تمارين القلب والأوعية الدموية

تمارين القلب والأوعية الدموية يمكن أن تساعدك في القيام بالحصول على مجموعة واسعة من الفوائد الصحية الأخرى في جميع أنحاء الجسم . هناك العديد من تمارين القلب والأوعية الدموية المختلفة النموذجية التي سيتم الاعتماد عليها كروتين يومي في حال القيام به بشكل صحيح .


ما هي تمارين القلب والأوعية الدموية؟


تمارين القلب والأوعية الدموية ، غالبا ما يشار بها إلى القلب وهي ممارسة التمارين التي تعمل على زيادة معدلات ضربات القلب لمدة 10-30 دقيقة . يجب ممارسة التمارين للقلب والأوعية الدموية بما لها تأثير كبير على العضلات الرئيسية مع زيادة التنفس للمساعدة في تحسين تدفق الدم والأكسجين والتوزيع في جميع أنحاء الجسم . الفكرة الأساسية وراء تمارين القلب والأوعية الدموية هي تحسين الجودة الشاملة في وظيفة القلب والرئة . هذا يمكن ان يحسن الصحة العامة عن طريق تقليل الإجهاد ، وزيادة مستويات إندورفين التي تؤثر على جسمك وعلى المستوى الأكثر كفاءة .


تمارين القلب والأوعية الدموية النموذجية


بعض الناس يميلون إلى فكرة الجمع بين أنشطة القلب والأوعية الدموية مع تدريب القوي لتحسين فقدان الوزن المحتمل . المفتاح الأساسي هو توفير المقاومة للأطراف عندما تتحرك بوتيرة سريعة لحرق كمية من السعرات الحرارية الأمثل . وغالبا ما يوصى بأداء روتين التدريبات الرياضية جنبا إلى جنب مع المزيد من إجراءات ممارسة التمارين للقلب والأوعية الدموية التقليدية .


المشي


المشي هي واحدة من الأنشطة الأكثر شيوعا المرتبطة بتمارين القلب والأوعية الدموية . أولئك الذين يفضلون المشي بخفة للحصول على التأثيرات المماثلة ، على الرغم من أنك قد لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية إذا كنت لا تتحرك بسرعة . إلا ان الحركة عاماً تعد خيارا مثاليا للعديد من التدريبات لأنه لا يتطلب أي معدات ، وأنه ذو تأثير بسيط لذلك لا نشدد على تنفيذ هذه المهمة إذا كانت مهمة صعبة على معدل ضربات القلب ، وحتى تكون أكثر كفاءة من خلال العديد من الأنشطة ذات التأثير الكبير .


ركوب الدراجات


يوفر ركوب الدراجات أيضا فائدة مماثلة إلى التدريبات البيضاوي الشكل ، ولكنه يعتبر ذو تأثير على وزن الجسم . تعتبر فوائد ركوب الدراجات هي نفسها سواء كنت تمارسها في الهواء الطلق أو تستخدم دراجة ثابتة . كل من أنشطة الإجهاد المحدودة على مفاصل الكثير من الناس يمكن أن تؤدي هذه المهمة لفترات أطول من الوقت مما يمكن تشغيل أو أداء التمارين عالية التأثير مثل التزلج .


التجديف


يمكن استخدام آلة التجديف لتساعدك على أداء أنشطة القلب والأوعية الدموية التي تساعد الجسم كله . آلات التجديف تسمح لك ولذراعيك القيام بأداء الأنشطة لتقوية الساقين . آلات التجديف هي الاختيار المثالي لأولئك الذين يبحثون عن المدى الطويل لتمارين القلب والأوعية الدموية لأنه يمكنك من ضبط المقاومة على الجهاز لتتناسب مستوى خبرتك . هذه الطريقة يمكن أن تعمل ببطء على طريقك في الإعداد الأكثر صعوبة لمواصلة العمل بها لفترات أطول من الوقت .


السباحة


السباحة هي أيضا من التمارين التي لها تأثير منخفض على العديد من الفوائد القلبية الوعائية . يدعم الماء على وزن الجسم حتى لا يكون هناك أي تأثير على الجسم في حين انها تعمل بها ، لذلك فهو الحل المثالي لأولئك الذين يعانون من مشاكل مشتركة يمكن أن تؤدي الكثير من الفوائد للممارسة دون التعرض لخطر التلف . يمكن للسباحين ان يقوموا بأداء روتيني مع أوزان المياه للمساعدة في حرق السعرات الحرارية . يمكنك أيضا تنفيذ الأنشطة مثل كرة الماء المفيدة على القلب والأوعية الدموية .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان القلب هو احد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك ، سواء كنت تريد أن تفقد الوزن ، حرق الدهون أو تحسين صحتك . كما اثبتت ان هناك الكثير من الخيارات لممارسة التمارين الرياضية للقلب .

هناك العديد من التمارين التي تم ذكرها اعلاه ومنها ايضا الركض فهو طريقة أخرى مثالية للعمل على كل جزء من جسمك وللقضاء على بعض السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها . من أجل تحقيق أفضل حرق للسعرات الحرارية المحتملة . التنس هو لعبة ممتعة والتي تعمل من شأنها على توفير فرصة رائعة لحرق بعض السعرات الحرارية الزائدة وتحسين السرعة والقوة وفترة رد الفعل . المشي لمسافات طويلة هو نشاط ترفيهي جيد ، فالمشي يساعد أيضا على تحسين اللياقة البدنية للعضلات ، والحد من الاكتئاب ، ويحافظ على وزن صحي ويزيت المفاصل أيضا .