فقط في اليونان في جزيرة ساموس ، واختفى من الجزر الأخرى في السنوات الأخيرة

التهديدات الرئيسية لحرباء البحر الأبيض المتوسط هي فقدان الموائل من خلال التدخل البشري ، والاقبال التجاري على الحيوانات الأليفة (على حد سواء سواء كان اقبال قانوني او غير مشروع قانونياً ، تبعا للبلد) . ويموت الكثير من الحرباء من الإجهاد أو الاكتئاب عند إلقاء القبض عليهم وقبل وصولهم إلى الوجهة المقصودة .



يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :






معلومات عن الحرباء المحجبه







صور ومعلومات عن الحرباء







صور ومعلومات عن تنين كومودو


التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة