نصائح التوقف عن بعض الاشياء

نواجه الكثير من المتاعب في حياتنا ، ولكننا قد لا ندرك ان بعض هذه المتاعب هي التي نصنعها بأيدينا ، نعرض بعض الامور التي يفضل الابتعاد عنها بل والتوقف عنها لتبدأ حياة جديدة .


هنا بعض الأفكار لمساعدتك على البدء:



1 . التوقف عن اضاعة الوقت مع الأشخاص الخطأ


الحياة قصيرة جدا لقضاء بعض الوقت مع الناس الذين يمتصوا السعادة من حياتك . فعليك بإختيار الشخص المناسب لقضاء وقتك وحياتك معه ،فالحياة مليئة بالأشخاص والمواقف التي تظهر لك مدة نقاء هؤلاء الاشخاص .


2 . الفرار من مشاكلك


مواجهة مشاكل هي أفضل السبل لحل المشكلة بدلا من الفرار لعالم آخر داخل حياتك . قد يكون من الصعب مواجهة مشكلتك ، إلا أنه من المفترض أن تكون قادرا على حل المشاكل على الفور . في الواقع ، ان ترك المشكلة يزيدك انزعاج ويجعلك حزين ومكتب لعدم الوصول إلی حل . ولأن أفضل سبل المعيشة المريحة أن تصل حلولا لكل مشاكلك قدر المستطاع .


3 . التوقف عن الكذب على نفسك


يمكنك الكذب على أي شخص آخر في العالم ، ولكن لا يمكنك الكذب على نفسك . حياتنا تتحسن مع ظهور الفرص في حياتنا ، لذا عليك ان تكون صادق مع نفسك حتی لا تضيع اي فرصة من بين يديك .


4 . التوقف عن تجاهل احتياجاتك الخاصة


الشيء الأكثر إيلاما هو ان تخسر نفسك بسبب تجاهل لاحتياجاتك ، فقد تحب أشخاص وتجعلهم في اولوياتك وتسعة لارضاءهم مع نسيان نفسك .


5 . التوقف عن تقلييد الآخرين


واحدة من أكبر التحديات في الحياة هو أن تكون نفسك والا تحاول تقليد كل من حولك في طبعاهم وحياتهم لأنك قد تكون صورة بلا ظل وقد تخسر نفسك .اذا أحببت صفات جيدة فلا مانع من اقتصادها ولكن كن نفسك .


6 . التوقف عن محاولة التمسك بالماضي


لا يمكنك بدء حياتك اذا كنت مصمم علی تفكيرك في الماضي ، اترك الماضي وابدا حياة جديدة .


7 . توقف عن الخوف من أن تخطأ


تاكد بانك لن تنجح دون ان تجرب ، فلابد من التجربة لتوضح لك مسيرك في الحياة وتتعلم من اخطائك لتبدأ من جديد باسلوب اكثر فهم . فقد تخطأ لعسرات المرات لكن ثق بأنك في النهاية ستصل لافضل الطرق بعد تعلمك من أخطائك .


8 . توقف عن توجيه اللوم لنفسك عن الأخطاء القديمة


الأخطاء تساعدنا في الوصول إلى كل ماهو جيد من خلال التعلم . ينبغي أن تتذكر بأننا كلنا نخطئ لكن من المهم أن نتعلم ولا نبكي كثيرا علی ما مضی .


9 . الكف عن محاولة شراء السعادة


قد ترغب في الحصول على العديد من الأشياء التي قد تكون مكلفة . ولكن الحقيقة قد يمكنك الحصول على السعادة دون اي تكلفة كالحب والضحك والعمل .


10 . التوقف عن مراقبة سعادة الآخرين


مجرد ملاحقة ومتابعة الآخرين فإن ذلك ينتقص من سعادتك ، لذا عليك ان تحقق الاستقرار في حياتك الخاصة بالرضا بما قسم لك ، كما ان مراقبة ما يملكه الآخرين يجعلك غير سعيد باللذي تملكه .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





خطوات نحو السعادة في العمل









رسومات جميلة للطبيعة









طرق قضاء وقت الفراغ