افضل الاماكن لتسلية الاطفال في جدة

مدينة جدة ليست فقط بوابة للحجاج ، و لكنها تقدم أيضا مجموعة واسعة من أماكن التسلية الصيفية للأطفال و المراهقين و الكبار ، و ستجد  في هذا المقال أفضل الاماكن التي تسلي و تسعد عائلتك في مدينة جدة .


افضل الاماكن لتسلية الاطفال في جدة :


الشلال ثيم بارك alshallal theme park :

و هي واحدة من أفضل الأماكن للعائلات للزيارة لأنها تحتوي على مزيج رائع من الأنشطة الترفيهية للكبار و الأطفال ، و الحديقة لديها مناطق الترفيه المختلفة مع المناظر الطبيعية الخلابة و البحيرة و المطاعم ، و تشمل الألعاب للأطفال و المراهقين على لعب الأمازون الخشب الشهيرة و السفينة الدوارة و قاعة البولينج ، وهناك أيضا قاعة المحاضرات و المسارح و المرافق التعليمية و مختلف الأنشطة و البرامج ، و هي تحظى بشعبية كبيرة و تجذب الزوار على مدار السنة .


عطا الله هابي لاند ثيم بارك atallah happy land theme park :

و هي أقدم و أكبر و أكثر منتزه  أناقة في جدة على مساحة أكثر من 45،000 متر مربع ، مع لعب سافيو المعلقة ، و تحتوي على قسم خاص بالنسبة للأطفال من سن 3-7 ، و منطقة العمل المتميزة للبالغين ، و لديها ألعاب داخلية و خارجية ، و قد تأسست في عام 1986 ، و تجددت في عام 2008 و أعيد إفتتاحها في عام 2010 مع المزيد من الألعاب بما في ذلك السفينة الدوارة ، و ركوب العجلة العملاقة ، و لا يسمح بالتدخين إلا في بعض المناطق المحددة ، و هي مفتوحة من الساعة 5 مساء و حتى منتصف الليل من يوم الجمعة إلى يوم الثلاثاء ، و من 5:00 حتي 02:00 يومي الإربعاء  و الخميس .


تشك إي تشيز chuck-e-cheese :

و هو مكان أخر حيث يمكن للأسر أن تستمع بالطعام و اللعب بعيدا عن حرارة الصيف الحارقة ، فهي تقع على كورنيش جدة و تقع على مساحة 60،000 متر مربع في مبنى حميل من طابقين مع إطلالة متميزة على البحر الأحمر ، و يقدم الموقع أكثر من 220 لعبة من أحدث الألعاب ل 400 لاعب في أي وقت معا ، و يشمل ذلك الغوص و ركوب الألعاب ، و يحتوي المرفق أيضا على ست مناطق للجذب مع ممر داخلي ضخم بما في ذلك ركوب طائرة ، البولينج ، التزحلق على الجليد و ركوب كاروسيل .


فن تايم fun time :

و هو مركز الترفيه العائلي في مول ريد سي به لعب مخصصة للأطفال الصغار ، مع أنواع مختلفة من الوقايات الصغيرة الدوارة ، و هناك أيضا العديد من أكشاك الطعام المتاحة لبيع البيتزا و السندويشات و الكعك .


ستشينري فانتزيس وتر بارك أور مكتبات رويال staionery fantasies water park or royal maktabat :

و هي حديقة مائية تقع في شارع السلطان و هي فقط للأطفال و لديها مجموعة متنوعة من حمامات السباحة ، و يوجد ساحة للتسوق و مطعم ، و فنون و حرف يدوية ، و طبخ ، و يمكن للأمهات مشاهدة أولادهم من موقع مرتفع وراء النوافذ الزجاجية مكيفة الهواء داخل الساحة ، و متاح للشراء الوجبات الخفيفة و المشروبات .


سيل آيس لاند جزيرة الشراع sail island :

هو مكان رائع للأطفال و الكبار للإستمتاع في الطقس الحار ، و يقع أمام البحر الأحمر على الكورنيش ، و هناك ألعاب و ملعب رملي و بركة ماء ، و يحتوي على مقهى يطل على البحر .


مون تون  moon toon :

في الأندلس مول و عزيز مول و مول العرب ، و بها أماكن مثالية للأطفال حيث يمكنهم التمتع بركوب الألعاب المختلفة ، و الأنشطة البدنية ، و ألعاب الكمبيوتر ، و القلاع القفز و السيارات ، و ركوب مغامرة الكهف ، الغميضة ، و جدران التسلق و غيرها الكثير ، و هناك أيضا ملاعب الطعام و مناطق التسوق للأسرة .


إنتنسو intenso :

و هذا هو أفضل مكان للمراهقين في التمتع في الصيرفي ميجا مول ، لديها طاولات السنوكر ، و محطات اللعب و سباق السيارات ، و هناك أيضا مجموعة واسعة من الألعاب الصعبة ، و منطقة البولينج و منطقة ترفيهية للإستمتاع بالوجبات الخفيفة و المشروبات .


كافيه سيراميكو cafe ceramique :

و هو مكان مثالي للأطفال من جميع الأعمار و خاصة أولئك الذين يحبون الفنون و الحرف اليدوية ، و يمكن للأطفال إختيار قطع السيراميك و الطلاء بالألوان التي يختارونها .


فيفا جاردن fayfa garden :

حديقة الحيوان و مركز الهدايا  حدائق فيفا في شارع التحلية في جدة هو المكان الذي يمكنك به العثور على الكثير من النباتات و الزهور ، و محال بيع الحيوانات الأليفة و حديقة للحيوانات ، و المتجر من الباب الخلفي يؤدي إلى منطقة ممتعة ، و التي هي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات بما فيها الببغاوات و القطط و الكلاب و الأرانب و أنواع مختلفة من الأسماك و القرود و الثعابين ، كما يوجد ألعاب للأطفال و كافتيريا صغيرة .