طرق كسب اهتمام الآخرين

فوري21 نوفمبر 2023
طرق كسب اهتمام الآخرين

إذا كنت تريد أن تصبح شخصاً أكثر إثارة للاهتمام الآخرين ، فقد حان الوقت لإجراء بعض التغييرات . في الواقع ، هناك عدد قليل من الطرق لتبدو أكثر إثارة للاهتمام في عيون الآخرين ، مع التركيز على ارضاء نفسك قبل اي شخص . ومع ذلك ، لا ينبغي أن ننسى الناس من حولنا . اتبع هذه النصائح البسيطة ، ولكنها فعالة حول كسب اهتمام الآخرين ، وستجد نفسك أيضا أكثر إثارة للاهتمام !


طرق لتبدو أكثر إثارة للاهتمام في عيون الآخرين



1. الاستماع إلى نفسك أولا


واحدة من أهم الطرق لتظهر أكثر إثارة للاهتمام في عيون الآخرين هو أن تبدأ في الاستماع إلى نفسك . بقضاء بعض الوقت مع نفسك ، وإيقاف تشغيل التلفزيون والموسيقى والهاتف . يمكنك التفكير حينئذ في الأشياء التي قمت بإنشائها ، الإنجازات والتغلب عليها في حياتك . التفكير في اليوم الأكثر خصوصية في حياتك ، والطريقة التي فعلت بها شيئاً .


2. كن مستمعا جيدا


إذا كنت تريد أن تصبح أكثر إثارة للاهتمام في أعين الناس من حولك ، فعليك أن تصبح مستمعا جيدا . تسأل الناس أسئلة حول الموضوعات التي تعرفها والاستماع إلى قصص الناس حسب حاجاتهم . عندما تكن مستمعا جيدا ، فسوف يجدوا الناس بأنك أكثر إثارة للاهتمام لقضاء بعض الوقت معهم ، كما يمكنك حل مشاكلهم ان امكن او التعاطف وتبادل القصص .


3. التحدث مع التعبير


كلما كنت مساهم في المحادثات أو الاجتماعات ، فسوف تكون أكثر إثارة للاهتمام ، بينما لن يشعر بك احد إذا بقيت صامتا . اطرح أسئلة ، وإبداء بالملاحظات وتأكد من أنك تفعل ذلك مع التعبير . كلمة معبرة هي واحدة من أفضل الطرق لتبدو أكثر إثارة للاهتمام في عيون الآخرين .


4. اسأل نفسك أسئلة صعبة


اذا سألك أي شخص حول عدم رغبتك او كراهيتك لهم ، فعليك ان تواجه نفسك وتسأل نفسك الأسئلة الصعبة ، لماذا يقول الشخص هكذا وما الأفعال التي صدرت مني حتى يقول هكذا ، فربما قد حان الوقت لبدء تغيير شيئاً في حياتك ، وفي تغيير نمط حياتك . محاولة العودة خلال المحادثات الأخيرة التي مررت بها ، وقياسها بموضوعية وصدق لتحديد ما إذا كانت هناك بعض الطرق التي يمكن أن تقدمها في المحادثة لتكون أكثر إثارة للاهتمام أو المتعة . تعلم من أخطائك والمضي قدما .


5. تعلم شيء جديد


تشعر وكأنك عالق في هذه الدنيا ، من الذهاب إلىى العمل / الكلية ، الانتقال إلى متجر البقالة ، ثم العودة إلى المنزل ، ويمكنك أن تفعل ذلك في كل مرة أخرى في اليوم التالي . عليك بمواجهة نفسك والخروج من الشبك . وذلك من خلال الانغماس في الهوايات ، وتعلم شيء جديد وتوسيع آفاقك . والمضي قدما في تعلم لغة جديدة لتصبح مثيراً للاهتمام في نظر عدد أكبر من الناس من مختلف البلدان . الاجتماع مع مختلف الاشخاص بمختلف الطبقات والذهاب للمكتبات . انها فرصة رائعة لتعلم شيء جديد والتعرف على أشخاص أكثر إثارة للاهتمام .


6. قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء


أحيانا يكون من الصعب أن تقابل اصدقائك ، خصوصا في دوامة الحياة التي نعيشها ، لكن شخصيتك الجميلة لن تظهر إذا كنت دائم الجلوس في منزلك لوحدك . يمكنك الاجتماع ومقابلة زملاء الدراسة او العمل بالجلوس مع بعضكم في اي مكان تفضلوه او بالذهاب لمشاهدة فيلم مع اصدقائك ، او الذهاب إلى مكان ما لللأكل كالبيتزا ومن ثم الدردشة حول الفيلم الذي شاهدتوه .


7. اغتنام الفرص


لتشعر بأنك أكثر إثارة للاهتمام فأنت بحاجة في بعض الأحيان أن تأخذ خطوة واحدة كبيرة لقضاء الوقت السعيد والاستمتاع به . هل تحلم بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدينة جديدة ؟ هل أردت القيام بمغامرة جديدة ، مثلا: السباحة مع الدلافين؟ إذا كان الأمر كذلك ، فعليك بالبدء في تحقيق أحلامك . بهذه الطريقة ، سوف تظهر أكثر إثارة للاهتمام في عيون الآخرين ، وسوف تشعر بأنك أكثر سعادة .


8. الذهاب للاستكشاف وتبادل المعرفة


يمكنك استكشاف الآراء والأفكار والأماكن في تبادل المعرفة مع عائلتك والأصدقاء وزملاء العمل . ليس كل من يذهب للاستكشاف هو شخص معروف لكل من حوله ، بل يمكنك المشاركة في مغامرات جديدة مع الناس التي تريد أن تقضي معها مزيد من الوقت .


9. كن شجاعا


عليك أن تكون شجاعا بآراء مخالفة واتخاذ مسارات جديدة تماما . إذا لم تكن شجاعا ، فسوف تكون ناجحا في خلق حياة مليئة بالسعادة وأنك لن تبدو أكثر إثارة للاهتمام في عيون الآخرين .


10. العمل على نفسك


أخيرا ، لا تتوقف أبدا عن العمل على نفسك . أفعل أشياء لتحسين ثقتك بنفسك وزيادة مستوى الطاقة . كل هذا سوف يساعدك على الشعور بمزيد من الراحة في ذهنك وجسدك . الشخصية الواثقة من نفسها تجعل الجميع من حولها يشعروا بأنهم على أفضل حال .

كثير منا يحاول أن يكون أكثر إثارة للاهتمام وربما يكون شيئا صعبا . يمكنكم اتباع النصائح المذكورة أعلاه ونأمل ان تصل إلى هدفك .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





طرق قضاء وقت الفراغ









خطوات نحو السعادة في العمل









كيف تصبح مصور محترف