عدسات جوجل الطبية

فوري21 نوفمبر 2023
عدسات جوجل الطبية


عدسات جوجل الطبية ،

هي ليس مجرد عدسة بصرية لتحسين القدرات البصرية للعين البشرية ، أو لمنح القدرة على تصفح الرسائل الالكترونية ، لكنها عدسة الكترونية صنعت خصيصاً لمراقبة الحالة الصحية لمرضى السكر مما يفتح أفاقاً طبية جديدة .

يعتمد عمل عدسة جوجل الطبية على قياس مستوى السكر ومتابعة تغيراته ، مما يعطي قراءة مستمرة لهبوط أو ارتفاع السكر في الدم دون الحاجة للوخز اليومي لفحص وقياس السكر بالطرق المعتادة .

تم عمل أبحاث عدسات جوجل الطبية في احدى مختبرات الشركة ، بقيادة مجموعة من المختصين القائمين على الأبحاث السريرية الطبية ، ومن المنتظر خروج العدسات للنور في الأسواق العالمية بالتعاون مع ادراة الغذاء والدواء الأمريكية .

يعمل مؤسسي هذه التقنية على اختبارات العدسات الذكية اللاصقة لتصبح قادرة على حساب مستويات دقيقة للجلوكوز الذي يتكون على غشاء العين الخارجي أو في الدموع باستخدام رقاقة الكترونية موضوعة بين طبقتين من مادة لينة لرسم الشكل النهائي للعدسة ، كما أن الاختبارات تعمل على توليد قراءة واحدة لمستوى تلك المادة كل ثانية .

ومن المنتظر أن تساهم هذه العدسات الذكية على الحد من الأخطار الناتجة عن عدم انتظام مستوى السكر في الدم واصابة أعضاء الجسم المختلفة بالآثار الجانبية لارتفاع السكر مثل العيون والكلى والقلب .

ويعمل فريق الأبحاث على وضع الآلية المناسبة لتحذير المرضى عند حدوث اضطرابات في معدلات السكر ، اذ قد تعمل على دمج بعض اضواء LED صغيرة في جسم العدسة تضئ بألوان محددة للانذار بالخطر ، أو قد تتجه الأبحاث بنقل هذه الأفكار لشاشات رقمية متصلة لاسلكياً بالعدسة لتقوم بمهام أكبر من مجرد أضواء صغيرة .

يعد هذه الابتكار من المشروعات المستقبلية التي تفتح الأمل للكثيرين من مرضى السكر والأطباء للعمل على تجنب الأخطار العديدة المصاحبة لمرض السكر ، ونتمنى ان يصبح منتج تسويقي في الأيام القليلة المقبلة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى