افضل الساحات الشهيرة في العالم

فوري21 نوفمبر 2023
افضل الساحات الشهيرة في العالم

يوجد حول العالم مجموعة من الساحات أو الميادين الشهيرة داخل كل بلد ، و لكن يوجد جزء منها يحظى بشهرة عالمية كبيرة ، و سنذكر لحضراتكم اليوم أفضل هذه الساحات على مستوى العالم .


افضل الساحات الشهيرة في العالم :


تايمز سكوير times square :

و يقع بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، و تقع الساحة الأكثر شهرة في العالم عند تقاطع برودواي و الطريق السابع ، و تمتد من الغرب 42 إلى الغرب 47 ، و الشوارع بها مليئة بشاشات الفيديو ، و الأضواء الساطعة ، و كما هو معروف فهي من الأماكن الرئيسية لجذب السياح ،  و يمكن زيارتهh في أي وقت ، و لكن التجربة تكون ساحرة  ليلا .


ريد سكوير red square :

بموسكو روسيا ، و تقع في قلب موسكو ، و هي محاطة بكاتدرائية سانت باسيل ، و متحف تاريخ الدولة ، و ضريح لينين و الكرملين ، و هي من أكثر أماكن روسيا الأكثر تميزا ، و عادة ما يتوقف السياح عندها للمرة الأولى في موسكو .


ساحة مسجد الفنا djemaa el fna :

بمراكش المغرب ، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحية الكبرى في المغرب ، و يوجد في هذه الساحة سحرة الثعابين و القرود و الباعة المتجولين ، و كذلك بعض من الأكشاك ، و كلما تقدم اليوم تصبح الساحة أكثر إزدحاما .


ساحة القديس بطرس saint peter’s square :

بمدينة الفاتيكان ، و تقع مباشرة أمام كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان ، و في الوسط تقف مسلة مصرية تم نقلها من مصر إلى روما في عهد الإمبراطور أوغسطس ، و تم نقلها  إلى موقعها الحالي في 1586 .


ساحة تيانانمن tiananmen square :

ببكين الصين ، و ميدان تيانانمين في بكين هو أكبر ساحة مدينة في العالم ، و هي  محاطة بالآثار على النمط السوفيتي و المباني الحكومية ، و قد أصبحت الساحة العالمية الشهيرة بسبب مذبحة ميدان السلام السماوي في 4 يونيو عام 1989  ببنادق هجومية و دبابات ألحقت آلاف الضحايا على المدنيين العزل .


ساحة ترافلجار trafalgar square :

و تقع بلندن إنجلترا ، و هي ذكرى إنتصار اللورد هوراشيو نيلسون  ضد نابليون في المعركة في 1805 ، و النصب المركزي داخل الساحة هو عمود طويل القامة ، و يحيط به من قبل أربعة أسود ضخمة و سلسلة من النوافير الكبيرة ، على مر السنين أصبحت الساحة العالمية الشهيرة و جزء مهم من أي زيارة لندن .


ساحة ديل كامبو piazza del campo :

سيينا إيطاليا ، و هي على شكل قذيفة بيازا ديل كامبو هو الفضاء العام الرئيسي من المركز التاريخي لسيينا  إيطاليا ، و هي واحدة من أكبر الساحات في أوروبا في القرون الوسطى .


بلازا دي مايو plaza de mayo :

ثورة 25 مايو 1810 و التي أدت إلى إستقلال الأرجنتيني بلازا دي مايو ، بوينس آيرس ، الأرجنتين . و منذ ذلك الحين أصبحت بلازا دي مايو نقطة محورية في العديد من الأحداث السياسية في بوينس آيرس ، و تقع في وسط بلازا دي مايو هو بيراميد دي مايو  أقدم نصب تذكاري وطني في بوينس آيرس ، و أيضا حول ساحة توجد كاسا روسادا (البيت الوردي) و هو القصر التنفيذي و مكتب رئيس الأرجنتين .


ساحة المدينة القديمة أولد تون old town square :

براغ بجمهورية التشيك ، و تقع بين ميدان وينسيسلاس و جسر تشارلز ، و ساحة البلدة القديمة في براغ هي مكان للكثير من السياح و السكان المحليين في فصل الصيف ، و تضم مختلف الطرز المعمارية بما في ذلك كاتدرائية تاين القوطية و الباروك و كنيسة القديس نيكولاس ، و ساحة المدينة هي واحة للمسافرين .


زوكالو (بلازا دي لا كونستيتسيون) zocalo :

بمكسيكو سيتي المكسيك ، و تقع في قلب المركز التاريخي لمدينة مكسيكو ، و زوكالو هي واحدة من أكبر الساحات في العالم ، و هي محاطة بكاتدرائية العاصمة ، و القصر الوطني و عدد من المباني التاريخية الأخرى ، و كانت ساحة المدينة مكانا لتجمع المكسيكيون منذ عصور الأزتيك .