التابلت بديل اللابتوب في العمل

فوري21 نوفمبر 2023
التابلت بديل اللابتوب في العمل

عند ظهور أجهزة التابلت في الأسواق عرفت كأجهزة للتسلية فقط ، حيث أنها ليست بنفس القدرة على العمل الطويل كأجهزة عند ظهور أجهزة التابلت في الأسواق عرفت كأجهزة للتسلية فقط ، حيث أنها ليست بنفس القدرة على العمل الطويل كأجهزة اللابتوب ، ولكن المتخصصين في عالم الالكترونيات توصلوا لعدة خصاائص تمكننا استخدام التابلت وبشكل عملي في العمل ، وهي ما سنتعرف عليه في النقاط المختصرة في مقالنا .


خصائص استخدام التابلت كبديل اللابتوب :



1.الطباعة اللاسلكية من جهاز التابلت

: أنها طريقة سهلة لا تحتاج سوى اتصال جهاز التابلت بالطابعة وتكون هذه الطابعة متصلة بشبكة لاسلكية ، وهنا ستتوفر خدمة Cloud Print للطباعة ، وهي اضافة من اضافات كروم ، ومن ثم اختيار Advanced Setting ، يليها clouding Printing ، وهذه الخطوات متوفرة على جوجل كروم .


2.زيادة مساحة التخزين

: نظراً لأن غالبية أجهزة التابلت ذات مساحة تخزين محدودة تتراوح ما بين 32 ، و64 جيجا بايت ، وهي لا تتسع للكثير من الملفات والصور ، وكذلك استخدام كروت الذاكرة ، والهارد يو اس بي لا تعمل على زيادة مساحة التخزين بالشكل المطلوب ، لذا فإن الحل يكمن في الساحات السحابية Cloud Storge عند استخدام التابلت في العمل وهو يحتاج لمساحات تخزينية كبيرة ، جوجل درايف ، وأمازون كلاود ، ودروب بوكس طرق توفر تلك المساحات التخزينية بالمجان ، فعلى سبيل المثال جوجل درايف يوفر 100 جيجا بخمسة دولارات شهرية ، كما أنه يتيح الوصول للملفات الخاصة من أي جهاز متصل بالواي فاي .


3.ادارة الملفات

: تعتبر تطبيقات ادارة الملفات وتنظيمها من أهم البرامج التي يحتاجها سوق العمل ، ان انظمة الأجهزة مثل الأندرويد ، و iOS توفر العديد من البرامج التي تقوم بتلك المهمة ، مثل تطبيق Solid Explorer Unlocker وهو يقوم بتنظيم الملفات وسطح المكتب ، مع امكانية الوصول للملفات بسرعة .


4.الانتاج مفتاح النجاح

: وفرت العديد من الشركات وعلى رأسها جوجل العديد من البرام المجانية التي تعمل على عرض وتعديل الملفات الوورد والاكسل ، وملفات البوربيونت ، وكذلك أدوب التي انتجت القارئ الالكتروني على أجهزة التابلت ، وPDF utility ، Pdf splicer ، اللذان يعملان بنجاح على تعديل الملفات على أجهزة الأندرويد ، iOS .


5.قوائم المهام

: تطبيق Evernote من أقوى وأسرع البرامج التي تعد قوائم الواجبات وجدولة المهام ، وتقويم المواعيد ، كذلك تطبيق Wunderlist المتميز لإعداد قوائم المهام وجدولتها ، ومشاركتها مع الأحهزة الأخرى ، وهو تطبيق هام ومفيد للمدراء لمتابعة فريق عمل المشاريع .


6.متصفح الانترنت

: المتصفح الجيد يسهل عملية التنقل والتصفح عبر مواقع الانترنت المختلفة ، ومن أفضلها جوجل كروم الذي يمكن من حفظ الموفاع المفضلة ، وحفظ كلمات السر ، مع امكانية الوصول لها من خلال أي جهاز .

صحيفة فوري