طرق ذكية للمحادثة

فوري21 نوفمبر 2023
طرق ذكية للمحادثة

إذا كنت قليل او كثير الكلام ، فمازال لديك فرصة لتعلم كيفية ادارة محادثة بشكل أفضل . هناك العديد من الاشخاص لا تحب الكلام الكثير وبعضهم يمل من المحادثة مع شخص كثير الكلام وقد يكون الكلام ممل دون مخرج منه . هنا يمكنك التعرف على بعض الطرق التي تجعل من محادثتك محادثة أفضل وذكية !


طرق ذكية لتصبح أفضل محادث


1 . ذكر اسم الشخص


قد يكون من الصعب ان تتذكر اسم الشخص الذي تحادثه ، إلا انه له تأثير عميق على نفوس الاشخاص التي تحادثهم . نعلم انه قد يكون امر صعب وخاصة على الاشخاص التي تتذكر الاشكال دون الاسماء ، إلا انك بحاجة للتركيز في الاسماء ايضا لتصبح محادث افضل ، بل وعليك ان تحاول اختيار الطريقة الذكية اثناء المحادثة لتذكر اسم الشخص .


2 . كن مستمع جيد


إذا كنت مستمعا جيدا ، فبالتأكيد سوف تصبح محادث جيد . كثير من الناس يحبون التحدث عن أنفسهم حتى انه لا يتركوا المجال لمن حولهم في التحدث عن انفسهم . إذا سمعت شيئا ذو اهتمام ، والتي يمكنك معرفة المزيد عنه ، يمكنك طلب سؤال أو اثنين ، وهذا سيساعد على بناء المحادثة . يجب أن لا تسمع منهم فقط ، بل يجب عليك الاستماع إلى ما يقولونه لكم وتكون مهتم في المحادثة .


3 . طرح الأسئلة


إذا كنت لا تريد محادثتك تبدو مثل الاستجواب أو المقابلة ، فيمكنك طرح الأسئلة المفتوحة لإبقاء الحوار مستمرا . على سبيل المثال ، إذا كنت تتحدث مع شخص وذكر الزوج / الزوجة . فهذا هو الوقت المناسب لطرح سؤال كيف التقيا .


4 . استخدام لغة الجسم


احيانا في ظل المحادثة نتوقف عن الكلام ، نظرا لغياب بعض الكلمات او المواضيع بيننا ، إذا حدث ذلك معك في منتصف المحادثة فلا داعي للقلق ، بل يمكنك استخدام لغة الجسم . يمكنك البدء بالتواصل البصري بإعتباره علامة مؤكدة على أنك يقظ ومهتم . أيضا لا تنسى الابتسامة تبعاً للموضوع التي تتحدث عنه ليكون الوقت مناسب .


5 . تكون منتبه


عندما تتحدث إلى شخص ما ، فمن المهم التركيز معه في كل ما يقوله لتستطيع الاستمرار في المحادثة ، وقد يلفت نظرك بعض الافعال او اللهجات او الازياء ، كل هذا يساعدك في فتح مجالات جديدة للمحادثة وللإستمرار . قد يبدو غريبا في البداية ، ولكن هذه هي نقطة دخول جيدة بالنسبة لك لطرح الأسئلة وللإضافة إلى المحادثة .


6 . كن صادقا


من المهم ان تكون مستمع جيد ، ولكن من المهم ايضا ان تكون محادث صادق ، فعندما يسألك شخص عن اي شئ ما كيف تفعله ، فلا تخاف الاجابة بصدق لأنها منجى لك من الكذب ثم كشف كذبك . الصدق هو وسيلة رائعة لتصبح محادص جيد ، ولكن تأكد من التزام التفكير قبل أن تتحدث .


7 . الربط بين النقاط


الآن عندما تعلم المزيد عن الشخص الذي يحادثك ، فأنت بحاجة إلى العثور على وسيلة جيدة لربط النقاط . على سبيل المثال ، إذا كنت تتحدث عن المدرسة ، ثم يتحدث عن خطط لما بعد انتهاء المدرسة . إذا بحاجة لربط شيئا مشتركا ، فإنك قد تربط هذه النقاط لنفسك .

نحب مقابلة أشخاص جدد ونسعى جميعا في تطوير انفسنا للوصول إلى طرق المحادثة الجيدة . نأمل أن تساعدك هذه الافكار في انشاء محادثة أفضل .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





طرق قضاء وقت الفراغ









خطوات نحو السعادة في العمل









طرق كسب اهتمام الآخرين