السيارات البرمائية WaterCar

السيارات البرمائية WaterCar ليس باختراع جديد ، فقد مرت المركبات البرمائية بالعديد من التطورات لتحقق للكثيرين من عشاق المغامرات مايحلمون به ، فقامت شركة فوانتين فالي Fountain Valley بتطبيق هذه التطورات باحتراف لانتاج شكل جديد لمركبة برمائية بأحدث التقنيات ، ومن أشهر شركات السيارات التي عملت على هذا التطوير شركة مازدا ، التي انتجت هذه السيارة لأول مرة لتجربتها للمغامر ريتشارد برانسون في بحر المانش في ألمانيا .

مميزات السيارة البرمائية WaterCar بأنها تضاهي سيارات الجيب رباعية الدفع لما تحتويه من محرك معدل لدفع العجلات الخلفية أثناء القيادة في الطرق العادية ، أما في القيادة في الماء فيسخدم كمضخة للمياه ، ويستغرق تحويل السيارة من القيادة العادية لوضع القارب 15 ثانية فقط .

عند دخول السيارة للمياه يتم غلق الباب باحكام ، والضغط على زر لسحب العجلات لأعلى ، والعكس يحدث عند الخروج من الماء ، محرك السيارة من هوندا V8 ، بسعة 3.7 لتر ، وبأربع سرعات ، وناقل حركة يدوي داخل الماء ، ويستخدم النظام الهيدروليكي لسحب العجلات لتحويلها لقوة دفع للسيارة في الماء .

سرعة السيارة تبلغ 44 ميل/الساعة في الماء ، أما على الأرض فسرعتها 100/الساعة ، ولكن تنصح الشركة قائدي السيارة بألا تتعدى السرعة 55 ميل/الساعة لأداء أفضل ، يذكر أيضا ان السيارة تتحمل وزن 700 رطل .

يتراوح سعر السيارة البرمائية ما بين 126 حتى 155 ألف دولار ، بما يعادل 472.5 – 581.25 ألف ريال سعودي ، وتنصح الشركة راغبي اقنتاء السيارة بالحجز قبل فترة حيث أنه سيضطر للانتظار 15 شهر لحين تسلم السيارة ، كما يمكن تخصيص المحرك حسب الرغبة ، ويذكر أن السيارة باعت 100 نسخة لمجموعة من محبي هذه النوعية من السيارات بالشرق الأوسط .