افضل اماكن الجذب في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي أقدس البقاع على وجه الأرض ، و هي وجهة المسلمين للحج و الإعتمار لوجود بيت الله الحرام على أرضها و إلى جانب ذلك توجد مجموعة من الأماكن المقدسة و الأثرية و التي تكون مصدر جذب لزوار المملكة ، و في هذا المقال ستجدون أكثر أماكن المملكة جذبا للسياح .


افضل اماكن الجذب في المملكة العربية السعودية :



المسجد النبوي

:

و هو أحد أهم رموز الدين الإسلامي في المملكة العربية السعودية ، و يقع في المدينة ، و هو ثاني أقدس مسجد في العالم ، بناه الرسول نفسه صلى الله عليه و سلم ، و أعتنى به الحكام الإسلاميين على مر العصور .


العلا :

هي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في المملكة ، و كانت الموقع القديم الذي كان محور التجارة و التبادل التجاري ، و تقع في مكان ما بين المدينة المنورة و تبوك في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية .


دومة الجندل :

و هي مكان للثقافة الغنية في المملكة العربية السعودية ، و الإسم الحالي للمدينة يعني “دومة الحجر”  بعد إسم دومة ، أحد الإثني عشر أبناء سيدنا إسماعيل .



جبل اللوز

:

و هو أحد أماكن الجذب السياحية الأكثر شعبية و المنطقة تشتهر بالنباتات و الحيوانات الفريدة ، و يوفر متعة للجميع ، و يجب على كل زائر للمدينة مشاهدة معالمها .


جسر الجمرات :

هو مكان يجب زيارته ليس فقط للمسلمين و لكن أيضا لأولئك الذين ينتمون إلى دين أخر كما يحتل مكانا هاما جدا  بين الأماكن ذات الأهمية السياحية في المملكة العربية السعودية .


جنات البقيع :

و هي أرض ذات أهمية تاريخية كبيرة للمسلمين ، حيث يوجد بها العديد من رفات بعض أقارب و صحابة  النبي صلى الله عليه و سلم بما في ذلك زوجته و الدته و جده ، و يوجد به اليوم ما يقرب من سبعة آلاف من صحابة النبي محمد ، و إسم المقبرة يعني شجرة حديقة السماء .


مسجد القبلتين :

و يقع في المدينة المنورة ، و يزوره الإسلاميين من جميع أنحاء العالم ، و يعتبر المسجد تجسيدا للثقافة القديمة في المملكة العربية السعودية .


مدائن صالح :

و يقع جنوب البتراء ، و هو واحد من أهم معالم الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية سواء في الأهمية التاريخية أو الجمال ، و كان هذا المكان يستخدم كحلقة وصل تجارية بين جنوب الجزيرة العربية و البتراء و كانت ذات يوم مركزا للحضارة ، و مدائن صالح في المملكة العربية السعودية هي مدينة قديمة تنتشر بها أنقاض الجدران و الأبراج و المنازل أيضا .


مسجد القبة :

و هو من أقدس مساجد المدينة ، و هو أقدم مسجد في العالم ، يزوره الحجاج من جميع أنحاء العالم ، و هو واحد من مناطق الجذب السياحي الرائدة في المملكة العربية السعودية .


تيماء :

و تقع تيماء في الجزء الشمالي الشرقي من المملكة العربية السعودية ، و تتألف من المباني الرائعة و الكثير من الآبار و غيرها من مصادر المياه ، و تيماء في المملكة العربية السعودية كانت مكانا بارزا جدا و ذكر في العهد القديم في سفر إرميا .