علاج الاغماء بالطب البديل

فوري21 نوفمبر 2023
علاج الاغماء بالطب البديل

ماهو الاغماء


الإغماء

، حالة من فقدان الوعي المؤقت تحدث بسبب نقص في تدفق الدم إلى المخ لعدة أسباب منها التوتر العصبي الحاد أو التعب والإرهاق الشديد ، أو بسبب الجوع ، وقد أوضحنا في مقالة سابقة عن أسباب الإغماء وطرق التعامل معه . وفي مقالنا اليوم نقدم لكم بعض العلاجات بالأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الإغماء والوقاية منه ، وكما تعرفون فقد ازداد الاهتمام بالطب البديل في الفترة الأخيرة كعلاج بديل أو مساعد لبعض الأمراض وأثبت فعاليته في الكثير من العلاجات .


الاعشاب الطبيعية لحالات الإغماء

1.

اللافندر

: أو زيت الخزامي ، هو ذو رائحة نفاذة يعمل على تنبيه الجهاز العصبي عن طريق شمه بالأنف .

2.

شجرة الحمى

: يوضع مقدار نقطة من زيت شجرة الحمى على قطعة قماش وتوضع على أنف الشخص المصاب بالإغماق لاستنشاقها .

3.

الايفيدرا

: فعال في حالات فقدان الوعي ، فهو يعمل كمنبه للجهاز العصبي وذاك عن طريق صنع مشروب من الايفيدرا بوضع ملعقة من الايفيدرا الجافة على كوب ماء ملغي .

4.

القهوة

: بما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين إذا هي منبه قوي لاستخدامه في حالات الإغماء وفقدان الوعي .

5.

الخبازة

: يوضع خمس ملاعق من عشبة الخبازة على كوب من الماء المغلي فيصبح مشروب له تأثير فعال كمنبه كما أنه مثير للاستيقاظ ، ويستخدم في علاج مرض النوم التخديري .

6. ا

كليل الجبل

: يحتوي على مادة السنيول وهي مادة منشطة يتم استنشاقها أو إعطائها للمريض عن طريق الفم ، ويمكن صنعها كمشروب عشبي بإضافة ملعقة من أوراقه الجافة على كوب من الماء المغلي وتناولها للوقاية من الإغماء ، وتستخدم لإيقاظ فاقد الوعي بوضع نقاط من زيت إكليل الجبل على قطعة قماش أو منديل وتوضع على أنف المريض لاستنشاقها .

7.

الهيل

: يحتوي الهيل على مادة السينيول المنشطة للجهاز العصبي ، حيث يتم غليه وشربه ، أو يمكن وضع بضعا من حباته على كوب من الشاي ويتم تناوله للوقاية من الإغماء .

8.

المكنسة

: يعتبر هذا العشب منبه فعال للجهاز العصبي حيث يوضع بعضا من أوراقه الجافة في ماء مغلي للوقاية من الإغماء .

صحيفة فوري