اجمل القصور في العالم

هناك العديد من القصور حول العالم ، وهنا نعرض أجمل القصور في العالم سواء كانت لأسر أو في بيوت الملوك والأباطرة . تجد القصور من أوروبا إلى الهند ، إلى الصين ، بما لديها من طراز معماري مهيب .


قصور العالم الأكثر جمالا



1 . قصر الحمراء


يقع قصر الحمراء في وسط الأشجار والجبال ، قصر الحمراء هو مجمع القصر في غرناطة ، إسبانيا ، بما لها من تاريخ طويل ومثير للاهتمام . شيد قصر الحمراء لأول مرة كقلعة صغيرة ، ولكن تم تجديده على مدى القرون من قبل ملك البربر بن باديس هاوس والسلطان يوسف الأول .


2 . قصر توبكابي


قصر توبكابي هو مجمع كبير وجميل على الشاطئ في اسطنبول ، تركيا . يرجع تاريخه منذ 400 سنة ، كان بمثابة منزل السلاطين العثمانيين . القصر الآن هو متحف مليئ بالتحف والآثار الهامة من العالم الإسلامي .


3 . القصر الكبير


في خضم الشوارع المزدحمة في بانكوك ، تايلاند ، سوف تجد أبراج بعيدة في السماء الذهبية للقصر الكبير . هذا المجمع الذي يتكون من العديد من المباني ، وكان منزل للملوك سيام منذ 1782 إلى يومنا هذا . في حين أنه جزءا من القصر بمثابة متحف ، ولا يزال يضم مكاتب الملكية .


4 . قصر ميسور


قصر ميسور هو احد قصور العائلة المالكة ، والذي يقع في مدينة ميسور في الهند . مدينة ميسور بها العديد من القصور ، ولكن قصر ميسور من أروع القصور التي تحمل اسم المدينة . تم الانتهاء من قصر ميسور في عام 1912 ، وهو قريب نسبيا بالمقارنة من القصور الأخرى في هذه القائمة .


5 . قصر بينا الوطني


قصر بينا الوطني يقع على قمة تلة تطل على مدينة سينترا ، البرتغال . ويمكن رؤية هذا النصب الوطني من لشبونة عاصمة البرتغال . القصر يتميز بألوانه ، وبالقبة الزرقاء الجميلة ، ادرج القصر في قائمة عجائب الدنيا السبع في البرتغال . وغالبا ما يستعمل لمناسبات الدولة من قبل المسؤولين الحكوميين .


6 . قصر المدينة المحرمه


قصر المدينة المحرمه في بكين ، الصين ، كان منزل الأباطرة من العديد من السلالات المتعاقبة لما يقرب من 500 سنة . انتهت في 1420 . يقع بالمدينة المحرمة العديد من المنازل التي تصل إلى أكثر من 980 مبنى مختلف ، لها طراز معماري في العمارة للتأثير في جميع أنحاء شرق آسيا .


7 . قصر بوتالا


قصر بوتالا هو القصر المهيب ، والقصر المثير للإعجاب في حجمه ، الذي يأوي أكثر من 1،000 غرفة و 10،000 من الأضرحة .


8 . قصر فرساي


قصر فرساي في فرنسا ربما يكون احد القصور المعروفة في العالم . يقع في فرساي ، في إحدى ضواحي باريس ، وأصبح قصر فرساي مركزا سياسيا من السلطة في عام 1682 . وهو اليوم احد مناطق الجذب السياحية الكبرى في كل من فرنسا ، في حين انه لا يزال موطن لبعض الوظائف السياسية .


9. قصر نويشفانشتاين


عند النظر إلى القصور الأكثر جمالا في العالم ، فلا يمكن اغفال هذا القصر . قصر نويشفانشتاين يقع في أعالي التلال في بافاريا ، ألمانيا ، وكان مصدر إلهاماً وساحراً لقلعة الجمال في ديزني لاند . يستقبل القصر لأكثر من 60 مليون شخص بزيارة هذه القلعة الخلابة ، و 1.6 مليون في كل عام .


10 . قصر حواء المحال


حواء محال ، الذي يترجم بـ “قصر الرياح” ، هو قصر آسر بالمعالم السياحية الشهيرة في قلب مدينة جايبور ، الهند . بني في عام 1798 على شكل هرم ، والحجر الرملي الخارجي يحتوي على 953 من النوافذ التي زينت مع الشبك الجميل .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال

:










قصر صاهود من أشهر القصور التراثية









قصر الاليزيه في باريس









قصر كويرينال‎ . . . اكبر سادس قصر في العالم