قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين

فوري21 نوفمبر 2023
قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين

تعتبر دولة الإمارات العربية من الدول الرائدة في مجال الإعلام والصحافة ، فقد اهتمت بجميع وسائل الإعلام اهتماما كبيرا وأصبحت تمتلك نخبة من أبرز الإعلاميين الذين ساهموا في إثراء شبكات الإعلام في دبي ، ونقدم في هذا المقال قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين والمذيعين الذين عملوا ومازالوا يعملون في صروح الإعلام الإماراتية .


قائمة ببعض الاعلاميين الامارتيين :

1.

نور الدين اليوسف

: إعلامي إماراتي ولد في عام 1984 ، خاض تقديم البرامج منذ طفولته حيث كان مقدما لإحدى برامج الأطفال في تلفزيون دبي ، قدم العديد من البراتمج مثل برنامج عالم التقنية على قناة الجزيرة ، وقدم برنامجا في قناة العربية ألإخبارية ، ويقدم حاليا برنامجا أسبوعيا عن التكنولوجيا يسمى تكنوميديا على قناة سما دبي ، وقد حصل على جائزة أفضل مذيع خليجي في عام 2013 من قبل شركة ام سي الدولية .

2.

احمد سالم بو سمنوه

: إعلامي إماراتي ، ولد في عام 1953 ، هو من مؤسسي تلفزيون الشارقة ، وعمل في إذاعة الإمارات من أبو ظبي كمدير عام ، ومدير عام لقناة أبو ظبي ، من أشهر برامجه برنامج حدث في مثل هذه اليوم ، وقد تم تكريمه من قبل جامعة الدول العربية باعتباره أحد رائدي الإعلام العربي .

3.

سعود الكعبي

: إعلامي إماراتي ، ولد في عام 1986 ، كانت بدايته في الإعلام منذ الصغر ، حيث كان يقدم العديد من برامج الأطفال على تلفزيون دبي ، وقدم بعد ذلك العديد من البرامج لعل أبرزها برنامج الميدان الذي قدمه لست سنوات متتالية ، كما قدم برنامج يلا يلا الشبابي على تلفزيون دبي ، وقدم برنامج نجم الخليج وبرنامج سوالفنا حلوة .

4.

ياسر المنصوري

: إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية كمراسل في تلفزيون أبو ظبي في عام 2003 ، وقد اشتهر في تغطيته لإعصار جونو الذي ضرب سواحل عمان والامارات في عام 2007 وتغطيته لزلزال بم في إيران ، ويعمل حاليا مقدم لنشرة الأخبار في تلفزيون أبو ظبي .

5.

احمد عبد الله الشيخ

: إعلامي إماراتي ، كان المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ع، عمل في عدة صحف ومجلات وكان من اأبرز الصحفيين الذين قدموا تغيطة للأنشطة المحلية الاماراتية ، كما كتب في جريدة الاتحاد الاماراتية ، كما أنه أصبح المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام ، وكان من مؤسسي قناة دبي الرياضية ، وقد كانت له العديد من الإسهامات التي من شأنها ساعدت في تطوير الإعلام في الامارات ، وقد حصل على عدة جوائز وتكريمات مثل جائزة بروماكس بيدي اي اريبيا للابداع التلفزيوني في عام 2012 ، وبفضل إنجازاته فقد حصلت بعض القنوات الاماارتية على شهادة الأيزو لنظام الجودة .

6.

هيثم الحمادي

: إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية في عام 2000 في قناة أبو ظبي ، وقدم برامج في قناة الدوري والكاس القطرية ، ويذكر أنه كان لاعبا لكرة القدم في نادي الخليج الإماراتي .

7.

مروان الحل

: إعلامي اماراتي ، يعمل في قناة سما دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام منذ عام 2000 ، وهو منتج ومقدم برنامج تداول وبرنامج المؤشر ويذكر أنه صاحب فكرة البرنامجين .

8.

عبد الله اسماعيل

: إعلامي إماراتي ولد في عام 1978 ، كان يقدم برامجا إذاعية فبي الفترة مابين 1996 -1999 في إذاعة رأس الخيمة ، وكان مقدما في إذات ام بي سي اف ايم عبر برنامج صيفك على كيفك ، كما أنه عمل مراسلا رياضيا في قناة الامارات الفضائية ، ويعمل حاليا مقدما لبرنامج في قناة نور دبي .

9.

محمد سالم خليفة

: إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية في عام 1999 فقد عمل كمقدم ومعد ومخرج لعددا من البرامج الإذاعية في إذاعة دبي إف إم ، ومن ثم انتقل إلى التلفزيون وقدم العديد من الاحتفالات والأحداث المحلية والخليجية ، وهو عضو في لجنة مهرجان دبي السينمائي ، وعضو في مهرجان الخليج السينمائي ، كما أنه عضو في جائزة الشيخ ماجد بن محمد الاعلامية للشباب ، يعمل حاليا في مؤسسة دبي للإعلام ويقدم نشرات الأخبار الإماراتية ، وقد حصل على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز لتميزه في المجال الإعلامي .

10.

محمد يوسف

: إعلامي إماراتي ، مدرب إعلامي في مؤسسة دبي للإعلامي ، وكان رئيسا لقسم المذيعين في قناة دبي الرياضية ، وكان مقدما لبرامج قناة دبي ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لمساهماته في الخدمات الإعلامية ، وقد كان أول إماراتي يقدم المزادات العلنية وحصل على موسوعة غينيس للأرقام القياسية عند بيعه أغلى رقم مميز في العالم .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :







افضل مذيع سعودي





افضل قنوات الاخبار العربية





قائمة بعض الصحفيين العرب



صحيفة فوري