السياحة في زغرب

فوري21 نوفمبر 2023
السياحة في زغرب

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في زغرب التي يمكنك استكشافها . زغرب هي مدينة جميلة غنية في التراث التاريخي ، و عاصمة كرواتيا . تحتوي زغرب على الحدائق والبحيرات والمباني القديمة التي أصبحت فخراً للمدينة . يمكنك زيارة هذه المدينة جنباً إلى جنب من المدن الأخرى في وسط أوروبا مثل فيينا وبودابست ، وبراغ . المدينة تفتخر بـ ‘المدينة القديمة’ منذ القرون الوسطى الساحرة مع العمارة والشوارع المرصوفة بالحصى .

زغرب هي في الواقع ملاذا للفن ومكان عظيم لأولئك الذين يرغبون في استكشاف التاريخ الغني للبلاد . ويمكن الاطلاع على المتاحف في جميع أنحاء زغرب . هناك المتاحف المميزة والدفينة بالفن في المدينة والقطع التاريخية للسياح ، المحلية والأجنبية . زغرب هي مدينة بها أغلب المناظر الطبيعية الخضراء ، وهناك بعض الحدائق التي يمكن استخدامها بمثابة نزهة والاسترخاء في فترة ما بعد الظهر . أصبحت بحيرة جارون التي تقع في الجنوب من المدينة المفضلة على السكان المحليين للبقعة الترفيه . بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضا بحيرةBundek التي تستضيف مجموعة متنوعة من العروض الصيفية ، بما في ذلك المهرجانات الفنية ، والموسيقى ، والألعاب النارية ، والبساتين .


هنا مناطق الجذب السياحي الأعلى في زغرب:



1 . كاتدرائية زغرب


كاتدرائية زغرب هي مؤسسة الروم الكاثوليك وأطول مبنى في كرواتيا . يمكن رؤية أبراج الكاتدرائية من جميع أنحاء المدينة والتي ترتفع إلى 345 قدم . بدأ بناء الكاتدرائية الضخمة في زغرب في القرن 11 ، مع العديد من الإضافات والترميمات منذ ذلك الحين . تتمتع المساحات الداخلية والمثيرة للإعجاب مثل الخارج ، مع العديد من زينتها .


2 . متحف ميمارا مويسوم


متحف ميمارا هو منطقة جذب لجوهرة التاج في زغرب ،وهو متحف الفن في مدينة زغرب ، كرواتيا . يقع في ساحة روزفلت في مبنى الجدد النهضة المذهلة مع مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي عرضت على ثلاثة طوابق . من الأواني الزجاجية المصرية القديمة والسجاد العربي الرائع ، والصليب بالمينا من القرن 13 إلى alterpieces للنهضة وللعديد من القطع الأثرية في الشرق الأقصى . الآن ، المتحف يعرض ما يقرب من 4000 من التحف من جميع أنحاء العالم .


3 . المسرح الوطني الكرواتي في زغرب


المسرح الوطني الكرواتي ، والذي يدعى باسم HNK في زغرب ، هو بيت المسرح والأوبرا والباليه التي تقع في زغرب ، والتي تملكها وتشغلها من قبل وزارة الثقافة . المسرح الوطني الكرواتي عبارة عن مبنى النيو الباروك المذهلة . والتي عملت على العديد من خيرة الفنانين في كرواتيا في مسرح . Alomst


4 . ساحة سان ماركو


وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الاكثر شعبية في زغرب . يسمى هذا المربع بعد الكنيسة في وسطها مثل السقف المبلط والملمع وهو رمز للعاصمة .


5 . سوق دولاتش


سوق دولاتش وهو أكبر سوق في الهواء الطلق في كرواتيا . يتكون السوق دولاتش من المئات من الباعة الذين يأتون من مختلف أنحاء كرواتيا لبيع منتجاتهم المحلية والدواجن ومنتجات الألبان واللحوم والمأكولات البحرية . تحت مئات المظلات الحمراء سوف تجد المنتجات الكرواتية الأصيلة مثل التين المجفف من زادار ، اليوسفي الحلو من ميتكوفيتش ، والجبن الغنية من باغ وزيت الزيتون من هفار ، الخضار الخضراء من ZAGORJE ، المأكولات البحرية من دالماتيا وأكثر من ذلك بكثير . الزهور المقطوفة والدانتيل المحلي الصنع .


6 . متحف الفن المعاصر


متحف الفن المعاصر هو أكبر وأحدث متحف في البلاد . المبنى يحتوي على مساحة إجمالية قدرها 14،600 م2 ، ومنها 3،500 م2 والمحجوز للعرض الدائم وحول 1،500 و2 وهو المعين للمعارض في بعض الأحيان . كما يضم المبنى على المكتبة وعلى القاعة المتعددة للوسائط ، والمكتبة ، والمقهى والمطعم . المتحف يضم مجموعه 12،000 من الكائنات (منها حوالي 600 من المعروضات الدائمة) والعديد من الأعمال لفنانين الكرواتين المعاصرة .


7 . حديقة ماكسيمير


حديقة ماكسيمير هي مكان جيد للاسترخاء . والتي تضم حديقة حيوانات لمدينة زغرب التي تقع إلى الشرق من زغرب ، وهي المدينة الأكبر للحديقة وأيضا منطقة الجذب الرئيسية بين العائلات والاطفال . افتتحت الحديقة في أواخر القرن 18 لتشمل خمسة بحيرات ومقهى إلى جانب حديقة حيوان مدينة زغرب .

أفضل وقت لزيارة زغرب هي يونيو ويوليو ، حيث تكون درجات الحرارة أكثر دفئا وأيام لفترة أطول ، مما يجعل هذا الوقت المثالي لهذه الزيارة .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :







روفيني في كرواتيا









بحيرات بليتفيتش في كرواتيا









صور ومعلومات بولا أرينا فى كرواتيا