شركة نجران للالبان و العصائر

شركة نجران للألبان و العصائر هي واحدة من أكبر الشركات الرائدة في المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية في مجال صناعة الألبان و العصائر ، يقع مصنعها في المنطقة الصناعية بمدينة نجران ، و تقدر مساحته الإجمالية  بـ 41062 متر مربع .

بدأ الإنتاج الفعلي للشركة عام 1985 برأس مال قدره 17,5 مليون ريال سعودي ، و بدأ الإنتاج ب 220 بقرة و 11 ثور من أملاك الشركة ، و كانت الشركة حينها تنتج 7 أصناف فقط من الألبان و مشتقاتها ، و الآن أصبحت الشركة تنتج 40 منتجا ، و وصل حجم الإنتاج السنوي إلى ما يزيد عن 3 ملايين لتر سنويا .

و قد إنتقلت ملكية الشركة من مجموعة العمودي إلى أبناء المرحوم الشيخ / علي بن مسلم منذ عام 1996م ، و قد تولت إدارة شركة نجران للألبان و العصائر إدارة سعودية وطنية منذ عام 1998 م  ، و قد تطورت الشركة بعدها تطورا كبيرا حتى أصبحت من أكبر الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية ، و حققت نموا في كافة المجالات حيث تضاعفت الطاقة الانتاجية عدة مرات  و أضيفت العديد من منتجات الألبان و العصائر الجديدة حتى أصبحت الآن تغطي بمنتجاتها جميع مناطق المملكة كما تقوم بالتصدير إلى دول الخليج و اليمن .

و تمتلك الشركة أحدث الآلات و المعدات بأحدث تكنولوجيا في إنتاج الألبان و مشتقاتها و كافة أنواع العصائر و كذلك المياه الصحية بكل الأحجام ، فمن منتجات الشركة الحليب طويل الأجل و منتجات الشراب طويلة الأجل و منتجات شراب الكاسات .

و توسعت الشركة بفروعها و أصبحت تغطى كافة مدن المملكة بل و أصبحت منتجاتها تصدر إلى الدول المجاورة ، و بسبب كثرة الطلب على منتجات الشركة و خصوصا على منتجات العصائر طويلة الأجل تم تشغيل جميع الماكينات بكل طاقتها القصوى حتى تتمكن الشركة من تلبية كل طلبات العملاء في كل المملكة .

وقد وصل عدد العاملين بالشركة إلي ما يقرب من ٤٠٠ موظف . و تمتلك الشركة أسطول السيارات يزيد عن ١٥٠ سياره .

رسالة الشركة : زيادة منتجاتها و سد إحتياجات السوق لجميع عملائها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية و خارجها .

رؤية الشركة : زيادة الإستثمارات و تحقيق الجودة العالية لجميع المنتجات داخل المملكة و خارجها من أجل أن تصبح الشركة أكبر منتج و مصدر ألبان و حليبات و عصائر و مياه في المنطقة لتحقيق كل طلبات عملائها في كل مكان .