افضل لعبة استراتيجية

فوري21 نوفمبر 2023
افضل لعبة استراتيجية

تعتبر الألعاب الاستراتيجية من نمط الألعاب المفضلة لدى الكثيرين وخاصة الشباب ، لأنها تعتمد على ذكاء اللاعب ومهاراته في التخطيط والتكتيك ليستطيع بذكائه ودهائه أن يتغلب على المصاعب التي تواجهه في هذا النوع من الألعاب ، وغالبا ما تكون الألعاب الاستراتيجية ألعاب حربية حيث الغزوات والصراعات على الأملاك والدفاع عن النفس وغيرها من هذه الألعاب ، وفي مقالنا لليوم ، نتعرف على أفضل العاب الفيديو الاستراتيجية .


افضل لعبة استراتيجية :-

1.

ستار كرافت 2 اجنحة الحرية StarCraft II Wings Of Liberty

: لعبة استراتيجية أطلقت في عام 2010 من قبل مؤسسة بليزارد للترفيه ، على نظام مايكروسوفت ويندوز وماك او اس عشرة ، وهي لعبة حربية خيالية من نمط استراتيجية الوقت الحقيقي ، تدور احداثها في مجرة درب التبانة حيث جيم رينور قائد بعض الجماعات المتمردة الذي يحارب دومينيون التيران وهم جماعات استبدادية ، والفترة الزمنية التي تعيشها اللعبة هي القرن السادس والعشرين . حصلت اللعبة على العديد من الجوائز ، يمكن اللعب بصورة فردية او جماعية على مشغل الدي في دي .

2.

كومباني اوف هيروز 2 Company of Heroes 2

: لعبة استراتيجية فردية ، أصدرت في عام 2013 من قبل شركة سيجا ، وهي تكملة لسلسلة كومباني اوف هيروز ، تدور أحداثها حول الجيش الاحمر وهو جيش سوفييتي يقوم بهجوم على جيش الرايخ الثالث ليسقط عاصمة المانيا برلين ، وتنتهي اللعبة بخسارة الجيش السوفيتي ، تعمل اللعبة بنظام مايكروسوفت ويندوز .

3.

عصر الامبراطوريات 3 Age of Empires III

: لعبة استراتيجية ، اصدرت في عام 2005 وتم تطويرها في عام 2007 من قبل مايكروسوفت انسبمل كوروريشن ، ونشرت من قبل مايكروسوفت جيم ستوديو ، تدور احداثها حول الاستعمار الاوروبي لامريكا الشمالية والجنوبية في في الفترة من 1492 – 1850 ، يذكر أن اللعبة حصلت على جائزة افضل لعبة استراتيجية لحظية في عام 2005 .

4.

اسياد وفرسان Lords & Knights

: لعبة استراتيجية تعمل بنظام الحاسب الالي وانظمة الاندرويد والios ، وهي من نوع كثيفة اللاعبين ، يمكنك من خلال اللعبة بإنشاء امبراطورية حربية مكونة من رماة وفرسان ومبارزين تنشئهم بنفسك وتكون قائدا لهم فتصبح سيد الامبراطورية .

5. الحرب الاجمالية روما 2 Total War Rome 2: لعبة استراتيجية حربية ، أطلقت في عام 2013 وتم تطويرها من قبل ذا كريتيف اسمبلي ، ونشرتها شركة سيجا ، تدور احداث اللعبة عن الحرب البونية الاولى ونشوء الامبراطورية الرومانية التي ستكون أنت قائدها والمتربع على عرشها والتي ستخوض من خلالها حروبا عدة ، أكثر ما يميز هذه اللعبة أن مطوريها استعانوا بمصادر حقيقية عن الحضارات القديمة في ذلك الوقت .

6.

امبراطورية الارض 3 Empire Earth III

: لعبة من نوع استراتيجية الوقت الحقيقي ، أصدرت في عام 2007 ، ، تم تطويرها من قبل روكستار نيو انغلاند ، ونشرتها سيبرا انترتينمنت ، وهي تعمل على نظام مايكروسوفت ويندوز ، تدور احداث القصة حول حرب على ارض امبراطورية مغتصبة ، يجب أن تقوم بتحريرها من الاعداء وذلك بخوض حروب قتالية استراتيجية باستخدام العديد من الاسلحة القتالية ، اللعبة فردية أو جماعية .

7.

كوماند اند كنكر ريد اليرت 3


Command & Conquer: Red Alert 3

: لعبة استراتيجية طورت من قبل دينجر كلوز جيمز ونشرتها الكترونيك آرتس ، تعمل على نام الويندوز ، تدور احداث اللعبة حول الحرب العالمية الثانية ، ويختار اللاعب أي طرفا يريد سواء الاتحاد السوفييتي او الامبراطورية اليابانية أو أحد حلفائهم ، ويعمل على بناء قاعدة مكونة من جيوش من جميع الجهات ويقوم بتدريهم وتزويدهم بالاسلحة اللازمة لخوض الحرب .

8. ك

وماند اند كونكور جنيرالز Command & Conquer: Generals

: لعبة جنرالات الحرب ، لعبة استراتيجية صدرت في عام 2003 ، وتم تطويهرا من ايه اي لوس انجلوس ، تدور احداث اللعبة حول ثلاث جيوش هم الجيش الامريكي والصيني وجيش التحرير العالمي ، على اللاعب اختيار الجيش الذي يريد اللعب به ليكون هو الجنيرال على الجيش فيقوم اللاعب ببناء مصانع حربية ومطارات ومحطات طاقة كهربائوية .

9.

ووار زون 2100 Warzone 2100

: لعبة استراتيجية لحظية حربية ، تدور أحداثها عن مستقبل 2100 ، حيث يغزو الجنس البشرية آلات وفيروسات تستنسخ البشر لتسيطر على الأرض البشرية ، وهنا يأتي دور اللاعب لينشئ قاعدة عسكرية من البشر ، ويزود القاعدة بأسلحة ورماة ليقضي على هذه الفيروسات ، اللعبة تعمل على نظام الويندوز وماكنتوش وبلاي ستيشن ، ويمكن أن تكون لعبة فردية أو جماعية.

10.

الحصن 2 Stronghold 2

: لعبة من نوع استراتيجية الوقت الحقيقي ، تم إصدارها في عام 2005 ، طورتها شركة فايرفلاي ستوديوز ونشرتها شركة تو كي جيمز ، ممكن أن تكون لعبة فردية أو جماعية ، تدور أحداثها في العصور الوسطى في بريطانيا ، يستطيع اللاعب إنشاء مملكة خاصة به ، وعليه مهمات حماية المملكة والمواطنين من خلال التصدي للهجمات التي تتعرض لها المملكة ، وتوفير كل ما يلزم للمواطنين من أطعمة وغيرها .